لا شك في أن وجود الأصدقاء بحياتنا أمرٌ ضروري، إذ تشير الدراسات إلى أنه أمر يساعد على تحسين صحتنا ورفاهيتناـ وطول العمر مثله مثل اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة.

وفي هذا الشأن، تظهر الأبحاث أن الناس يحتاجون إلى ما بين ثلاثة إلى خمسة أصدقاء مقربين؛ لتحقيق الرضا الأمثل عن الحياة.

ومن أجل ذلك، نقدم هنا الأنواع الخمسة من الأصدقاء، الذين تحتاجين إليهم في حياتكِ.

  • 5 أصدقاء.. تحتاجين إليهم في حياتكِ

الأصدقاء المقربون:

هؤلاء الأصدقاء أشخاص تعرفينهم منذ سنوات عدة، وكانوا معكِ في الأوقات الصعبة، ورغم أنه قد تكون هناك فترات لا تتواصلين فيها معهم، إلا أنه يمكنكِ ذلك في أي وقت، ويمكنك دائماً الاتصال بهم عندما تكونين بحاجة إليهم. ووفقاً للخبراء، فإن الصداقات المقربة هي الأكثر أهمية للصحة العقلية، حيث تدعمكِ وتساعدكِ على النمو من خلال المصادقة والأمان.

الأصدقاء مدى الحياة:

قد يكون هناك بعض التداخل بين الأصدقاء المقربين والأصدقاء مدى الحياة، إلا أن الأصدقاء مدى الحياة لديهم ميزة معرفتهم بكِ، عندما كنتِ لا تزالين تتطورين كشخص. وعادةً يُطلق على هؤلاء الأشخاص اسم «أصدقاء العائلة»، فهم يعرفونكِ أنتِ وعائلتكِ منذ الطفولة. إن هؤلاء الأصدقاء يعرفون كل الطرق التي نشأتِ بها، ويفهمون أيضاً والديكِ وإخوتك جيداً، وهذا النوع من الصداقات يصبح أكثر أهمية مع تقدمنا ​؛​في السن لأن دوائرنا الاجتماعية تصبح أصغر.

  • 5 أصدقاء.. تحتاجين إليهم في حياتكِ

أصدقاء الملاءمة أو المصلحة:

تعتبر الصداقات المبنية على القرب، مثل الأصدقاء الذين نتعرف عليهم من خلال هواية، أو أولئك الذين يعيشون في حيّنا، صداقات مصلحة. وقد ترين هؤلاء الأصدقاء أكثر من المقربين، بسبب القرب والاهتمامات المشتركة، مثل تجربة مطعم جديد في الحي. ورغم أن هذه الصداقات قد لا تدوم طيلة حياتكِ، إلا أنها تلعب دوراً مهماً في سعادتكِ ورفاهكِ، ويمكن أن توفر شعوراً بالانتماء أو الدعم.

أصدقاء العمل:

رغم أنكِ قد تفقدين الاتصال بعد انتقال أحدكما أو كليكما إلى شركة جديدة، إلا أن أصدقاء العمل، الذين يفهمون الصراعات التي تواجهينها، ويمكنهم التحقق من صحة مشاعرك، يقدمون نوعاً من الدعم الذي لا يستطيع أي صديق آخر تقديمه. ويحافظ أصدقاء العمل على معنوياتكِ مرتفعة، ويصدقون شكواكِ بشأن وظيفتكِ أو صناعتكِ، ويوفرون قدرة على التنبؤ تشتد الحاجة إليها في حياتكِ المهنية.

الأصدقاء الذين يعيشون نفس المرحلة من الحياة:

مع انتقالكِ، عبر مراحل مختلفة من الحياة، من المهم أن تحظي بدعم الآخرين، الذين يواجهون الصراعات نفسها في الوقت نفسه، وسواء كنتِ تستعدين لاختبارٍ ما، أو حاملاً بطفلك الأول، فأنتِ بحاجة إلى أصدقاء لدعمكِ، وإلهامكِ، وهم يواجهون نفس التحديات.