يحبس عشاق هواتف «آيفون» أنفاسهم، ويوجهون أنظارهم إلى حفل الشركة الأميركية العملاقة «آبل»، الذي سيقام مساء اليوم الإثنين في مسرح «ستيف جوبز»، بمدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، حيث سيتم بث المؤتمر مباشرة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة، وقناتها على «يوتيوب»، اعتباراً من الساعة التاسعة مساءً بتوقيت دولة الإمارات.

وستكشف الشركة التكنولوجية العملاقة عن أحدث ابتكاراتها، وسلسلة أجهزتها الرقمية الجديدة، وفي مقدمتها «آيفون 16».

  • هذه أسرار «آيفون 16».. قبل ساعات من الإعلان عنه رسمياً

وبحسب المواقع الإخبارية، المهتمة بأخبار أحدث الإصدارات التكنولوجية، والرقمية، المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، يتوقع أن تعلن «آبل» عن إطلاق جهاز «ميني ماك»، الذي يعد أصغر كمبيوتر تنتجه الشركة، فضلاً عن التحديث الرابع من سماعات «أيربودز»، والتحديث الجديد لساعاتها «آبل ووتش»، وبالتأكيد سلسلة هواتف «آيفون 16»، بأحجامها ومواصفاتها المختلفة.

وسربت شبكة «بلومبيرغ» بعض تفاصيل وأسرار الجيل الجديد من سلسلة هواتف «آيفون 16»، حيث وفرت الشركة التكنولوجية العملاقة تقنية «BRS»، التي ستمنح الهاتف الجديد حواف أنحف، وشاشات أكبر، في طرز الهواتف التي سيعلن عنها، وهي: «آيفون 16»، و«آيفون 16 بلس»، و«آيفون 16 برو»، و«آيفون 16 برو ماكس».

كما تشير التسريبات إلى أن كاميرا هواتف «آيفون 16»، بمختلف طرزها، ستشهد تحسناً تقنياً كبيراً، من خلال إضافة ميزات جديدة، مثل: زر مخصص للتصوير، كما ستزود بمعالجات (A18) القوية، التي ستوفر أداءً سريعاً وسلساً. وتحتوي الهواتف، أيضاً، على بطاريات ذات سعة أكبر، مع دعم شحن أسرع، وستراوح أسعار الهواتف بجميع طرزها بين 799 و899 دولاراً.

ورغم أن جهاز الكمبيوتر المحمول الجديد من «آبل»، سيكون أصغر جهاز «ماك» في العالم، إلا أنه سيكون مزوداً بمعالجات قوية، حيث سيأتي «ميني ماك» بمعالجات رقمية مدعومة بالذكاء الاصطناعي، ومن المتوقع أن يبدأ سعره من 1299 دولاراً.

أما ساعات «آبل ووتش 10»، فستأتي مزودة بشريحة معالج جديدة تماماً، بهدف توفير أداء أسرع، واستجابة أفضل، كما تضيف «آبل» ميزات صحية جديدة إلى ساعتها، مثل مراقبة مستوى السكر في الدم، ويتوقع أن يراوح سعرها بين 249 و299 دولاراً.

فيما ستزود سماعات «4AirPods» بشريحة (H2)، التي ستوفر جودة صوت أفضل، وتقليلاً للضوضاء. ومن المتوقع أن تضيف «آبل» ميزات جديدة إليها، مثل التحكم في مستوى الصوت عن طريق اللمس. ومن المتوقع أن يصل سعرها إلى 129 دولاراً للفئة الأساسية، و179 دولاراً للفئة المتوسطة. بينما يتوقع أن تبلغ تكلفة «أيربودز برو» 249 دولاراً.