لا تتوقف النصائح والتحذيرات من الإفراط في تناول السكر، ليتمتع الجسم بصحة جيدة، خاصة في ظل معاناة معظم الناس عدم اتباع أنظمة غذائية صحية، أو تناول الأطعمة والمشروبات دون حساب، ودون تفكير في عواقب ذلك، خاصة لمن يعملون في وظائف مكتبية لساعات طويلة، ولا يقومون بممارسة تمارين رياضية؛ لحرق السعرات الحرارية العالية، التي تدخل أجسامهم بسبب الأطعمة والمشروبات المحلاة.

ويطالب خبراء الصحة بالإقلاع عن تناول السكريات، مؤكدين أن التخلص من السكر يساعد في إنقاص الوزن، والتحكم في نسبة السكر بالدم، كما يحسن صحة الجسم، ويقلل الإصابة بالعديد من الأمراض، وفي مقدمتها السكري بنوعَيْه، وصولاً إلى أمراض: القلب، والأوعية الدموية، والسكتات الدماغية.

ومن أهم الفوائد، التي تعود على الإنسان، في حال تخليه عن تناول السكر:

  • للإقلاع عن تناول السكر فوائد صحية فريدة.. اغتنميها

- التخلص من الوزن الزائد: أهم الفوائد التي تعود على الشخص، الذي يقرر الإقلاع عن تناول السكر، هي انخفاض وزنه تدريجياً، ويصبح وزنه الجديد ضمن القياسات المطلوبة لصحة الجسم مدى الحياة.

- التخلص من الدهون: الشخص الذي لا يتبع حمية غذائية صحية، ويأكل أي شيء دون حساب، يصبح جسده موطناً لتخزين الدهون، خاصة دهون البطن، فالأطعمة والمشروبات المليئة بالسكر تزيد رواسب الدهون الحشوية الخطيرة حول القلب والبطن، ما يؤدي إلى الإصابة بعدد من الأمراض المزمنة. لذا، يعد التوقف عن السكريات عاملاً حاسماً في إذابة الدهون.

- زيادة طاقة الجسم: يؤدي التخلص من السكريات إلى الشعور بنشاط وطاقة الجسم، حيث ستصبح مستويات السكر في الجسم أكثر توازناً، ما يساعد على الشعور بالنشاط، وثبات المزاج، والشعور بالانتعاش.

- زيادة مستوى التركيز: الأطعمة والمشروبات المليئة بالسكريات لذيذة وشهية. لكن مع التخلص منها يزداد التركيز والإنتاجية، ما يعني إدارة أفضل للوقت خلال النهار، وتنسيق أوقات العمل والنوم، وقضاء الوقت مع العائلة دون تعب وإرهاق.

- تعزيز صحة الكبد: يعزز التخلص من تناول السكريات صحة الكبد، ويقلل إمكانية الإصابة بمرض الكبد الدهني، ويحسن وظائف أعضاء الجسم الداخلية.

- لا شعور بالجوع: ومن أهم الفوائد، أيضاً، التخلص من الشعور بالجوع بشكل دائم، فالسكر يسرع هضم الطعام، وعند عدم تناوله سيقيد الجسم معدل تناول السعرات الحرارية بشكل دائم، ما يقلل إقبال الشخص على تناول الطعام.