مع تقدمنا في السن، تفقد بشرتنا مرونتها الطبيعية، وينخفض إنتاج الزيوت، ويمكن لبودرة الأساس أن تغوص في الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ما يبرزها بدلاً من إخفائها.

ولتجنب ذلك، ينصح فنانو المكياج النساء اللواتي بدأت علامات الشيخوخة بالظهور عليهن، باختيار تركيبات الكريم المرطب أو كريم الأساس المصل.

ولمساعدتكِ، أيضاً، جمعنا لكِ خمس نصائح أساسية؛ لمنع كريم الأساس من إبراز التجاعيد، والحصول على بشرة مشرقة وصحية، تدوم طوال اليوم.

  • نصائح لمنع مكياجك من إظهار الخطوط الدقيقة.. والتجاعيد

تحضير وترطيب بشرتك باستخدام المصل وواقي الشمس:

ينصح خبراء المكياج النساء باستخدام مستحضرات العناية الجيدة بالبشرة؛ لإعدادها لاستقبال كريم الأساس، الذي يجب أن يبقى في مكانه. وهذا يعني حماية بشرتكِ من أضرار أشعة الشمس، وترطيبها كل يوم، لا سيما للنساء اللواتي بدأت علامات الشيخوخة تظهر عليهن، فبغض النظر عن المنتجات الأخرى التي تستخدمينها، لن تبدو بشرتكِ في أفضل حالاتها؛ إذا لم تقومي بحمايتها في البداية.

كما يُوصى باستخدام «منظف لطيف للوجه» صباحاً ومساءً، ومصل فيتامين (سي)، يليه واقٍ من الشمس في الصباح بعد الغسيل، ثم مصل حمض الهيالورونيك، يتبعه مرطب بعد التنظيف ليلاً.

ومن المهم، أيضاً، تقشير البشرة بلطف مرات عدة في الأسبوع؛ للتخلص من سطح خلايا الجلد الميتة، وتعزيز الدورة الدموية؛ لأن هذا سيجعل من السهل على المرطب اختراق الجلد.

ضعي البرايمر على وجهك:

بمساعدة هذا المنتج، سيصبح خافي العيوب وكريم الأساس السائل الخاص بك أكثر سلاسة، وهذا لن يسلط الضوء على أي تجاعيد أيضاً، وأفضل أنواع البرايمر هي المرطبة، لذا ينصح بالبحث عن البرايمر، الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك، والريتينول.

وللحد من ظهور التجاعيد، والحصول على مظهر أكثر نعومة، يقول الخبراء إن استخدام البرايمر بعد غسل الوجه، وقبل وضع أي مكياج، أمر ضروري.

وإلى جانب ذلك، من الضروري تحضير بشرتكِ؛ إذ إن ذلك لن يملأ أي خطوط دقيقة وتجاعيد فحسب، بل يشجع أيضاً منتجات إخفاء العيوب على الالتصاق ببشرتك بطريقة متساوية، وطويلة الأمد.

  • نصائح لمنع مكياجك من إظهار الخطوط الدقيقة.. والتجاعيد

اختاري كريم الأساس أو المصل:

في حين أن التجاعيد والخطوط الدقيقة لا تزال تذكيراً جميلاً بالشيخوخة الطبيعية، إلا أننا في بعض الأحيان نرغب في الحصول على مظهر مكياج يجعلها أقل وضوحاً، لذا إذا كنتِ تبحثين عن نوع كريم أساس، يسلط الضوء على بنية عظامك، ويساعد على إبراز ميزاتكِ، فإن الكريم أو المصل هما دائماً خيار أفضل من،البودرة للمرأة التي تزيد عن 40 عاماً.

والسبب في ذلك، أن كريمات الأساس، التي تحتوي على كلمة «مرطب»، تعتبر رائعة لشيخوخة البشرة، لأن الجلد يفقد الرطوبة مع تقدم العمر، ما يؤدي غالباً إلى حدوث تشققات أو مكياج غير مكتمل.

لكن، تذكري قبل وضع كريم الأساس أو المصل، أنه تجب إضافة برايمر مرطب أولاً.

ابحثي عن كريم الأساس الذي يحتوي على الفيتامينات:

يقترح الخبراء اختيار كريم أساس أو مصل يحتوي على الفيتامينات، إذ إن الفيتامينات بشكل عام تساعد على إصلاح الجلد وتحسين مرونته، خاصة أن فيتامين (أ) (الريتينول) عنصر رئيسي في منتجات مكافحة الشيخوخة، وهو رائع مع الخطوط الدقيقة والمرونة.

كما أن فيتامينات (ب) تعتبر رائعة للترطيب والتنعيم، وفيتامين (سي) رائع للترطيب والإشراق، وفيتامين (هـ) رائع لإصلاح البشرة من البقع العمرية، وأضرار أشعة الشمس، وكل هذه المكونات تعمل معاً بشكل جيد في كريم الأساس والبرايمر؛ لتوفير التأثير المطلوب على البشرة.

التخلي عن بودرة الأساس:

تنتج بشرتنا رطوبة أقل مع تقدمنا في السن، لذلك قد لا نحتاج إلى مسحوق لإضفاء اللمعان والتثبيت بعد الآن.

وعندما يتعلق الأمر بمظهر المكياج، الذي يتشقق أو يتقشر أو يبدو جافاً، فإن المشكلة الرئيسية هي عندما يستخدم الناس كريم أساس جافاً مثل البودرة.

وهناك شيئان يحدثان باستمرار، عندما نتقدم في السن: أولاً: تصبح بشرتنا أكثر جفافاً، ويفقد لوننا الحيوية التي كانت لدينا في شبابنا. وثانياً: أن تجديد الجلد يتباطأ، ما يساهم في ظهور البشرة الباهتة.