بدت ملكة هولندا، ماكسيما، رائعة أثناء وجودها إلى جانب زوجها الملك ويليم ألكسندر، وابنتها الأميرة كاثرينا أماليا، لحضور حفل مجلس الدولة بقصر «نوردايندي» في لاهاي، يوم الأربعاء.

وشوهدت الملكة المنحدرة من أصول أرجنتينية، والبالغة من العمر 53 عاماً، بفستانٍ أزرق جميل دون حمالات من توقيع دار الأزياء الفاخرة «فالنتينو»، تميز بتنورة متعددة الطبقات مزينة بالدانتيل، مع زخارف من الشيفون بقصة ضيقة.

  • الملكة ماكسيما تعيد ارتداء فستان من الدانتيل عمره 10 سنوات

ولم تكن هذه المرة الأولى، التي ترتدي فيها الملكة هذا الفستان الجميل الأشبه بفساتين حفلات الزفاف، إذ سبق أن ارتدته عام 2011، عندما تم تصويرها إلى جانب الأمير ألويس، من ليختنشتاين، في حفل عشاء أعقب حفل الزفاف الديني للأمير ألبرت، والأميرة شارلين، من موناكو.

وفي حين أنها اعتمدت تسريحة شعرٍ بسيطة، ومجوهرات مميزة، وغطت كتفيها بشالٍ خفيف من اللون الأزرق في إطلالتها الأخيرة، إلا أنها حينما ارتدته لأول مرة اختارت أن تكون ملكة مثالية، فنسقت معه تاجًا من الألماس والزبرجد، وأضافت إليه حزاماً مرصعاً بالجواهر.

  • الملكة ماكسيما تعيد ارتداء فستان من الدانتيل عمره 10 سنوات

ويبدو أن هذا الفستان يحمل مكانةً خاصة لدى الملكة الهولندية، حيث ارتدته مرةً أخرى عام 2021، عندما رافقت زوجها إلى قاعة الحفلات الموسيقية «Konzerthaus» في برلين. وفي هذه المناسبة، اعتمدت الملكة تسريحة شعر مجعدة على طريقة هوليوود مع فرق جانبي، وقلادة مذهلة من حجر الأكوامارين.

وبالعودة إلى حفل مجلس الدولة بقصر «نوردايندي»، في لاهاي يوم الأربعاء، فقد حضرت الحفل، أيضاً، الأميرة كاثرينا أماليا (20 عاماً)، التي ستصبح ملكة هولندا يوماً ما، مرتدية فستاناً أزرق داكناً، ومصمماً على شكل «حورية البحر» بجزء أمامي ملتوٍ، وفتحة رقبة مربعة، وكمين طويلين، من تصميم الأسترالي أليكس بيري. وتم تنسيق الفستان مع عقد ألماسي رائع، وقرط، متناسقين.

  • الأميرة كاثرينا أماليا

وقد أثبتت الأميرة أن ذوق والدتها في الأناقة يواكب كل صيحات الموضة، حيث ارتدت حذاء «Gianvito 105 Navy Velvet Pumps»، الذي كان يعود لوالدتها الملكة، واعتمدت تسريحة شعر أنيقة مشابهة لتسريحة الملكة. وبالنسبة للمكياج، اعتمدت ابنة الملك ويليم ألكسندر مكياج عيون دخانياً، وأحمر شفاه طبيعياً.

يُذكر أن الملكة المستقبلية عاشت أسبوعاً مزدحماً، حيث رافقت والديها وشقيقتها الصغرى الأميرة أليكسيا في «يوم الأمير» المعروف باسم «Prinsjesdag»، وهو اليوم الذي يخاطب فيه الملك الهولندي جلسة مشتركة لبرلمان الدولة في هولندا لإلقاء خطاب العرش. وبدت أماليا رائعة في ثوبها الطويل باللون الأخضر بكمين طويلين، وفتحة رقبة على شكل ثقب المفتاح.