تحتضن إمارة أبوظبي، بين الثالث عشر والسابع عشر من شهر نوفمبر المقبل، فعاليات الدورة الحادية والثلاثين من «معرض المجوهرات والساعات في أبوظبي»، بمشاركة 120 علامة تجارية من 20 دولة، بما فيها: الإمارات وإيطاليا ولبنان والهند والبحرين والصين وسنغافورة وقطر وتركيا والكويت، ستعرض أروع التصاميم والإبداعات الفنية من الحليّ والمجوهرات، بمركز أبوظبي للمعارض.

ويتوقع منظمو الحدث العالمي استقطاب أكثر من سبعة آلاف زائر، حيث سيكون بإمكان الزوار الاطلاع على مجموعة متنوعة من الإبداعات الحرفية والمشغولات المبتكرة، التي تقدمها أبرز الأسماء في دولة الإمارات والمنطقة والعالم.

  • كل ما نعرفه عن «معرض المجوهرات والساعات في أبوظبي».. في دورته الـ31

ويوفر المعرض منصة تجمع العلامات التجارية المحلية والإقليمية والعالمية في قطاع المجوهرات؛ لعرض أحدث تصميماتها وتبادل الأفكار الجديدة واستكشاف اتجاهات السوق الحديثة حول العالم.

ومن خلال تقديم أفضل تصميمات المجوهرات العالمية للمستهلكين في دولة الإمارات، يواصل «معرض المجوهرات والساعات في أبوظبي» رفد السوق بالأساليب الجديدة التي تعزز ريادة حرفية المصممين والمنتجين، وذلك من خلال مبادراته الفريدة، التي تتضمن جائزة «إبداع» السنوية، المخصصة لتمكين المواهب الشابة والناشئة في المنطقة.

كما يعتبر المعرض وجهة محببة لعشاق المعدن الأصفر والألماس النادر والأحجار الكريمة، ومنصة إطلاق للمجموعات الحصرية التي تدمج التراث الإماراتي بالتصميم المعاصر لابتكار قطع مجوهرات وساعات ملهمة.

  • كل ما نعرفه عن «معرض المجوهرات والساعات في أبوظبي».. في دورته الـ31

وبحسب شركة «RX» المنظمة للمعرض، كان أبرز العارضين الذين أكدوا مشاركتهم في المعرض لعام 2024، كل من مجوهرات عبدالله المسعود وأبنائه، ومجوهرات الفردان، ومجوهرات أمواج، وباسكار ديفجي للمجوهرات، وبلو دايموند، وديمانتو للذهب والألماس، وديوسا للمجوهرات الفاخرة، وفيراري فيرنزي، وجوهرة، وجويل بليت، وولا ماركيز، شركة تجارة المجوهرات والأحجار الكريمة الفاخرة، ورينيه للمجوهرات، وروزيلا للمجوهرات من طيبة، وسونيتا شيكاوات وجايبور.

ويحتفي «معرض المجوهرات والساعات في أبوظبي» بمهارات صناع أثمن المجوهرات والساعات، ويشكل فرصة مميزة للفخامة والقيمة الرفيعة، في المعرض الذي يرتقي بصناعة المجوهرات بالمنطقة.

وبحسب دراسة أجرتها «يورومونيتور إنترناشيونال»، فقد شهد سوق الحلي والمجوهرات في دولة الإمارات، زيادة في حجم التعاملات التجارية من 10,972 ملايين درهم عام 2018 إلى 12,518 مليوناً عام 2023، ومن المتوقع ارتفاعه إلى 14,264 مليون درهم بحلول 2027.

  • كل ما نعرفه عن «معرض المجوهرات والساعات في أبوظبي».. في دورته الـ31

ومعروف أن «معرض المجوهرات والساعات أبوظبي» يتمتع عبر سنوات انعقاده بمكانة فريدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال استقطابه مجموعة متميزة من العلامات التجارية الراقية، التي تعد مجموعات فريدة من المشغولات الفخارية والقطع النادرة، خلال أيام المعرض.

وعلى هامش انعقاد المعرض، تتيح الشركة المنظمة مشاركة مصممي المجوهرات الطموحين من المواهب الشابة، للمشاركة في فعاليات معرض التصميم الدولي، ومعرض المصممين الإماراتيين، وجوائز الإبداع.