عالم التجميل مليء بالمستحضرات، التي تناسب جميع أنواع البشرة، وبالتحديد كريم الأساس، الذي يبتكره المصنعون بشكل احترافي، من خلال مكونات مفيدة للبشرة، بالإضافة إلى منحها المظهر المثالي لساعات طويلة على مدار اليوم.

ومع التطور المستمر لكريم الأساس، شهدت «أقلام الأساس» (Foundation Sticks) اهتماماً بالغاً، من علامات التجميل العالمية، والمستخدِمات أيضاً،.. فهل بالفعل يستحق الاستثمار فيه، وهل يعتبر الأفضل لفصل الخريف؟

  • هذا النوع من كريم الأساس الأفضل.. في الخريف

لماذا أقلام كريم الأساس الأفضل في الخريف؟

هناك الكثير من الأسباب، التي تقف وراء اعتماد «أقلام كريم الأساس» (Foundation Sticks)، أثناء فصل الخريف، ومنها:

التغطية العالية:

يعتبر كريم الأساس القاعدة الأساسية للمكياج، لذلك تحرص الفتيات والنساء، بشكل عام، على صنع قاعدة مثالية لبقية المكياج الذي يأتي بعده، في حين ترغب بعضهن في الحصول على أساس متوسط إلى ثقيل، وتحب الكثيرات أن يكون خفيفاً وبسيطاً، والشيء الجيد في الاستثمار بقلم الأساس، هو أنه يمكن بناء التغطية بسهولة؛ اعتماداً على المظهر الذي ترغبين في تحقيقه.

سهل المزج:

من أهم مميزات استخدام قلم كريم الأساس في فصل الخريف، أنه سهل المزج للغاية. فبعد تمريره على بشرتكِ، يمكنكِ - باستخدام إسفنجة مُبللة، أو أطراف أصابعكِ - دمجه للحصول على طبقة ناعمة على بشرتكِ، ومنحكِ لمسة نهائية طبيعية، وخالية من الشوائب أو المشاكل.

  • هذا النوع من كريم الأساس الأفضل.. في الخريف

سهل الحمل:

على عكس زجاجات أو حاويات كريم الأساس الأخرى، تأتي هذه الأقلام على شكل عصا، مثل: أحمر الشفاه العادي، أو مرطب الشفاه، لذلك تكون مثالية لوضعها داخل حقيبتكِ بسهولة.

وقت أطول:

بفضل ملمسها المتماسك، تدوم أقلام كريم الأساس لوقت أطول على بشرتكِ، على عكس الأنواع الكريمية والمعدنية والسائلة الأخرى. فعادة، تدعي العديد من العلامات التجارية أن أقلام كريم الأساس الخاصة بها تدوم حتى 12 ساعة تقريباً، وهذا يعني أنك تحصلين على كريم أساس خفيف على الوجه، ويدوم طوال اليوم.

أفضل أنواع أقلام كريم الأساس لجميع أنواع البشرة:

«Skin Foundation Stick».. من «Bobbi Brown»:

  • «Skin».. من «Bobbi Brown»

توفر العلامة التجارية الشهيرة «Bobbi Brown» أنماطاً عدة من كريم الأساس، من بينها أقلام كريم أساس «Skin»، التي تمنحكِ لمسة نهائية تبدو طبيعية، وتأتي بمجموعة شاملة من الظلال؛ لضمان ملاءمته لمجموعة متنوعة من ألوان البشرة، وتشتهر هذه الأقلام بامتلاكها إحساساً خفيفاً، وبتوفير تغطية يمكن زيادتها إلى المستوى المطلوب.

«Fit Me Shine-Free + Balance Stick».. من «Maybelline»:

  • «Fit Me Shine-Free + Balance Stick».. من «Maybelline»

تم تركيب أقلام كريم أساس «Fit Me Shine-Free + Balance»، من «Maybelline»، خصيصاً لصاحبات البشرة الدهنية، حيث يوفر كريم الأساس هذا لمسة نهائية غير لامعة، ويساعد - بشكل فعال - على التحكم في اللمعان، ومن أهم مميزاته أنه سهل التطبيق، وممتاز للمسات السريعة أثناء التنقل.

