انطلقت، قبل أيام قليلة، أسابيع الموضة العالمية لربيع وصيف 2025. وبجانب الأزياء والقطع الأكثر رواجاً في هذه المواسم الدافئة، لاحت في الأفق موجة من اتجاهات المكياج المبتكرة والجذابة، لتشعر عاشقات الجمال، والمطلعون على الصناعة بالإثارة بشأن الإطلالات الجديدة، التي من المقرر أن تهيمن على أشهر الربيع والصيف، هنا، نلقي نظرة شاملة على اتجاهات المكياج، التي ستزين الوجوه في كل مكان.

أبرز صيحات المكياج، التي نراها في ربيع وصيف 2025:

بشرة متوهجة وندية:

  • صيحات مكياج.. سوف نعتمدها في ربيع وصيف 2025

يستمر اتجاه «البشرة الزجاجية» المحبوب في التطور، مع التركيز بشكل أكبر على تحقيق إشراقة طبيعية، تبدو كأنها تشع من الداخل. وفي موسم الربيع والصيف لعام 2025، سنشهد تحولاً نحو المكياج المشبع بالعناية بالبشرة، الذي يعزز توهج البشرة الطبيعي، لذا توقعي رؤية مجموعة كبيرة من المنتجات المصممة لهذا المظهر المرغوب:

- كريمات أساس خفيفة الوزن ومرطبة، تذوب بسلاسة في البشرة، وتوفر تغطية قابلة للبناء مع الحفاظ على لمسة نهائية ندية منعشة.

- مستحضرات هايلايتر كريمية، مصممة لإضفاء لمعان خفيف، ومثالي لإبراز النقاط العالية من الوجه.

- بخاخات للوجه غنية بمكونات مغذية، مثل: حمض الهيالورونيك والفيتامينات والمستخلصات النباتية، مصممة لتجديد البشرة، وتعزيز إشراقها طوال اليوم.

الآيلاينر الجريء والغرافيكي:

  • صيحات مكياج.. سوف نعتمدها في ربيع وصيف 2025

يحتل مكياج العيون مركز الصدارة هذا الموسم، مع إطلالات الآيلاينر المبتكرة والجريئة، التي تتجاوز حدود تقنيات التطبيق التقليدية، ومن المقرر أن تصبح الأشكال الهندسية الملونة، التي تحول الجفن إلى لوحة فنية للتعبير الفني، نقطة محورية للعديد من إطلالات المكياج، بالإضافة إلى الكحل مزدوج الأجنحة، وتصميمات الفراغات السلبية.

ظلال العيون الباستيل:

  • صيحات مكياج.. سوف نعتمدها في ربيع وصيف 2025

الألوان الناعمة والحالمة تهيمن على لوحات العيون، وتوفر بديلاً منعشاً للألوان الجريئة في المواسم السابقة، وتُعد الظلال الرقيقة، مثل: درجات الخزامى والأرجواني، مكملاً مثالياً للطقس الدافئ، والملابس الخفيفة في الربيع والصيف، إذ تضيف لمسات من الرومانسية والخيال إلى الإطلالة، فضلاً عن درجات الألوان الوردية، والأخضر النعناعي، التي تزيد انتعاش مظهركِ، وتوهج إطلالتكِ.

شفاه مميزة:

  • صيحات مكياج.. سوف نعتمدها في ربيع وصيف 2025

تعود الشفاه بقوة، وتستعيد مكانتها كنقطة محورية في إطلالات المكياج. يقدم هذا الموسم مجموعة مثيرة من الألوان النابضة بالحياة، واللمسات النهائية الفريدة التي تجذب الانتباه، حيث يتم التركيز على ملمعات الشفاه العالية اللمعان بألوان جريئة ومشبعة، تلتقط الضوء، وتصنع وهمًا بشفتين أكثر امتلاءً وجاذبية، بجانب أحمر شفاه غير لامع بظلال غير متوقعة، مثل: البرتقالي الكهربائي والأرجواني العميق، مثالي لمن يبحثون عن مظهر جريء، فيما تنتشر تأثيرات شفاه «أومبري» تمزج ظلالاً متعددة للحصول على مظهر ثلاثي الأبعاد، وتَدرُّجي، ما يضيف عمقاً وإثارة إلى مظهركِ.

جمال ناعم:

  • صيحات مكياج.. سوف نعتمدها في ربيع وصيف 2025

مع استمرار نمو الوعي البيئي، تكتسب خيارات المكياج الصديقة للبيئة المزيد من الجاذبية في صناعة التجميل، حيث تبحث المستهلكات بشكل متزايد عن منتجات تتوافق مع قيمهن، سواء من خيارات التعبئة القابلة لإعادة التعبئة، التي تقلل بشكل كبير النفايات البلاستيكية، ما يسمح للعميلات بتجديد منتجاتهن المفضلة دون التخلص من العبوة بالكامل أو عن طريق تركيبات نباتية وخالية من القسوة، تلبي احتياجات المستهلكات الأخلاقيات، وتضمن عدم وجود منتجات حيوانية أو اختبارات في إنشاء المكياج.