تخيلي عالمًا من الجمال والروعة، حينما تكون قلادتك أفضل صديقة لك، وحيث يمكنك لمس المنتجات عبر الإنترنت قبل شرائها، وحيث يمكن لممارسي الألعاب الافتراضية الاستمتاع بتجربتها، دون إلحاق أذى جسدي بأنفسهم.. هذه بعض الاختراعات الرائدة، التي تدفع حدود التكنولوجيا؛ فتغير حياتنا، نقدمها إليكِ!

  • تكنولوجيا.. واستدامة

قلادة «فريند» الذكية.. صديقك الشخصي 

في كل وقت ومكان!

هل تتخيلين أن تكون لديك صديقة دائمة، تستمع إليك، وتفهمك، وتساعدك في كل وقت، وأي مكان؟.. صديقة تذكرك بالمواعيد المهمة والأسماء والأماكن الضرورية لك عبر رسائل نصية، أو تبحث عن المعلومات التي تحتاجين إليها، وتقدم لك الدعم والتشجيع عندما تشعرين بالوحدة؟.. هذا بالضبط ما تقدمه لك قلادة «فريند» الذكية! فهذه القلادة عبارة عن جهاز ميكروفون بلوتوث فاخر يعمل دائماً، وصُمم ليلبس حول الرقبة على شكل حجر أبيض مستدير بحجم كرة تنس الطاولة، وعند تشغيله يتوهج منه ضوء داخلي. ويستمع هذا الجهاز إلى كل ما تقولينه عند ارتدائه، ويحلل كلماتك، ويتعلم منك يومًا بعد يوم، كما يسمع أي ضوضاء أخرى تكون بالقرب منه، ويُستخدم الذكاء الاصطناعي؛ لمعالجة كل ذلك.

كيف تعمل قلادة «فريند»؟

تتصل القلادة بهاتفك الذكي، لكنها لا تتطلب خدمة خلوية خاصة بها، ولا تحتوي على تخزين داخلي، كما لا تحتاج إلى إعدادات معقدة. ويتم تشفير كل ما تسجله ودفعه إلى السحابة، ويمكنك - كمستخدمة لها - الوصول إلى هذه البيانات أو تعديلها أو حذفها حسب رغبتك. أما الأمر الرائع في هذه القلادة، فهو أنه بإمكانك التحدث إليها مباشرة عن طريق لمس الضوء فيها، وبدورها سترد بشكل مناسب بواسطة الذكاء الاصطناعي المدمج فيها، عبر رسائل نصية ترسلها إلى هاتفك. ويمكنها أن تبعث رسائل نصية غير مطالبة بها، بناء على ما تسمعه، وما تعلمه وتتعلمه من خلال الاستماع إليك بمرور الوقت. فكلما تحدثت إليها أكثر بنيت علاقة قوية معها، وأصبحت الردود أكثر دقة ومناسبة. 

قلادة «فريند» تجربة فريدة، تجمع بين التكنولوجيا والمشاعر، وستكون متوفرة في الأسواق خلال يناير 2025.

هل أنت مستعدة لتجربة هذه التقنية المذهلة؟

  • تكنولوجيا.. واستدامة

شاشة «كيراميكي».. ثورة جديدة في التسوق عبر الإنترنت

هل سبق لك أن اشتريت قطعة ملابس عبر الإنترنت، ووجدت أنها لا تتطابق تمامًا مع الصورة؟.. هذا الواقع سيتغير مع شاشة «كيراميكي» (Kirameki)، التي ستتيح لك التأكد من جودة المنتج ومظهره قبل الشراء.

وبفضل هذه التقنية، ستتمكنين من اتخاذ قرار الشراء بشكل أسرع وأكثر ثقة، وستحصلين على كل المعلومات، التي تحتاجين إليها عن المنتج، بالإضافة إلى تجربته قبل شرائه، تمامًا كما تفعلين عادة في المتجر التقليدي، لكن مع مزايا إضافية، مثل المقارنة بين المنتجات المختلفة بسهولة. إنها شاشة قادرة على محاكاة حواس اللمس والبصر بشكل مثالي، وستشعرين كأنك تتعاملين مع المنتج الحقيقي، وليس مجرد صورة على الشاشة.

وتعتمد تقنية شاشة «كيراميكي» على مجموعة من المستشعرات والحساسات، التي تعمل معًا لمنحك تجربة حسية واقعية؛ فعندما تلمسين الشاشة، تشعرين كأنك تتعاملين مع المنتج الحقيقي عبر الشعور بمقاومة وملمس مشابهين للمادة الحقيقية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للشاشة عرض صور عالية الدقة بتفاصيل مذهلة، ما يمنحك انطباعًا حقيقيًا عن المنتج. كما تعد تقنية شاشة «كيراميكي» خطوة كبيرة نحو المستقبل، وسيصبح التسوق عبر الإنترنت أكثر واقعية وسهولة. إنها ثورة حقيقية في عالم التجارة الإلكترونية، ولن تحدث تغييراً في الطريقة التي تتسوقين بها فحسب، وإنما أيضاً في الطريقة التي تتفاعلين بها مع المنتجات. هل أنت مستعدة لاستقبال هذا التغيير؟

  • تكنولوجيا.. واستدامة

مجفف شعر يحمي فروة الرأس.. من «دايسون»

هل تعبتِ من تلف شعركِ بسبب الحرارة؟.. مع مجفف الشعر الجديد «Dyson Supersonic Nural»، يمكنكِ الآن الاستمتاع بتجربة تصفيف آمنة وفعالة! فهذا الإصدار المبتكر يمثل قفزة نوعية في عالم العناية بالشعر، فهو يجمع بين التقنية الذكية والتصميم الأنيق؛ ليوفر لكِ تجربة تصفيف فريدة.

