انطلقت، في العاصمة السورية دمشق، عمليات تصوير مسلسل «العهد»، المقرر عرضه في الموسم الدرامي الرمضاني المقبل، الذي سينطلق بداية شهر مارس 2025.

المسلسل يجمع الفنانة الأردنية صفاء سلطان مع مجموعة من نجوم الدراما السورية، أبرزهم: صباح بركات، وفراس إبراهيم، وسعد مينا، ولينا حوارنة، ورامز أسود، ورنا شميس، ورنا أبيض، وروبين عيسى، وتيسير إدريس، ونجاح سفكوني، وعلي كريم، وطارق مرعشلي، وجودت البيك، ووسيم شبلي، ووائل زيدان. والمسلسل من تأليف هدنان ديوب، وإخراج محمد زهير رجب، وإنتاج "قبنض".

  • صفاء سلطان وابنتها املي

وتدور أحداث المسلسل، في إطار دراما البيئة الشامية، حول الفتنة التي يزرعها «سليم»، الذي يسعى لبث روح الانتقام بين عائلتين، هما: «أبو غزوان»، و«أبو جواد»، مستغلاً خلافات بسيطة بينهما، لا سيما مع مقتل «أبو جواد»، واتهام «أبو غزوان» بالأمر.

ومع تصاعد الأحداث يشهد المسلسل عودة «جواد» إلى الحارة، بعد أن يصبح شاباً لينتقم ممن يظن أنه قاتل أبيه متنكرًا بشخصية أخرى، إلا أنه يصبح أقرب المقربين من «أبو غزوان»، بعد وقوفه لجانبه بدافع الرجولة والشهامة ضد مؤامرات «سليم» المتتالية.

  • «العهد» يجمع صفاء سلطان ونجوم سوريا في دراما رمضان

تتركز فكرة العمل الدرامي حول رحلة البحث عن الحقيقة؛ للوفاء بالعهد الذي دام مدى الحياة، وقلب أم انفتح بابها للشر ولم يستطع شيء ردعها، حيث يدور مفهوم العهد في الحارات الشامية في مرحلة ما قبل تحرير مدينة دمشق من الاحتلال العثماني، ويمتد بين مرحلتين زمنيتين، يفصل بينهما ما يقارب الـ15 عاماً.

صفاء سلطان تحتفل بابنتها:

في سياق آخر، أعلنت صفاء سلطان قبل دخولها تصوير مسلسل «العهد»، نبأ خطبة ابنتها الوحيدة أملي الجزائري. وأعادت صفاء نشر صورة لابنتها معها، على «ستوري» صفحتها الرسمية على منصة «إنستغرام»، معلقة: «أميرتي لقت أميرها.. يلي صار جزء كبير من حياتي، وصرنا عيلة حلوة. ربي يحميكن ويتمملكن على خير.. بحبكن كتير».

  • «العهد» يجمع صفاء سلطان ونجوم سوريا في دراما رمضان

وخطيب ابنة صفاء، هو لاعب منتخب سوريا ونادي الوحدة الرياضي لكرة السلة، مجد عربشة، وهو أحد أبرز لاعبي كرة السلة السوريين في الوقت الحالي، ويمكن الاستدلال على ذلك جيداً من خلال حسابه على منصة «إنستغرام»، الذي يعج بصور ولقطات فيديو من المباريات التي يلعبها، مع ناديه أو منتخب بلاده.

فيما تعمل أملي بمجال الإعلام، حيث سبق لها أن قدمت برنامج «رمضان بيجمعنا»، الذي عرض في الموسم الرمضاني الماضي على إحدى الفضائيات السورية، وسلطت الضوء فيه على أجواء شهر رمضان وطقوسه، مع استضافة شخصيات بارزة من مختلف المجالات، منها: الفن، والتغذية، والإرشاد النفسي، والصحة النفسية، والعلاقات الاجتماعية.