ترعى سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، فعاليات الدورة العاشرة من «أسبوع دبي للتصميم»، بين 5 و10 نوفمبر المقبل، تحت شعار «عقد من الإبداع».

  • «أسبوع دبي للتصميم» في نسخة عاشرة.. هذه تفاصيلها

الحدث العالمي، الذي سيقام في حي دبي للتصميم، سيسلط الضوء على التأثير الثقافي والاقتصادي المستدام للحدث على قطاع التصميم، الذي يُقدّر حجمه بنحو 26 مليار دولار بمنطقة الشرق الأوسط، ويجمع أكثر من 500 من قادة التصميم والعلامات التجارية المعروفة والناشئة، من أكثر من 40 دولة.

ومن أهم الفعاليات، التي تقام ضمن «أسبوع دبي للتصميم» هذا العام، معرض «داون تاون ديزاين»، الذي يُعتبر المعرض الرائد في المنطقة للتصاميم المعاصرة، وسيقام على مدى أربعة أيام، في الواجهة البحرية لحي دبي للتصميم، وتعرض فيه أحدث الابتكارات والحلول التصميمية من خلال معارض وتجارب تفاعلية، كما سيضم المعرض سلسلة من المحاضرات وورش العمل المتخصصة، يشارك بها عدد من المختصين والمهتمين.

  • «أسبوع دبي للتصميم» في نسخة عاشرة.. هذه تفاصيلها

ومن فعاليات الأسبوع، الذي تقام سنوياً خلال الحدث العالمي، معرض الفنون والتصاميم ذات الإصدار المحدود «إيديشنز للفنون والتصاميم»، بمشاركة أكثر من 50 معرضاً واستوديو تصميم ومؤسسة فنية، ويقدم المعرض مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية والتصميمية، ويُعد إضافة جديدة ومميزة للبرنامج.

كما تعود، هذا العام، مسابقة «الأشغال المدنية»، تحت عنوان: «طاولة»، وسيقدم المصممون والمهندسون المعماريون تصاميم مبتكرة تتجاوز الشكل التقليدي للطاولة، حيث قام استديو «التقدم» من سلطنة عمان، بمسابقة تصميم «TukTuKDum»، ويستلهم عناصره من الثقافة الموسيقية الخليجية، ويشجع التفاعل الجماهيري.

  • «أسبوع دبي للتصميم» في نسخة عاشرة.. هذه تفاصيلها

وتساهم الفعاليات والمنصات المبتكرة، المشاركة في «أسبوع دبي للتصميم»، في دعم القطاع الإبداعي، وتعزيز الثقافة المحلية، حيث يحول الأسبوع إمارة دبي إلى عاصمة عالمية للاقتصاد الإبداعي.

ويعد التصميم ركيزة أساسية في استراتيجية الهيئة؛ لدعم الابتكار والنمو في الاقتصاد الإبداعي، كون «أسبوع دبي للتصميم» منصة مهمة لتكريم المواهب، وتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للإبداع.

  • «أسبوع دبي للتصميم» في نسخة عاشرة.. هذه تفاصيلها

وستوفر الدورة العاشرة، من «أسبوع دبي للتصميم»، منصة إبداعية تتيح لأكثر من 500 مصمم عالمي ناشئ تسليط الضوء على مواهبهم، وتجسيد أفكارهم الإبداعية في مجال التصميم، من خلال مجموعة متنوعة من الأعمال المبتكرة والمعارض والبيئات التجريبية، التي تشمل عدّة مجالات، بما في ذلك: الهندسة المعمارية، وتصميم المنتجات، والتصميم الداخلي.

كما يستضيف الأسبوع، في معرض «داون تاون ديزاين»، نخبة عالمية وإقليمية بارزة من خبراء قطاع التصميم، لمناقشة آخر التوجهات، وأحدث الابتكارات في عالم التصميم إقليمياً ودولياً.