في نهاية الموسم الرابع من المسلسل الشهير «إميلي في باريس»، يشاهد الجمهور «إميلي كوبر» تقع في حب شخصٍ يُدعى «مارسيلو»، وهو وريث شركة الكشمير الفاخرة الإيطالية «أومبرتو موراتوري»، لتذهب بعدها إلى إيطاليا في إجازة. ما بدا أنه تلميحٌ إلى أن الموسم الخامس من المسلسل المحبوب قادمٌ لا محالة، ولم تشأ منصة نتفليكس ترك الجمهور في حالةٍ من الفضول، إذ أعلنت أن هناك بالفعل جزءاً خامساً، من خلال تدوينة شاركتها عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، كتبت فيها: «لا يوجد مكان مثل روما.. (إميلي في باريس) يعود في الموسم الخامس».

  • «إميلي في باريس» يتجدد لموسمٍ خامس

وبهذا الشأن، قال مؤلف العمل دارين ستار، في تصريحٍ صحافي: «نحن سعداء بالاستجابة المذهلة لهذا الموسم من مسلسل (Emily in Paris)، ومتحمسون للعودة في الموسم الخامس؛ لمواصلة مغامرات (إميلي) في روما وباريس».

وكانت التكهنات قد بدأت تظهر بالفعل، في مايو من هذا العام، عندما ظهرت إشارة رئيسية، خلال مهرجان كان السينمائي في حفل «amfAR Gala»، الذي يجمع الأموال لأبحاث فيروس نقص المناعة البشرية (إيدز)، وكانت إحدى الجوائز المطروحة للبيع بالمزاد هي دور ضيف في الموسم الخامس من المسلسل التلفزيوني.

وقدمت عارضة الأزياء ويني هارلو، والممثلة باريس جاكسون، الجائزة نيابة عن مبتكر العرض، دارين ستار.

وقالت جاكسون للحاضرين: «سيغادر أحدكم هذا المساء بدور ثانوي في الموسم الخامس من المسلسل التلفزيوني الشهير (Emily In Paris)»، قبل أن تذكر أن تصوير العمل سيبدأ منتصف 2025.

يأتي تجديد العمل لموسمٍ خامس، بعد أيام من عرض النصف الثاني من الموسم الرابع من العرض.

وتلعب الممثلة الأميركية ليلي كولينز دور «إميلي كوبر»، وهي أميركية من شيكاغو، حاصلة على درجة الماجستير في الاتصالات، تنتقل إلى باريس للحصول على فرصة عمل جديدة.

وخلال ذلك، تتصادم الثقافات وبينما تتكيف مع تحديات الحياة في باريس توفق بين حياتها المهنية، وصداقاتها الجديدة، وحياتها العاطفية النشطة.

  • «إميلي في باريس» يتجدد لموسمٍ خامس

أحداث الموسم الرابع:

تلتقي «إميلي» و«مارسيلو»، لأول مرة، أثناء التزلج في «ميجيف»، فرنسا، بعد أن تركها «غابرييل» عالقة على المنحدرات، ويساعدها «مارسيلو» في النزول من الجبل بأمان قبل أن تقطع علاقتها بـ«غابرييل».

وبعد الانفصال، ترافق «إميلي» صديقتها المقربة، ميندي تشين (أشلي بارك)؛ لمشاهدة صديقها «نيكولاس دي ليون» (بول فورمان)، يتنافس في مباراة بولو، ولدهشة «إميلي»، ترى «مارسيلو» على حصان، ويتفق الاثنان على الالتقاء قبل مغادرته إلى روما وتزدهر علاقتهما الرومانسية بالكامل، بعد التجول في شوارع باريس حتى شروق الشمس، ويقترح «مارسيلو» أن تزوره «إميلي» في روما.

وعندما تعلم رئيستها «سيلفي» بوجهة «إميلي» إلى روما، تقطع الإجازة على أمل الحصول على «أومبرتو موراتوري» كعميل، وعندما تطلب «سيلفي» فجأة من «مارسيلو» عقد اجتماع، يتساءل: هل أتت «إميلي» إلى روما من أجله، أم لإبرام صفقة؟

وتقوم وكالة «غراتو» بتوقيع عقدٍ لمدة ستة أشهر مع «أومبرتو موراتوري» بشرط واحد، هو أنه يجب أن تبقى «إميلي» في روما لإدارة الحساب.

وفي نهاية الموسم الرابع، تنتقل «إميلي» إلى شقة إيطالية صغيرة، بإطلالات خلابة لمنزلها الجديد.