يبدو أن الخلافات العاصفة، التي تدور في أروقة العائلة الملكية البريطانية، حول الأمير هاري، الذي بلغ يوم أمس الأحد، عمر الأربعين، في طريقها للحل بينه وبين شقيقه الأمير وليام، ويقية أفراد العائلة.

  • كيف احتفلت العائلة الملكية البريطانية بعيد ميلاد الأمير هاري الأربعين؟

ففي تطور لافت، هنأت العائلة الملكية البريطانية دوق ساسكس، الأمير هاري بعيد ميلاده الأربعين، في أول رسالة علنية من نوعها منذ عام 2021.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

وامتلأت الصفحات الرسمية للعائلة الملكية البريطانية، على منصات التواصل الاجتماعي، بصورة الأمير هاري مبتسماً، مع تعليق: «نتمنى لدوق ساسكس عيد ميلاد سعيداً جدًا اليوم»، كما شارك، أميرا ويلز: وليام وكيت ميدلتون، ذات الصورة، وأرفقاها بتمنيات سعيدة بالمناسبة.

وكانت العائلة الملكية البريطانية قد تخلت عن هذا التقليد، منذ عام 2021، بعد أن أعلن هاري عام 2020، وزوجته ميغان ماركل، تخليهما عن دورَيْهما في العائلة، وواجباتهما الملكية كـ«دوق ودوقة ساكس»، وانتقلا للعيش في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية.

تأتي خطوة العائلة، على ما يبدو، كنوع من تحسين العلاقات، بعد أن قام هاري بزيارة والده الملك تشارلز مطلع العام الحالي، بعد تشخيص إصابة الملك بالسرطان، حيث استمر اللقاء يومها 45 دقيقة فقط، بحسب وسائل الإعلام البريطانية.

  • كيف احتفلت العائلة الملكية البريطانية بعيد ميلاد الأمير هاري الأربعين؟

وكان التوتر داخل العائلة الملكية البريطانية قد بلغ حده، حينما ظهر هاري وميغان في فيلم وثائقي على منصة البث التدفقي «نتفليكس»، وكشفا فيه بعض أسرار العائلة بشكل علني. كما تفاقم، بعد نشر هاري مذكراته بعنوان «سبير»، ووصف فيها شقيقه الأكبر وليام بأنه «عدوه اللدود»، وذكر فيها أنه هاجمه في إحدى المرات.

تأتي خطوة التهنئة بعيد ميلاد هاري، في الوقت الذي يستعد فيه مع زوجته الممثلة السابقة ميغان ماركل، لإصدار موسم جديد من فيلمهما الوثائقي «هاري وميغان»، الذي يرويان فيه سيرتهما، بعيداً عن العائلة الملكية البريطانية، وانتقالهما للعيش في الولايات المتحدة، فقد جددا اتفاقهما مع «نتفليكس»، لموسم آخر، سيدرُّ عليهما ملايين الدولارات.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

ولا وضح وسائل الإعلام البريطانية ما إذا كان هاري وميغان قد تواصلا مع الأميرين وليام وكيت، بعد إعلان إصابة الأخيرة بالسرطان في شهر مارس الماضي، للاطمئنان على صحتها، إذ يتوقع المراقبون أن يكون «أميرا ويلز» قد تلقيا اتصالاً أو خطاباً على الأقل، من هاري وميغان، ما دفعهما إلى تهنئة هاري بعيد ميلاده كنوع من إظهار الود بين أطراف العائلة.