تشارك مجموعة من أبرز نجمات لعبة التنس الأرضي على مستوى العالم، في الموسم الثالث من بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس، التي يحتضنها مجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية، بين الأول والثامن من فبراير المقبل 2025.

البطولة، التي تقام برعاية من مجلس أبوظبي الرياضي، وبتنظيم من رابطة لاعبات التنس المحترفات، وشركة «إي إم جي»، ستشارك فيها 28 لاعبة في فئة الفردي، و16 فريقاً في فئة الزوجي.

  • أبوظبي تستضيف نجمات التنس الأرضي في بطولة «مبادلة».. بهذا التاريخ

وسيكون بإمكان جمهور البطولة الفوز برحلة إلى العاصمة الأميركية واشنطن، لحضور بطولة مبادلة سيتي دي سي المفتوحة، التي ستقام في شهر يوليو 2025، من خلال السحب على تذاكر بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس، التي سيتم شراؤها قبل 30 سبتمبر الحالي.

يأتي تنظيم النسخة الثالثة من بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس، انطلاقًا من تميزها في النسختين الماضيتين، إذ تعكس مدى التزام مجلس أبوظبي الرياضي بتنظيم فعاليات عالمية في أبوظبي، مدعومة بثقة الاتحادات والهيئات الرياضية الرسمية، والبنية التحتية الهائلة، التي توفر فرصاً عدة لتكون أبوظبي وجهة عالمية، تستقطب نخبة من ألمع نجوم ونجمات الرياضة من مختلف أنحاء العالم.

ومعروف، في أوساط المهتمين بلعبة التنس الأرضي، أن «مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس» بطولة من فئة 500 نقطة، وهي تابعة لرابطة لاعبات التنس المحترفات، وتُقام بالشراكة مع «مبادلة»، وبتنظيم من مجلس أبوظبي الرياضي. كما تشهد مشاركة نخبة من أفضل لاعبات التنس في العالم؛ للمنافسة بمجمع التنس الدولي في مدينة زايد الرياضية، من بينهن أُنس جابر، إحدى اللاعبات العشر الأُوَل في التصنيف على مستوى العالم حالياً، واللاعبة المفضلة لدى عشاق التنس في المنطقة.

  • أبوظبي تستضيف نجمات التنس الأرضي في بطولة «مبادلة».. بهذا التاريخ

وتكتسب بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس مكانةً مرموقةً بين أهم البطولات العالمية لتنس السيدات، بجائزتها المالية الكبيرة التي تبلغ 3.3 ملايين درهم، إضافةً إلى نقاط التصنيف، التي تحصل عليها الفائزات بها.

وتشتهر البطولة بمستويات التنظيم الاستثنائي، والإقبال الكبير للمشجعين، إلى جانب التزامها بتعزيز فعاليات التنس الاحترافية للسيدات. وتكتسب البطولة شعبيةً واسعةً بين اللاعبات؛ بفضل حفاوة الترحيب، الذي يجدنه في أبوظبي، ودولة الإمارات، بحسب ما أشار إليه الموقع الرسمي لمجلس أبوظبي الرياضي على شبكة الإنترنت.

وتقدم «قرية المشجعين» مجموعة من التجارب الغامرة، التي تناسب الجمهور من جميع الأعمار، حيث يمكن للحضور مقابلة لاعباتهم المفضّلات، خلال فترات مخصصة، والمشاركة في الفعاليات الترفيهية المناسبة للعائلات.