المنزل المريح مصدر للسعادة، ويأتي في المرتبة الثانية بعد الصحة، والضمير المرتاح. ينطبق ذلك الكلام على هذا المنزل الفخم الواقع في دبي، والمتميز بتصميم داخلي غني بالألوان الجريئة والقوية، وتسوده الراحة والانسجام. في جولتنا المصورة بين أرجائه، نعرف أكثر عن تفاصيله، وقطع المفروشات الموجودة في غرفه، والمختارة بكل دقة.

تقوم فكرة هذا المنزل الأساسية على تصميم فخم ومريح في الوقت نفسه، مخصص لعائلة تسعى إلى الاسترخاء والهدوء، بأجواء تدمج الدفء بالروعة، وهما من السمات المميزة لمنطقة الشرق الأوسط، وأشرف على تصميمه محمود شريف من «Vyde Studio»، بالتعاون مع شركة مفروشات «Caffe Latte».

  • مدخل المنزل

مدخل المنزل.. حداثة وكلاسيكية

تتميز الردهة الرائعة بدرجات ألوان فاتحة وانتقائية، مثل: الذهبي، والأسود، والبني الداكن، في مزيج مثالي من العناصر الحديثة والكلاسيكية. وتبرز في مدخل المنزل: أريكة «Cassia Modular» باللون البيج الأنيق، والطاولة الجانبية «Ceylon»، بتصميم دائري جذاب، والمصنوعة من خشب الزان مع طلاء غير لامع، وخشب الجوز، ومرآة «Altura»، المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ باللون البرونزي الداكن غير اللامع، وهي ذات طابع قديم.

  • غرفة الجلوس

غرفة الجلوس.. راحة وهدوء

بجدرانها المزخرفة من الجبس، تقدم غرفة الجلوس نفسها كمساحة ناعمة ومحايدة بشكل ملحوظ. وتبرز فيها قطع مفروشات أيقونية، على غرار طاولة القهوة «Robusta» الرخامية الداكنة اللون، وأريكة «Crème» المريحة، التي تتميز بتصميم متموج وانسيابي، مغطى بقماش بوكليه مريح.

  • غرفة الطعام

غرفة الطعام.. لمسة ذهبية

مع استمرار التأمل في مساحة المنزل المفتوحة الجميلة، يظل الحياد والراحة موجودين، وهذه المرة في غرفة الطعام، حيث تترك قطع مفروشات عدة بصماتها، مثل: طاولة الطعام المستديرة «Breve I»، وكرسي الطعام البسيط والأنيق «Moka»، الذي يناسب أي تصميم داخلي حديث، أو كونسول «Lungo» بتصميمه النظيف والبسيط، وخطوطه الصارمة، ولمسته الخشبية. وتضفي النغمات الذهبية المتوفرة مزيداً من الفخامة والرقي على هذه الغرفة البسيطة، لكنها فريدة.

غرف النوم.. ذوق رفيع

تتميز غرفة النوم الرئيسية، وغرفة الضيوف، بألوانهما الداكنة والذهبية، فهما تستجيبان لاحتياجات فريدة، يجب أن تسود أي منزل، هي: الراحة، والوظائفية، مع لمسة من الذوق الرفيع، وقليل من الفخامة، وهي جوانب من شأنها أن تسحر أولئك الذين لديهم متعة الشعور بأجواء راقية ودقيقة كهذه.

  • غرفة المكتب

غرفة الحمام.. فخامة ورخام

زُين الحمام الرئيسي، بشكل متقن، بمواد عالية الجودة والمتانة، كالرخام، وهو استمرار مثالي لدقة غرف النوم وفخامتها، من خلال ظلاله الجذابة، المستوحاة من الطبيعة.

غرفة حمام الضيوف.. مشهدية رائعة

تلتقي الألوان: الأزرق البحري واللون الأسود والذهبي في هذا الحمام الفاخر، في مشهدية رائعة، تبرز فيها لوحة هندسية الإيقاع بألوان: الأسود والأزرق والأبيض، وتتناغم مع مرآة «Persia»، بخطوطها المنحنية والداكنة، فتبدو رائعة في محيطها الذهبي المتوهج. 

  • غرفة الأطفال

غرفة الأطفال.. هدوء وإشراق

على عكس الغرف السابقة، ودون فقدان الهدوء والجرأة المميزين للمنزل، فإن غرفة نوم الأطفال بلونها الكريمي وسجادتها المبتكرة، تعد مكاناً فريداً، حيث تشعر الفتيات بالأمان في هذا العالم اللطيف والمشرق للغاية من السحر والطبيعة.

  • غرفة المكتب

غرفة المكتب.. فاخرة وعصرية

تنتهي جولتنا المصورة في غرفة المكتب، حيث العودة إلى الألوان الأقوى والأكثر سخاء؛ فهي مكان مريح ومهيب، يبرز فيه مكتب «Nougat Desk»، وهو قطعة رخامية رائعة، مستوحاة من شكل وتركيبة القهوة والشوكولاتة، وتضفي جمالية فاخرة بالطريقة نفسها التي يتردد بها صدى الشوكولاتة مع القهوة؛ فالشقوق في النحاس المصقول القديم فوق الرخام الأسود، في الجزء العلوي والأرجل، تشبه اللوز اللذيذ الذي يخرج من «نوغا» الشوكولاتة الداكنة. إنها قطعة مميزة؛ للاستمتاع بمكتب أنيق وعصري، تضافرت فيه كل عناصر الجمال المتوافرة في مكتبة خشبية مضاءة، ومقاعد أنيقة، وسجادة غرافيكية مبتكرة. 

يمكن القول بأن هذا المنزل - بتفاصيله الدقيقة، وتقطيعاته المدروسة، وطريقة تصميمه المبتكرة - تخطى حدود الإبداع والخيال، وهو ما يرغب أي مصمم داخلي، أو مهندس ديكور، في تحقيقه.