مع قرب بداية الفصل المُفضل للكثيرين حول العالم، تبحث عاشقات الموضة عن أساسيات فصل الخريف، للتمكن من تجديد خزانة ملابسهن، والاستمتاع بالأناقة التي توفرها أزياء الفصول الأكثر برودة، كالخريف، والشتاء.

وبغض النظر عن مدى حبك للأشهر الأكثر دفئاً، فإن انخفاض درجة حرارة الخريف، يسمح لكِ بارتداء السترات، واللعب بالطبقات المتعددة، والأحذية الطويلة، والمعاطف، وغيرها من الملابس التي تعزز شعوركِ بالراحة والدفء.

إليك أبرز الاتجاهات، التي من المقرر أن تهيمن على خريف 2024:

1. اللون الأخضر الغامق:

  • أبرز اتجاهات الموضة المهيمنة على خريف 2024

الأخضر يعد من الألوان المُنتشرة في عام 2024 بشكل عام، لكن مع بداية عروض أزياء خريف وشتاء 2024 - 2025، اكتسح اللون الأخضر الزيتوني أكثر عروض الأزياء، ليعلن عن قدومه بشدة في المواسم القادمة، ويلمح لكِ ببداية تنسيق أزيائكِ التالية بهذا اللون المميز، الذي يتناسب مع درجات عدة، مثل: البني والأسود والرمادي.

2. أزياء رعاة البقر مستمرة:

  • أبرز اتجاهات الموضة المهيمنة على خريف 2024

لا تزال أزياء رعاة البقر، التي شهدناها في المواسم السابقة، مستمرة في الانتشار خلال خريف وشتاء 2024-2025، رغم انتشارها بشكل أكبر في إكسسوارات، مثل: الأحذية والقبعات والحقائب، إلا أنها من الاتجاهات التي تستحق التجربة، لأنها تعزز إطلالاتكِ، وتمنحكِ المزيد من العصرية والجاذبية، حتى إذا كانت أزياؤكِ تقليدية.

3. خطوط العنق غير المتساوية:

  • أبرز اتجاهات الموضة المهيمنة على خريف 2024

انسي مجموعة القلائد التي اعتدت تنسيقها في إطلالاتكِ بفصل الخريف، ففي هذا الموسم أصبحت خطوط العنق غير المتساوية الإكسسوار الأكثر رواجاً، واحتلت التفاصيل التي تجذب الانتباه مركز الصدارة بمجموعة من الأشكال في عروض خريف وشتاء 2024، واتخذت الياقات المنسدلة أشكالاً مختلفة؛ لتضفي تأثيراً نحتياً على القطع العلوية.

4. الفراء:

  • أبرز اتجاهات الموضة المهيمنة على خريف 2024

يعد أسلوب «Mob Wife» من أكثر أساليب الأزياء المتداولة في خريف وشتاء 2025، ومن المعروف أن الفراء عنصر أساسي من أسلوب أزياء «Mob Wife»، بجانب المعاطف الكبيرة، والإكسسوارات البارزة، والأحذية ذات الكعب العالي، وقد لاحظنا هذه الأنماط بشكل واسع في عروض أزياء عدة، منها: «Bottega Veneta»، و«Simone Rocha».

5. أزياء الغابة:

  • أبرز اتجاهات الموضة المهيمنة على خريف 2024

لا تزال نقشات الحيوانات مسيطرة على أزياء الموسم المقبل، فقد عرضت دور الأزياء العالمية الكثير من التصاميم المميزة بنقشات الحيوانات، وبألوان مختلفة، ومع قطع عدة. على سبيل المثال، قدمت «ديور»، في مجموعاتها لخريف وشتاء 2024، إطلالة من أعلى الرأس إلى أخمص القدمين بنقشة الفهد، وتوجتها بقبعة سوداء اللون.

6. الجلد الناعم:

  • أبرز اتجاهات الموضة المهيمنة على خريف 2024

لا شك في أن الجلد من أساسيات الخريف؛ لكن بعد مواسم من الجلد المهترئ، الذي يحتل مركز الصدارة، يتخذ هذا الموسم نهجاً أكثر نعومة لهذا العنصر الأساسي، حيث جاء الجلد الناعم الذي يمنحكِ مظهراً أكثر أناقة وصقلاً في صدارة المشهد، وتألقت به العارضات على مدارج عروض دور أزياء عدة، منها «فيرساتشي».