تقلل تقنية «Nural» الذكية الحرارة تلقائياً عند اقتراب الجهاز من الرأس، ما يحمي فروة رأسكِ من الضرر بسبب الحرارة الزائدة، ويحافظ على لمعان شعركِ الطبيعي. كما جرى تزويد ملحقات المجفف الجديدة والمحسنة، التي تناسب جميع أنواع الشعر، بميزة التعرف على الملحقات، وهي قادرة على تعلم تفضيلات تصفيف الشعر لديك، لجعل روتين التجفيف أكثر راحة وسهولة مع الحفاظ على صحة الشعر دون تعريضه للحرارة المفرطة. تخيلي أن تستيقظي كل يوم بشعر صحي ولامع، دون قلق بشأن تلفه!

  • تكنولوجيا.. واستدامة

«هولوتايل».. ثورة في تجربة الألعاب الافتراضية

هل أنت، وأفراد عائلتك، مهووسون بالألعاب الافتراضية، لكنكم في الوقت ذاته تخافون من الاصطدام بالأثاث في المنزل أثناء اللعب؟.. الخبر السار أنه بات بإمكانكم اليوم اللعب افتراضياً، والاستمتاع بهذه التجربة إلى أقصى حد، من دون الخوف من الاصطدام بأي عوائق، وذلك بفضل «HoloTile Floor» الحصيرة، التي ابتكرتها شركة «والت ديزني إميجينيرينج»، والتي غيرت قواعد اللعب في عالم الألعاب والتجارب الافتراضية.

«هولو تايل» عبارة عن أرضية ذكية متعددة الاتجاهات، تُعد الأولى من نوعها في العالم، وتتميز بقدرتها على التحرك في جميع الاتجاهات، وصممت خصيصًا لتقديم تجربة غامرة ومثيرة للمستخدمين أثناء ممارسة الألعاب الافتراضية، والتفاعل مع بيئات الواقع الافتراضي والمعزز. وعندما يقف المستخدم على حصيرة «هولو تايل»، ويبدأ اللعب، تتحرك الأرضية تحت قدميه بشكل متزامن مع تحركاته داخل اللعبة، وهذا يعني أنه يمكن للمستخدم المشي والجري والقفز في أي اتجاه، دون أن يواجه أي عوائق مادية، فيشعر كأنه يتحرك فعليًا داخل العالم الافتراضي. وهذا يعني أنه يمكن للمستخدمين التحرك بحرية تامة في أي اتجاه، ولمسافة غير محدودة دون القلق بشأن الاصطدام بأي شيء. ولا تقتصر استخدامات «هولو تايل» على الألعاب فحسب، بل يمكن استخدامها أيضًا في المسارح والعروض الحية؛ لتقديم عروض بصرية مذهلة.

  • تكنولوجيا.. واستدامة

مكبرات صوت لاسلكية محمولة جديدة.. من «سوني»

هل أنت من عشاق الموسيقى، الذين لا يستطيعون الاستغناء عنها لحظة واحدة؟.. هل تبحثين عن رفيق صوتي مثالي لمغامراتك اليومية؟.. إذاً، فإن مكبرات الصوت «ULT Field 7» من «سوني» هي الحل الأمثل لك.

وتهدف مكبرات الصوت هذه، المصممة لتوفير المتانة والصوت القوي أثناء التنقل، إلى إعادة تعريف تجارب الصوت. مدعومةً بتقنية الصوت المميزة من «سوني»، توفر مكبرات الصوت «ULT Field 7» المدمجة والقوية صوتاً غنياً ومعززاً بالجهير، ما يوفر تجربة صوتية ديناميكية غامرة ومثالية للحفلات، أو المغامرات الفردية.

صممت «سوني» مكبرات الصوت «ULT Field 7» بقدرة تحمل استثنائية، فهي تتميز بتصنيف (IP67)، الذي يجعلها مقاومة للماء والغبار والصدمات والصدأ. ويتيح لها هذا التصميم المتين كفاءة الأداء حتى في البيئات القاسية. وتتميز هذه المكبرات بعمر بطارية يصل إلى 12 ساعة، وهي رفيق مثالي للرحلات والتجمعات العائلية الطويلة. كما تمتلك قدرات الشحن السريع؛ لتقدم أداءً ممتازاً لمدة 3 ساعات بعد شحنها لمدة 10 دقائق. وبفضل تصميمها المدمج ونظامها المتعدد الأشرطة والاستخدامات، يسهل حمل مكبرات الصوت «ULT Field 7»، وربطها بحقائب الظهر، أو الدراجات، أو غيرها من المعدات. وهذا المزيج من سهولة الحمل والمتانة، يجعلها خياراً ممتازاً للذين لديهم أنماط حياة كثيرة التنقل.