تغنى النجم الإماراتي، حسين الجسمي، بحب المملكة العربية السعودية، في احتفالها اليوم الإثنين باليوم الوطني الرابع والتسعين، وأهداها أغنية «الفخر مر من هنا»، في تعبير صادق عن عمق العلاقة الأخوية والتاريخية بين دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة.

وحملت الأغنية - التي كتب كلماتها الشاعر «قوس»، ولحنها «عزوف»، ووزعها موسيقياً «مروان» - في كلماتها رسائل معبرة عن الفخر والاعتزاز، تُظهر اللحمة الوطنية الإماراتية-السعودية بأسلوب راقٍ ووطني، مبينة تاريخ السعودية العريق، وحاضرها المزدهر.

يقول الجسمي في مقدمة الأغنية: «دندني دندني يا ديرتي واهتني.. واعلني للملا الليلة ليلة هنا/ هيجني والعبي يا ديرتي وانثني.. وعلّمي ذا الملا بأن الفخر من هنا/ إلبسي تاج عزك ديرتي جِعلني.. فدوِة ترابك اللي منه جا عزّنا/ دامنا في ذرى سلمان كلٍ هَني.. ودامنا في ذرى محمد ف يا سَعدنا».

وطرح الجسمي الأغنية على قناته الرسمية على منصة «يوتيوب»، وتصدرت «ترند» الأغاني الأكثر استماعاً، ضمن الأغنيات التي قدمها نجوم الغناء العربي؛ احتفالاً بالمناسبة.

وعكست الأغنية حس الإماراتي الوطني والمحب لشقيقه السعودي، ووحدة المصير التي تجمع الدول العربية وتماسكها ووحدتها، كما تجسد مشاعر الأخوة الصادقة والعميقة، التي يبديها الإماراتيون لأخوتهم في السعودية.

ونشر الجسمي، على صفحته الرسمية على منصة «إكس»، أغنية «الفخر مر من هنا»، وعلق قائلاً: «جديدنا في حب الوطن»، مع علم السعودية، وقلب أخضر.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 وقال الجسمي: إن هذا العمل الغنائي يُعد إهداءً رمزياً، يعبر عن محبته واحترامه للشعب السعودي، وقيادته الرشيدة، وأضاف: «كل عام والمملكة العربية السعودية بخير، وفي تقدم نفتخر به باستمرار.. أتشرف بتقديم أغنية (الفخر من هنا) كهدية من القلب لأهل السعودية وقيادتها، مع خالص الحب والاحترام والتقدير، وأتمنى أن تلامس قلوبكم، كما لمست قلبي».

على صعيد آخر، كان الجسمي قد احتفى بنجاح أغنية «فعل ماضي»، شارة مسلسل «فعل ماضي»، التي شهدت عودته إلى غناء مقدمات الأعمال الدرامية بعد انقطاع طويل.

الأغنية من كلمات الشاعر أحمد الصانع، وألحان ياسر بو علي، وتوزيع موسيقي براك المطوع، تقول مقدمتها: «فعل ماضي أبد ما كنت به راضي.. أنا مشغول بك، ما كنت له فاضي/ في هالدنيا البشر تخطي وتتعلّم.. حبيبي لا تحاسبني على الماضي». واللافت أن فيديو الأغنية أظهر نجوم العمل، وهم يستمعون في استديو التسجيل للمرة الأولى للأغنية، وظهر عليهم تأثرهم الكبير بكلماتها ومعانيها، وتفاجئهم بغناء الجسمي شارة المسلسل، الذي يشارك في بطولته: محمود بو شهري، وشجون الهاجري، وعلي كاكولي، وزينة مكي، وطيف. المسلسل من تأليف علياء الكاظمي، وإخراج عبد الله بو شهري.