وجد النجم العالمي خواكين فينيكس، يوم أمس، في مهرجان فينيسيا السينمائي، لحضور عرض الجزء الثاني من فيلم «الجوكر»، ويحمل عنوان «Folie à Deux».

وخلال مؤتمر صحافي أقيم على هامش العرض، تحدث النجم عن الجدل الدائر حول النظام الغذائي، الذي اتبعه من أجل الفيلم، قائلاً إنه كان «أكثر صعوبة بعض الشيء» من الجزء الأول بسبب عنصر الرقص، إذ تصدر فينيكس عناوين الأخبار عام 2020، إثر كشفه أنه فقد 52 رطلاً؛ استعداداً لشخصية «آرثر فليك» في الجزء الأول.

  • خواكين فينيكس يتحدث عن خسارة وزنه في فيلم «الجوكر 2».. ويندم

وخلال الجولة الصحافية لفيلم «الجوكر» حينها، قال إنه تناول الخس والخضروات المطهوة على البخار بشكل أساسي؛ لتحقيق مظهر الشرير النحيف.

ووصف فينيكس تفاصيل النظام الغذائي، الذي اتبعه من أجل «الجوكر 2» خلال المؤتمر الصحافي في فينيسيا، بأنه أكثر تعقيداً، قائلاً: «هذه المرة، بدا الأمر أكثر تعقيداً بعض الشيء؛ بسبب وجود الكثير من بروفات الرقص، التي كنا نقوم بها، وهو ما لم يكن لدي في المرة الأخيرة».

وأضاف النجم العالمي أن الأمر بدا أكثر صعوبةً له، مشيراً إلى أنه، الآن، بعمر التاسعة والأربعين، ولا ينبغي له أن يفعل ذلك مرة أخرى.

وحاول فينيكس إقحام زميلته في بطولة الفيلم النجمة ليدي غاغا في الأمر أيضاً، مشيراً إلى أنها فقدت، أيضاً، الكثير من الوزن من أجل الدور، وأنه شعر بالإعجاب بها؛ نتيجة ذلك.

  • ليدي غاغا

لكن ليدي غاغا لم تعلن أي شيءٍ بهذا الخصوص، حيث اكتفت بالقول: «أعتقد أننا تحولنا إلى شخصياتنا على مدار فترة من الوقت، واستمررنا في صقل كل أنواع التفاصيل الخاصة بها».

وعندما سُئل عن عدد الكيلوغرامات التي فقدها هذه المرة، قال فينيكس إنه لا يتذكر بالضبط، ثم أعرب عن أسفه لفكرته في التحدث عن تحوله الجسدي في المقام الأول.

وأشار فينيكس إلى أنه المسؤول عن الحديث حول مسألة فقدان الوزن، وجعلها حديثاً دائراً بينهم، مبيناً أنه عندما يصبح هذا هوسك؛ لأنك تعمل طوال الوقت للوصول إلى وزن معين، فسينتهي بك الأمر إلى الحديث عن ذلك، ثم يبدو الأمر كأنه ممثل يتحدث باستمرار عن مقدار الوزن الذي فقده. وأوضح النجم أنه، بحلول نهاية تلك الجولة، غضب من نفسه؛ لأنه جعل هذا الجزء قضية كبيرة.

  • خواكين فينيكس يتحدث عن خسارة وزنه في فيلم «الجوكر 2».. ويندم

يُذكر أن فيلم «Folie à Deux» هو متابعة لفيلم المخرج تود فيليبس لعام 2019 «Joker»، الذي عُرض لأول مرة أيضاً في مهرجان فينيسيا السينمائي، وفاز بجائزة الأسد الذهبي المرموقة للمهرجان.

وأصبح فيلم «Joker» سادس أعلى فيلم من حيث الإيرادات في العالم، وفاز بجائزة «الأوسكار» لأفضل ممثل عن أداء فينيكس، والموسيقى التصويرية الأصلية لهيلدور جودنادوتير. وتدور أحداث فيلم «Folie à Deux» بعد عامين من أحداث «Joker»، ويضيف عنصر الموسيقى إلى قصة الشرير الخارق.