انطلق، أمس الخميس، الموسم السادس من برنامج «طرب مع مروان»، الذي يقدمه الفنان اللبناني مروان خوري، ويستضيف فيه، أسبوعياً، مجموعة من نجوم الغناء العربي، من مختلف الألوان الغنائية، ليقدم معهم مجموعة من أغانيهم المشهورة، ويعيد معهم تقديم بعض كلاسيكيات الغناء العربي الأصيل.

واستضاف خوري، في الحلقة الأولى من الموسم الجديد، الفنانة الإماراتية بلقيس، التي سبق له أن قدم معها «ديو» غنائياً بعنوان «خذي الغمرات»، وطرح في شهر فبراير الماضي بمناسبة «يوم الحب».

وقدم مروان وبلقيس، خلال الحلقة، مجموعة من أغانيهما المشتركة، كما قدمت بلقيس أغنيات لأم كلثوم وفريد الأطرش وكاظم الساهر خلال الحلقة، التي شهدت كذلك تقديم بلقيس مع مروان أغنيتهما المشتركة «خذي الغمرات».

ويستضيف خوري، خلال حلقات الموسم الجديد، الفنان التونسي صابر الرباعي، وتتمثل مفاجأة الحلقة في تقديمه للمرة الأولى «ديو» غنائياً، من كلمات وألحان خوري نفسه، لأغنية باللهجة اللبنانية.

ومعروف أن خوري فنان شامل، يكتب ويلحن ويغني، وغنى من كلماته وألحانه عدد كبير من نجوم الصف الأول بالعالم العربي، منهم: فضل شاكر وإليسا وصابر الرباعي وكارول سماحة، كما تعد أغنية «كل القصايد» من أشهر التي الأعمال التي قدمها بصوته.

وكان خوري قد طرح، الشهر الماضي، أحدث أعماله الفنية بعنوان «الأنا»، الذي يعبر من خلاله عن الواقع، الذي يعيشه معظم الناس هذه الأيام، خاصة في ظل الظروف المعيشية الصعبة، نتيجة تردي الحالة السياسية والاقتصادية والاجتماعية بشكل عام.

  • صابر الرباعي

وعلى أجندة الفنان اللبناني مجموعة من التعاونات الفنية، التي ستصدر خلال الفترة المقبلة، منها مشروعه الغنائي المؤجل منذ عام مع الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، التي ستقدم أغنية من كلماته وألحانه، فضلاً عن تعاونات منتظرة مع بلقيس وصابر الرباعي وإليسا وماجدة الرومي وهاني شاكر.

وحول فكرة تقديمه أعمالاً فنية باللهجة المصرية، بيّن خوري أنه على تواصل مع مجموعة من الفنانين المصريين، لبلورة مجموعة أعمال وإنجازها حتى تخرج للنور، سواءً على صعيد الكتابة والتلحين أو على صعيد الغناء، مشيراً إلى أنه ينتظر فرصة اللقاء مع الفنانة شيرين عبد الوهاب، لتقديم عمل لها من كلماته وألحانه، سواء باللهجة اللبنانية أو المصرية.

وكان خوري حديث الجمهور اللبناني، خلال الصيف الماضي، بالحفل المشترك الذي أحياه مع الفنان المصري هاني شاكر، بعد أن قدما معاً أغنية «أصاحب مين» على المسرح من أرشيف الفنان المصري، وهي الأغنية التي لاقت انتشاراً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، بعد أن قدماها في الموسم الخامس من برنامج «طرب مع مروان».