في سياق بحثها عن الأفكار الإبداعية الجديدة، والخارجة عن المألوف، أطلقت هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، مسابقة «تصميم أغلفة الشوكولاتة»، التي تنظمها بالتعاون مع شركة «مرزم» لصناعة الكاكاو.

  • مهرجان سكة للفنون والتصميم

وتهدف المسابقة، الفريدة من نوعها، إلى اكتشاف أصحاب المواهب في كافة مجالات الثقافة والفنون، ودعمهم وتحفيزهم على مواصلة شغفهم الإبداعي، وتمكينهم من عرض أعمالهم أمام كافة شرائح المجتمع.

  • مهرجان المرموم_ فيلم في الصحراء

واستلهمت «دبي للثقافة»، في مسابقتها الإبداعية الجديدة، أماكن تراثية بارزة في إمارة دبي، دعت الفنانين والمبدعين والمصممين الإماراتيين والمقيمين في جميع أرجاء دولة الإمارات، إلى تقديم أفكارهم وتصاميمهم الفنية المدهشة، قبل يوم 23 أكتوبر المقبل، لاختيار الفائزين بجوائزها، وعرض إبداعاتهم أمام الجمهور.

  • قرية حتا التراثية

ودعت «دبي للثقافة» الراغبين في المشاركة إلى اختيار أغلفتهم وأفكارهم؛ بناء على «برج راشد في دبي»، الذي تم إنشاؤه قبل 45 عاماً، و«بينالي دبي للخط» الذي يعتبر أول بينالي في دبي يعمل على إبراز أهمية فنون الخط العربي، ويعكس مضمون الثقافات التي تجتمع على أرض الإمارات، و«مهرجان المرموم.. فيلم في الصحراء»، الذي يقام سنوياً في محمية المرموم الصحراوية، تحت شعار «قصص ترويها الطبيعة». وكذلك «مهرجان سكة للفنون والتصميم»، الذي يُعد منصة مبتكرة تجمع شتى أنواع الفنون، و«قرية حتا التراثية»، التي تمثل جسر تواصل بين الماضي والحاضر، بفضل معالمها التاريخية البارزة، ومكاناً مثالياً لعشاق الطبيعة والقمم العالية والبيئة الجبلية، و«حي الشندغة التاريخي»، الذي يحتضن «متحف الشندغة»، أكبر متحف تراثي مفتوح في الإمارات، الذي يتيح لزواره إمكانية اكتشاف تاريخ دبي وثقافتها وتراثها الأصيل.

  • حي الشندغة التاريخي

وأطلقت «دبي للثقافة» العنان لمخيلة المصممين الراغبين في المشاركة، لطرح أفكارهم ورؤاهم وتصوراتهم المتنوعة والمتجددة، بشكل فردي أو جماعي، باشتراط تقديم أفكار مميزة غير مسبوقة ومبتكرة، وأن تكون التصاميم أصلية وحديثة، ولم يسبق أن تم عرضها أو إنتاجها من قَبْلُ، وألا تتعارض مع قيم وتقاليد المجتمع المحلي، ويمكن لكل فنان تقديم ثلاثة تصاميم مختلفة لكل موضوع.

  • برج راشد

وتتولى لجنة متخصصة، تضم مجموعة من الخبراء والفنانين والمصممين، تقييم الأعمال المشاركة، وتحديد الفائزة منها، فيما ستعرض كافة الأعمال الفائزة في عدد من الفعاليات التي تنظمها الهيئة، ما يتيح الفرصة أمام الجمهور لاستكشاف سلسلة من الأعمال، التي تحمل بصمات نخبة من الفنانين المحليين.

  • مسابقة تصميم أغلفة الشوكولاتة

وتستهدف مسابقة «تصميم أغلفة الشوكولاتة» كافة الفنانين والممارسين والمصممين الرواد والناشئين في دولة الإمارات، لتسليط الضوء على مجموعة من أهم المشاريع والفعاليات الفنية والثقافية، التي تساهم في إثراء الحراك الثقافي بإمارة دبي.