ليس سراً أنه كلما ازدادت شهرة النجوم؛ كلما أصبحوا انتقائيين أكثر، ووضعوا شروطاً محددةً في عقودهم، قد يكون بعضها منطقياً، وقد يكون جنونياً. وتصبح مطالبهم، مهما كانت صعبة، مهمةً، ويجب تنفيذها من قِبَل فريق الإنتاج، لذا فإن المطالب الباذخة والمتطلبات الإضافية من المشاهير، ليست بالأمر الجديد في هوليوود.

وقد تحدث العديد من المشاهير عن مطالبهم التعاقدية، في مقابلات مختلفة.. هنا، نرصد بعضاً منها.

كيانو ريفز (عدم التلاعب الرقمي بأدائه):

  • كيانو ريفز يضع هذا الشرط في كل عقود أفلامه

خلال مقابلة، عام 2023، أكد الممثل البالغ من العمر 59 عاماً، وجود بند في جميع عقود أفلامه، يمنع الاستوديوهات من التلاعب الرقمي بأدائه. وقال حينها: «في وقت مبكر، أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، أو ربما كان ذلك في التسعينيات، أضافوا دمعة على وجهي.. كأن لا داعي لوجودي!».

وأضاف حينها أن الأمر المحبط في هذا، هو أنك تفقد أداءك، فعندما تقدم أداءً في فيلم، سيتم تعديلك، ولن يكون هناك أيٌّ من تعابيرك الأصلية.

ريس ويذرسبون (أخذ ملابس الشخصية التي تقدمها):

  •  ريس ويذرسبون

عام 2019، اعترفت ويذرسبون بأنها أخذت إلى المنزل جميع ملابس شخصيتها «إيل وودز»، وأشارت إلى أنها حصلت على جميع ملابسها، حيث كتبت ذلك في العقد. وكشفت الممثلة أن إحدى المجموعات، التي أحضرتها إلى المنزل كانت 77 حذاءً «جيمي شو» ذات كعب عالٍ، لكنها ادعت أنها لم تكن ترتديها جميعاً إلا أثناء التصوير.

ومع ذلك، قالت ريس إنه في الذكرى الخامسة عشرة، أخرجتها من المخزن، وجربتها جميعاً، مشيرةً إلى أن بعضها كان مناسباً، وبعضها لم يكن كذلك.

لورين غراهام (السماح لها بتصوير «Gilmore Girls»):

  • لورين غراهام

كشفت غراهام، ذات مرة، أن لديها بنداً في جميع عقودها، مفاده أنه في حالة حدوث تكملة لمسلسل «Gilmore Girls»، أو جزء فرعي منه، أثناء تصوير مشروع آخر، فإنه يجب السماح لها لتذهب للتصوير، وتعيد تقديم شخصية «لوريلاي». وأكدت أنها تضع هذا الشرط في جميع عقودها الجديدة فقط، في حالة حدوث أي شيء، ورغبة منتجي المسلسل في العودة للعمل عليه.

وأوضحت أن علاقتها بمؤلفة المسلسل إيمي شيرمان بالادينو، أدت إلى هذا البند، مشيرةً إلى أن لديها ولاءً وانفتاحاً للعمل معها.

نيكولاس كيج (الحصول على خفاش حقيقي):

  •  نيكولاس كيج

تقدم الممثل الأميركي، نيكولاس كيج، ذات مرة، بطلب غريب وخطير، أثناء تصوير فيلم «Vampire's Kiss»، عام 1988. ففي المشهد الذي يتعرض فيه لعضة خفاش، أراد الممثل خفاشاً حقيقياً، بدلاً من خفاش ميكانيكي. واعترفت المنتجة، باربرا زيتوير، بأنه جنَّ جنونه؛ للحصول على خفاش ؛حقيقي لدرجة أنهم قرروا إحضار خفاش من المكسيك بشكل غير قانوني، فقط من أجله.

ومع ذلك، تمكن مخرج الفيلم، روبرت بيرمان، من إقناعه بالتراجع عن الفكرة، بعدما أخبره بأن خفاشاً حقيقياً وبرياً قد يقتله بالفعل، ويدمر المشروع بأكمله.

كوين لطيفة (عدم الموت):

  • كوين لطيفة

تحتوي عقود عمل الممثلة ومغنية الراب الأميركية، كوين لطيفة، على أحد أغرب البنود، وهو سياسة «عدم الموت» على الشاشة.

وعن سبب البند الغريب، قالت الممثلة، في أحد اللقاءات، إنها دمجت هذا المطلب في عقدها؛ نتيجة قتل شخصياتها في وقت مبكر من حياتها المهنية، مضيفةً: «لا يمكنني عمل أي تكملة؛ إذا واصلت أن أكون جيدة جداً في الموت، لذلك قلت يجب أن أضع بند عدم الموت في هذه العقود؛ حتى لا يتمكنوا من قتلي هكذا».