دخلت المغنية والممثلة ورائدة الأعمال الشهيرة، سيلينا غوميز، نادي المليارديرات بقوة، في 6 سبتمبر الحالي، واضعةً نفسها بين المشاهير القليلين، الذين استطاعوا دخول هذا النادي بثروةٍ بلغت 1.3 مليار دولار.

وخلال مسيرتها، اشتهرت غوميز (32 عاماً)، كنجمة محببة في أفلام «ديزني»، حيث مثلت في مسلسلات شهيرة، مثل «سحرة حي ويفرلي»، وأفلام عدة بما في ذلك «برنامج حماية الأميرة».

  • هذا ما نعرفه عن ثروة سيلينا غوميز.. بعد دخولها قائمة المليارديرات

ولم تتوقف غوميز عند ذلك الحد، بل أضافت إلى رصيدها الكثير من الأغاني الناجحة، طوال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ما أدى إلى احتلال أغنيتها «Lose You to Love Me» المرتبة الأولى في الولايات المتحدة عام 2020.

وعززت غوميز مسيرتها الطويلة في عالم صناعة الترفيه، بأدائها المرشح لجائزة «غولدن غلوب» في المسلسل الكوميدي «فقط جرائم القتل في المبنى»، إذ شاركت إلى جانب أسطورتَي الكوميديا: ​​ستيف مارتن، ومارتن شورت، كما تعمل غوميز كمنتجة تنفيذية للعرض. ويقال: إنها حصلت على ما لا يقل عن 6 ملايين دولار في الموسم الواحد، مقابل دورها في المسلسل الناجح، الذي تم تجديده، مؤخراً، للموسم الخامس.

ورغم كل هذه الإنجازات في التمثيل والغناء والإنتاج الفني، إلا أن كل الأموال التي تأتيها منها لا تمثل سوى جزءٍ بسيط من ثروتها، حيث أظهر تقرير صحيفة «بلومبرغ»، المتخصصة في أخبار المال والأعمال، أن الجولات الموسيقية ساهمت بأقل من 5% من ثروة غوميز، حيث حققت مبيعات الألبومات والتسجيلات أقل من 2%.

  • هذا ما نعرفه عن ثروة سيلينا غوميز.. بعد دخولها قائمة المليارديرات

ما الذي يجعل سيلينا تحظى بهذه الثروة؟

إلى جانب كل هذه الأفلام والمسلسلات، تمتلك سيلينا مؤسسة رابحة في عالم مستحضرات التجميل هي «Rare Beauty»، حيث حصلت النجمة الشابة على حوالي 81% من ثروتها، من خلال عملها مع «Rare Beauty»، التي تم إطلاقها في سبتمبر 2020.

وفي عام 2023، بلغت مبيعات منتجها الأكثر شهرة (أحمر الخدود السائل بقيمة 23 دولاراً)، 70 مليون دولار، رغم أنها دخلت سوقاً مليئاً بالفعل بشركات التجميل الشهيرة، مثل «Fenty Beauty» التابعة لريهانا.

وكان نجاح شركة سيلينا ملحوظاً ومهماً. وفي شهر مايو 2024، تحدثت غوميز عن كيفية مساعدة «Rare Beauty» للناس من حولها، إذ قالت: «هذا ما يجعلني أكثر فخراً. عندما أتمكن من الحصول على شيء، مثل (Rare)، أو أغنية فردية يمكن للناس أن يتعاطفوا معها. أشعر بفرح كبير عندما يقول الناس: (مرحباً، لقد ساعدني ذلك في وقت صعب)».

وأضافت، أيضًا، أنها تركز بشكل أساسي على تطوير منتجات شركتها، مشيرةً إلى أن المال لم يكن أبداً على رأس أولوياتها للشركة.

وعقبت سيلينا: «لديَّ هذا الشيء الغريب في رأسي، وإذا ركزت على الأرقام، فسأخسر أي شيء جعل (Rare Beauty Rare Beauty) العلامة التجارية الأولى. لم أرغب أبداً في أن يكون الأمر متعلقًا بكسب الكثير من المال، وهذا كل شيء».

وتساهم غوميز بنسبة 1% من مبيعات مستحضرات التجميل الخاصة بها، في الذراع الخيرية لشركة Rare Beauty، Rare Impact Fund، التي تهدف إلى جمع 100 مليون دولار، لتحسين الصحة العقلية.

وإلى جانب كل هذا، لا يمكن أن نغفل تأثير سيلينا غوميز على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تعد من الأكثر متابعة على «إنستغرام»، مع 424 مليون متابع حالياً.