داخل الملعب وخارجه، وفي عالم كرة القدم، أو بعيداً عنه، كلاعب معتزل، أو مالك نادٍ رياضي عالمي.. لا تتوقف نجاحات اللاعب السابق ديفيد بيكهام، ولا تزال شهرته في ازدياد، إذ إنه يعد إحدى أبرز الشخصيات المحبوبة في العالم.

وتوسعت سلسلة التفوق التي يعيشها بيكهام منذ سنين طويلة، وشملت عالم المسلسلات والتمثيل هذه المرة، حيث نال النجم الإنجليزي (49 عاماً) جائزة «إيمي» العالمية عن سلسلته الوثائقية «بيكهام: ما الذي يجعل ديفيد يستمر؟»، التي عرضتها «نتفليكس» عام 2023، وشاركته فيها زوجته المغنية فيكتوريا بيكهام.

  • بيكهام ينال جائزة خاصة جداً.. هذه تفاصيلها

وحصل «الوثائقي»، الذي حقق مشاهدات كبيرة على المنصة العالمية، وتفوق بيكهام وفيكتوريا من خلاله على عدد كبير من الوثائقيات الخاصة بالمشاهير، على ترشيحات في خمس فئات بجوائز «نتفليكس» الوثائقية لعام 2023، ونال ديفيد وفكتوريا، يوم السبت الماضي، جائزة أفضل فئة سلسلة وثائقية «غير خيالية» بحفل توزيع جوائز «إيمي» للفنون الإبداعية، الذي أقيم في لوس أنجلوس.

ومع غياب النجمين عن حضور الاحتفال، تسلم المنتج فيتشر ستيفنز الجائزة نيابة عن بيكهام، لكن الأخير شارك الحضور فرحته عبر مكالمة فيديو أجراها وعرضت لحظة تسليم الجائزة العالمية، واستمع من خلالها للأخبار السارة التي خصت مسلسله الوثائقي. وخلال المكالمة بين فيتشر وبيكهام، قال الأخير لحظة علمه بالفوز والسعادة تغمره: «لا يصدق».

وأعرب بيكهام عن خيبة أمله الكبيرة؛ لعدم تمكنه من الحضور، وتسلم الجائزة بشكل شخصي، لكنه أكد أنه سيقيم احتفالاً خاصاً بها، خلال الأسابيع المقبلة، وسيحضره المنتج فيتشر.

ولاحقاً، عبّر ديفيد عن شكره الكبير وفخره بهذا الفوز، خاصةً أنه جاءت بعد عام كامل من عرض «الوثائقي».

وقدم مالك نادي إنتر ميامي الأميركي، بمنشور له عبر حسابه في «إنستغرام»، التهاني والتبريك لكل فريق العمل، مؤكداً اعتزازه الكبير بردود أفعال الناس، وتفاعلهم المستمر مع المسلسل، الذي وصفه بأنه كان خاصاً جداً بالنسبة إليه.

https://www.instagram.com/p/C_p0e2tIAl9/?utm_source=ig_web_copy_link&igsh=MzRlODBiNWFlZA ==

وكانت السلسلة الوثائقية قد تنافست في هذه الجائزة مع أعمال مهمة جداً، منها: «هدوء في الموقع: الجانب المظلم من تلفزيون الأطفال»، و«ستاك: سولسفيل الولايات المتحدة الأميركية»، و«مسوقو الهاتف»، والجزء الثاني من «الجينكس».

وثائقي بيكهام.. ما الذي يجعل ديفيد يستمر؟

قدمت «نتفليكس» هذه السلسلة الوثائقية في أربع حلقات، بلغت مدة كل واحدة منها قرابة الـ70 دقيقة، وتصدرت نسب المشاهدة في دول كثيرة، ولفترات طويلة جداً.

  • بيكهام ينال جائزة خاصة جداً.. هذه تفاصيلها

ولفتت السلسلة إلى أجزاء لم تعرض من قبل، ولا يعرفها الجمهور عن حياة بيكهام المهنية والشخصية على حد سواء، كما سلطت الضوء على مسيرته الرائدة في ملاعب كرة القدم، وتعرفه إلى زوجته فيكتوريا وبداية قصة حبهما التي تكللت بالزواج.

كما عرض «الوثائقي» نجاحات بيكهام مع الأندية العالمية، التي ارتدى قميصها، وعلى رأسها: مانشستر يونايتد الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني، والفترات التي قضاها مع «أي سي ميلان» الإيطالي، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وكل التحديات التي واجهته خلال مشواره الطويل، وكيف استطاع التغلب عليها، ومواصلة النجاح حتى يومنا هذا.