«Unreal Skin Sheer Glow Tint Hydrating».. من «Charlotte Tilbury»:

  • «Unreal Skin Sheer Glow Tint Hydrating».. من «Charlotte Tilbury»

كريم الأساس المرطب «Unreal Skin Sheet Glow Tint»، من العلامة التجارية الفاخرة «Charlotte Tilbury»، يضفي على البشرة مظهراً غير لامع وناعماً؛ للحصول على تأثير خفيف للغاية. وبفضل تركيبته الغنية بحمض الهيالورونيك وفيتامين (E)، يمنحكِ بشرة ناعمة ومُشرقة على الفور، كما أنه متوفر في 20 ظلاً تناسب جميع ألوان البشرة، وتعدكِ العلامة الفاخرة بإيجاد لونكِ المثالي في 60 ثانية فقط، باستخدام أداة العثور على لون البشرة المناسب لكِ.

 «Vanish Seamless Finish».. من «Hourglass»:

  • هذا النوع من كريم الأساس الأفضل.. في الخريف

يُعرف كريم الأساس هذا، من العلامة التجارية «Hourglass»، بقدرته العالية على التغطية، ويوفر لمسة نهائية سلسة، وبأنه مصمم للحفاظ على فاعليته طوال اليوم، ويأتي بصبغة بدرجة عالية، ويندمج بسلاسة في البشرة بأقل جهد.

 «Match Stix Matte».. من «Fenty Beauty»:

  • هذا النوع من كريم الأساس الأفضل.. في الخريف

يتميز قلم كريم الأساس هذا، من «Fenty Beauty»، الشهير بين الفتيات، وعلى منصات التواصل الاجتماعي، بقوامه الكريمي، ما يجعله مثالياً لمهام، مثل: تحديد الوجه، وإبراز ملامحه. وتوفر العلامة التجارية الشهيرة عدداً واسعاً من الظلال؛ ليتناسب مع جميع ألوان وأنماط البشرة، بالإضافة إلى سهولة مزجه، ومظهره الخالي من العيوب على البشرة.

 «Beverly Hills».. من «Anastasia»:

  • هذا النوع من كريم الأساس الأفضل.. في الخريف

يتميز قلم الأساس من «Beverly Hills» بتركيبة متعددة الاستخدامات، ويمكن استخدامه للتغطية الكاملة، والتطبيق الشفاف، كما أنه مناسب بشكل خاص للاتي لديهن بشرة عادية إلى دهنية، ويوفر لمسة نهائية غير لامعة طبيعية.

 «PhotoReady Insta-Fix Makeup».. من «Revlon»:

  •  «PhotoReady Insta-Fix Makeup».. من «Revlon»

تم تصميم كريم أساس «PhotoReady Insta-Fix Makeup»، من «Revlon»، من أجل تحقيق ميزة التطبيق السريع، حيث يوفر لكِ لمسة نهائية ناعمة ومتساوية، ما يجعله كريم الأساس المثالي للمسات النهائية أثناء التنقل، ويوفر مستوى متوسطاً من التغطية.

«Chubby in the Nude Foundation».. من «Clinique»:

  • «Chubby in the Nude Foundation».. من «Clinique»

قلم الأساس الساحر هذا، من العلامة التجارية «Clinique»، يتميز بمظهر نديّ خفيف، يتناسب مع إطلالاتكِ الصباحية البسيطة والأنيقة معاً، حيث يوفر لمسة نهائية طبيعية مع تأثير نديٍّ خفيف، متوافق مع جميع أنواع البشرة، ويوفر تغطية يمكن تعديلها وبناؤها حسب الحاجة، وأفضل ما يميزه أنه سهل الحمل، وصغير الحجم، ويمكنك حمله في حقيبتكِ.