وضعت اللجنة المنظمة لـ«بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو»، اللمسات الأخيرة على منافسات البطولة، التي ستقام في صالة «البيت متوحد» بإمارة الشارقة، بين 27 وحتى 29 سبتمبر الحالي.

وخصص «اتحاد الإمارات للجوجيتسو» الجولة الثالثة من البطولة لفئة «بدون بدلة»، التي يشارك بها لاعبون من مختلف المراحل العمرية، وتشمل فئات: الأساتذة، والكبار، والشباب، والناشئين، بهدف تعزيز روح التنافسية، ودعم تطور اللعبة في الدولة.

  • وضع اللمسات الأخيرة لمنافسات الجولة الثالثة من «بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو»

وتتطلب منافسات فئة «بدون بدلة» السرعة واللياقة البدنية العالية والمهارة الفنية، وتعد هذه المرحلة تحضيراً للمرحلتين الرابعة والخامسة، من جولات «بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو»، التي تختتم في شهر ديسمبر المقبل في أبوظبي، حيث يتم جمع نقاط المشاركين في الجولات الخمس، وفقاً لنظام تصنيف شامل، يقوم على تقييم نتائج الأندية واللاعبين المشاركين في جميع الجولات، ويهدف إلى ضمان التكافؤ، وتعزيز روح التنافسية، حيث سيتم توزيع جوائز البطولة التي يصل مجموعها إلى مليون ونصف المليون درهم، على الفائزين بالمراكز الأولى.

وتعكس «بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو» التطور المستمر، الذي تشهده رياضة الجوجيتسو في دولة الإمارات، وتعد خطوة مهمة على صعيد اكتشاف المواهب وتطويرها، ما يؤهلها لتحقيق الإنجازات إقليمياً وعالمياً.

وتعتبر البطولة منصة رفيعة المستوى للاعبين؛ لاختبار مهاراتهم، وتطوير استراتيجيات جديدة، في نزالات فئة «بدون بدلة»، كونها تتيح فرصة قيمة لجميع الفئات العمرية للمشاركة في منافسات قوية، تعزز قدراتهم، وتُظهر مدى التزامهم برياضة الجوجيتسو.

  • وضع اللمسات الأخيرة لمنافسات الجولة الثالثة من «بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو»

وتعد «بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو» حدثاً رياضياً بارزاً، يسهم في نشر ثقافة رياضة الجوجيتسو والنشاط البدني، ما يعزز المساعي لبناء مجتمع أكثر صحة ونشاطاً، وستوفر منصةً فريدة تلعب دوراً محورياً في تفعيل المشاركة المجتمعية، وتعزيز الروابط العائلية والأسرية، وتمنح الجميع على اختلاف أعمارهم فرصة المشاركة والتفاعل في بيئة رياضية مميزة.

وتمثل البطولة، التي انطلقت أولى جولاتها في شهر يونيو الماضي، في صالة مبادلة بأبوظبي، نقلة نوعية على صعيد ترسيخ ريادة دولة الإمارات والعاصمة أبوظبي، في نشر وتطوير رياضة الجوجيتسو، حيث تسهم في تسليط الضوء على المواهب الواعدة، وتوفر منصة نموذجية للاعبين؛ لاستعراض مهاراتهم، وقدرتهم على بلوغ آفاق جديدة من التميز.

وتعد البطولة امتداداً طبيعياً لإرث دولة الإمارات الرياضي، وتنسجم مع الحرص على تقديم كل ما يلزم، لترسيخ مكانة أبوظبي، بصفتها عاصمة الجوجيتسو العالمية.