وسط العديد من الأحداث والفعاليات الساخنة، انطلق أسبوع الموضة في نيويورك لخريف وصيف 2024 - 2025، لتعلن العروض عن أحدث مجموعاتها للمواسم القادمة، وكانت فعاليات «NYFW» لهذا العام مختلفة تماماً، إذ اتسمت بالقوة والإثارة من قِبَل الافتتاح الرسمي.

لذا، سوف نرصد ما حدث خلال أيام نهاية الأسبوع، التي تزامنت مع انطلاق فعاليات أسبوع نيويورك للموضة لخريف وصيف 2025.

«رالف لورين».. تنطلق منفردة:

  • رالف لورين

غردت دار أزياء «رالف لورين» خارج السرب، إذ قدمت مجموعتها للمواسم القادمة في يوم 5 سبتمبر، قبل الانطلاق الرسمي لفعاليات أسبوع الموضة في نيويورك لخريف وصيف 2024 - 2025، الذي انطلق في 6 سبتمبر.

وشهد عرض علامة «رالف لورين» (Ralph Lauren)، الأميركية، حضوراً قوياً ولافتاً من مشاهير ونجوم الفن والموضة، على الرغم من خروج الدار عن الجدول الرسمي. ومن أبرز الحضور: العارضة العالمية نعومي كامبل، وعارض الأزياء لاكي بلو سميث، والمغنية والكاتبة أندريا داي، وصانع الأفلام جاستن ثيروـ والعارضة كريستي تورلينغتون، والممثلة نعومي واتس.

  • رالف لورين

وقدمت الدار مجموعة مميزة من الأزياء، التي تأثرت بالستايل الكاجوال العصري مع لمسة من أزياء الستينيات والثمانينيات، بالإضافة إلى أزياء الفرسان التي برزت في العديد من القطع الموجودة ضمن المجموعة.

«Proenza Shcouler».. الجرأة والحنين إلى المدارس:

  • برونزا شولر

من العروض الاستباقية في أسبوع نيويورك للموضة، جاء عرض دار «Proenza Shcouler»، التي أطلقت مجموعتها لربيع وصيف 2024 - 2025، قبل الانطلاق الفعلي لأسبوع الموضة، واتسمت أزياء المجموعة ببعض الجرأة، حيث سيطرت عليها فكرتان معاً، هما: «الملابس المستوحاة من البحر، والحنين إلى العودة للمدارس».

وتمكنت دار «Proenza Shcouler» من تقديم مجموعة ساحرة من الأزياء المستوحاة من الأنماط البحرية، والأقمشة المخططة، والأخرى المُلونة باللونين: الأزرق، والبيج، لتوحي بأجواء البحر، كما جسدت الحنين إلى العودة للمدرسة المُثار منذ فترة عبر الصفحات المهتمة بالأزياء على منصات التواصل الاجتماعي، ما يؤكد عصرية الدار، واتساع خيال المديرين الإبداعيين، للجمع بين هاتين الصيحتين معاً، في مجموعة واحدة.

«BUTTER YELLOW».. يسيطر على ألوان ربيع وصيف 2025:

  • سيرجيو هدسون

ليس سراً أن الألوان الزاهية عادة تهيمن على مجموعات الربيع والصيف، لكن يبدو أنه خلال صيف وربيع 2025، سوف يسيطر لون واحد على أكثر إطلالاتنا، وهو الأصفر الكريمي، الذي ظهر بقوة على منصات نيويورك. لقد حقق اللون الأصفر الزبدي انتشاراً واسعاً في عالم الموضة، ويبدو أنه مستمر في المواسم القادمة.

  • أولا جونسون

وقد اعتمدته دار «Ulla Johnson»، في أكثر من إطلالة بمجموعاتها الصيفية القادمة، سواء في الفساتين أو البدلات أو التنانير، بالإضافة إلى مجموعة «Sergio Hudson»، التي قدمته في البدلات الكلاسيكية بطريقة مميزة، وحتى الإطلالات الرجالية الكاملة.

الإنسان جزء من الطبيعة:

من الإشارات، التي رغب مصممو أسبوع نيويورك للموضة لربيع وصيف 2024 - 2025، في نقلها إلى المتفرجين؛ جلب الحيوانات والنباتات إلى منصات العرض بطرق جديدة ومبتكرة، لإيصال رسالة تفيد بأن الإنسان جزء من الطبيعة، ويعيش وسط العديد من الكائنات الأخرى.

  • كريستيان سيريانو

وقدمت علامات تجارية، مثل: «راشيل أنتونوف، وسوزان ألكسندرا، وكولينا سترادا، وليبيرتين، وكريستيان سيريانو»، الطبيعة الأم من خلال قطع الأزياء، كما استكشفت هيلاري تيمور من «كولينا سترادا» هذا الموضوع بشكل أكثر وضوحًا، من خلال عرضها لربيع 2025، الذي أقيم في الهواء الطلق بمقبرة «ماربل» في «إيست فيليدج»، وتجولت العارضات بين العشب مرتديات مطبوعات وألواناً مستوحاة من الطبيعة؛ ودفعت إحداهن جزازة العشب؛ وحملت أخرى كلباً صغيراً.

  • كولينا سترادا

وبالحديث عن الكلاب، فقد احتلت مركز الصدارة في عرض الأزياء التعاوني، المستوحى من «أفضل عرض»، الذي قدمته راشيل أنتونوف وسوزان ألكسندرا، فكان بمثابة تذكير بأن الحيوانات مصدر هائل للفرح دائماً.