رغم النجاح الكبير لألبوم «Cowboy Carter» (كاوبوي كارتر)، للمغنية العالمية بيونسيه، وتحقيقه المركز الأول في عدد كبير من البلدان، إلى جانب الإشادة به من قبل النقاد، بعد إصداره في مارس الماضي، إلا أنه فشل في الترشح لجائزة «جمعية موسيقى الريف»، أو ما يُعرف بجوائز «CMA».

وفي التفاصيل، جرى تجاهل ما حظي به ألبوم بيونسيه من نجاحات، إذ لم يحصل على ترشيح واحد في أي من جوائز هذا الحفل، في حين حصل مغني البوب الأميركي، مورغان والين، على سبعة ترشيحات من قبل الناخبين البالغ عددهم 7300 شخص، وهم المسؤولون عن التصويت للمرشحين، والفائزين بجوائز الموسيقى الريفية كل عام.

  • استبعاد بيونسيه من جوائز «CMA».. واتهامات متبادلة

وفور إعلان الترشيحات لهذه الجائزة، أعرب محبو النجمة عن غضبهم الشديد تجاه الأمر، متهمين الحفل والقائمين عليه بالعنصرية، كما لجؤوا إلى وسائل التواصل الاجتماعي؛ للتعبير عن إحباطهم بسبب استبعادها بشكلٍ واضح، فعلق أحدهم بالقول: «أحسنتم يا (CMAs).. استمروا في إثبات أنكم مجرد مجموعة من العنصريين.. حققت بيونسيه تاريخًا مع (Cowboy Carter)، وحققت أكثر من أي فنان ريفي آخر خلال السنوات القليلة الماضية».

وكذلك انتقد والد المغنية ومديرها السابق، ماثيو نولز، منظمي حفل توزيع الجوائز، قائلاً إن قرار تجاهل الألبوم «يتحدث عن نفسه»، مشيراً في حديث صحافي إلى أن «هناك المزيد من البيض في أميركا، ومن المؤسف أنهم لا يصوتون بناءً على القدرة والإنجازات، وأن الأمر ما يزال يطفو إلى السطح».

ولم تعلق النجمة الأميركية، حتى الآن، على قرار استبعادها من حفل الجوائز الشهير، مع أنها كانت قد أعربت عن حماسها لرؤية تجربتها الريفية «تكتسب قبولًا عالمياً»، في مقابلةٍ أجريت معها حديثاً.

  • استبعاد بيونسيه من جوائز «CMA».. واتهامات متبادلة

حقائق تجب معرفتها عن ألبوم «Cowboy Carter»:

كان ألبوم «Cowboy Carter» أول ألبوم لامرأة سوداء، يصل إلى المركز الأول في قائمة أفضل ألبومات الريف في بيلبورد، كما أصبحت أغنية «Texas Hold 'Em» الأولى لامرأة سوداء تنال المركز الأول في قائمة أغاني الريف في بيلبورد، بالإضافة إلى قائمة «Hot 100» لجميع الأنواع.

ومع ذلك، حظي الألبوم بترويجٍ محدود على محطات الراديو الريفية، إذ تصدرت محطة إذاعية لموسيقى الريف في الولايات المتحدة عناوين الأخبار، بعدما رفضت، في البداية، تشغيل طلب أحد المستمعين إلى بيونسيه، إلا أنها أُجبرت في النهاية على إضافة أغنيات بيونسيه إلى قوائمها، بعد رد فعل عنيف عبر الإنترنت.

وفي حين نفت بيونسيه، في البداية، أن يكون «Cowboy Carter» ألبوماً ريفياً، حيث كتبت على وسائل التواصل الاجتماعي: «هذا ألبوم بيونسيه»، إلا أن الألبوم تم تصنيفه على نطاق واسع من قبل الخبراء والمعجبين باعتباره استعادة وتكريماً لإرث الأميركيين السود المهمل في موسيقى الريف والثقافة.