مع بدء تغير لون الأوراق، وتحول الهواء إلى البرودة، لا يوجد شيء أفضل من الاسترخاء مع فيلم جيد، يعزز مشاعر الخريف المميزة. ولمساعدتكِ على الدخول في روح الفصل المُفضل لدى الكثير من الناس، أعددنا قائمة متنوعة من أفضل أفلام لهذا الموسم الدافئ.

وتعرض هذه الأفلام مناظر الخريف الجميلة، أو تجسد الشعور بالحنين للموسم، أو ببساطة توفر الجو المثالي لأمسيات الخريف الباردة. لذا، أحضري كوباً من مشروبكِ الساخن المُفضل، وانغمسي في هذه التجارب السينمائية الخريفية:

Dead Poets Society.. 1989:

  • Dead Poets Society.. 1989

«مجتمع الشعراء الأموات» (Dead Poets Society)، هو دراما ملهمة، تتكشف خلال عام دراسي في مدرسة إعدادية للبنين فقط. ويوفر موقع الفيلم في نيو إنجلاند مناظر خلابة للخريف، مع أراضي الحرم الجامعي الجميلة والغابات المحيطة المشتعلة بألوان الخريف. كما يدور حول شخصية الطالب الخجول «تود» بالمدرسة، الذي يلتحق بشقيقه الأكبر والمشهور داخل المدرسة، ويتعرف على «نيل» صديقه الذي يعاني أزمات بسبب تسلط والده، ليجتمع الشابان مع مجموعة من الأصدقاء، ليواجهوا تعقيدات الحياة.

الفيلم من بطولة: روبن ويليامز، وروبرت شون ليونارد، وإيثان هوك، وجوش تشارلز، وجيلي هانسن، وديلان كوسمان.

Good Will Hunting.. 1997:

  • Good Will Hunting.. 1997

تدور أحداث هذه الدراما المؤثرة في بوسطن، وتروي قصة مقنعة، وتجسد جوهر الخريف في نيو إنجلاند، إذ تثير مشاهد الفيلم للشخصيات التي تمشي عبر الشوارع والحدائق المليئة بأوراق الشجر شعورًا قويًا بالخريف. وتناقش قصة الفيلم حياة شاب ضال، يناضل من أجل العثور على هويته، وتظل الحياة غير واضحة معه، حتى يلتقي بزميل روحه، الذي يساعده؛ لإيجاد طريق في الحياة.

الفيلم من بطولة: كيسي أفليك، وبن أفليك، وروبن ويليامز، وميني درايفر، ومات ديمون، وكول هاوسر.

Autumn in New York.. 2000:

  • Autumn in New York.. 2000

فيلم «الخريف في نيويورك» (Autumn in New York)، يعرض الدراما الرومانسية وسط جمال مدينة نيويورك الخلابة في هذا الفصل. وتدور أحداثه حول شخص كبير السن ولعوب، يقع في حب امرأة شابة حلوة، لكن ميؤوس من شفائها. وتعمل لقطات الفيلم الشاملة لسنترال بارك وأفق المدينة، المغمورة بظلال الخريف الدافئة، كرسالة حب للمدينة في الخريف.

الفيلم من بطولة: ريتشارد جير، وينونا رايدر، وأنطونيو لاباجليا، وفيرا فارميغا، وجي كيه سيمونز، وسام ترامل.

You've Got Mail.. 1998:

  • You've Got Mail.. 1998

«لقد تلقيت بريدًا»، فيلم كوميدي رومانسي آخر تدور أحداثه في نيويورك خلال فصل الخريف، ويصور هذا الفيلم بشكل ساحر تغير الفصول في المدينة، وتجعله مشاهد متجر الكتب المريحة، ومشاهد الشخصيات، التي تتجول في الشوارع المغطاة بالأوراق من الفيلم فيلمًا مثاليًا للمشاهدة في فصل الخريف.

وتتبع قصته حياة «كاثلين»، و«جو ندان»، اللذين يتبادلان اﻷحاديث عبر شبكة الإنترنت دون معرفتهما هوية أحدهما للآخر، ويقعان في الحب افتراضيًا، بينما على أرض الواقع هي تبغضه بسبب مكتبته الكبيرة، التي أثرت على نشاط مكتبتها.

الفيلم من بطولة: ستيف زان، وتوم هانكس، وميغ رايان، وكاتي فينيران، وجين ستابلتون، وباركر بوزي.

Knives Out.. 2019:

  • Knives Out.. 2019

«لغز حديث» يتميز بأجواء خريفية مريحة بشكل واضح، ويوفر موقع الفيلم في قصر نيو إنجلاند، مع ديكوراته الداخلية الدافئة وأوراق الشجر الخريفية المحيطة، الخلفية المثالية لهذه القصة الذكية.

تدور أحداث الفيلم المؤثر حول العثور على جثة الكاتب الروائي هارلان ثرومبي، ويتولى المحقق «بلانك» مهمة التحقيق في الجريمة، ليجد نفسه متورطاً في العديد من الأحداث في سبيل البحث عن الحقيقة.

الفيلم من بطولة: دانيال كريج، وآنا دي أرماس، ودون جونسون، وكريستوفر بلامر، ولاكيث ستانفيلد، وكاثرين لانجفورد.

Sweet November.. 2001:

  • Sweet November.. 2001

«نوفمبر الجميل» من الأفلام الرومانسية، التي يمكنكِ الاستمتاع بمشاهدتها في جلسة مريحة على أريكتكِ في فصل الخريف، فهو يدور حول قصة حياة رجل الإعلانات المغرور «نيلسون»، الذي يكرس حياته للعمل فقط، حتى يقابل فتاة متحررة جميلة تدعى «سارة»، وسرعان ما يقع في حبها، لكنها تطالبه بأن ينساها لسبب خطير في حياتها.

الفيلم من بطولة: كيانو ريفز، وتشارليز ثيرون، وجايسون إيزاكس، ولورين غراهام، وغريغ جيرمان، وليام أيكن.

Practical Magic.. 1998:

  • Practical Magic.. 1998

ينضح هذا الفيلم الدرامي الكوميدي الخارق للطبيعة بأجواء الخريف، خاصة مع تركيزه على احتفالات مناسبة الهالوين والمشاهد المنزلية المريحة، وتدور أحداثه حول الأختين: «سالي وجيليان»، وكل منهما تمتلك شخصية مختلفة عن الأخرى، لتلجأ الأولى إلى العيش بحياة هادئة مع زوجها الرومانسي، فيما تمتلك الثانية الحياة الصاخبة وروح المغامرة، وعندما يطرأ حادث غريب على حياتهما، يتحدان مع أجل فرض سيطرتهما.

الفيلم من بطولة: ساندرا بولوك، ونيكول كيدمان، وستوكارد تشانينغ، وإيفان راشيل وود، وديان ويست، وأيدان كوين.

A Beautiful Day in the Neighborhood - 2019:

  • A Beautiful Day in the Neighborhood - 2019

واحد من الأفلام التي تتميز بأسلوب هادئ، هو «يوم جميل في الجوار»، يتناول قصة حياة «فريد روجز» مقدم البرامج الشهير للأطفال في مرحلة ما قبل المدارس، ويعرض كماً كبيراً من المعلومات القيمة، التي ترسخ العديد من المفاهيم والمبادئ والمشاعر.

الفيلم من بطولة: توم هانكس، وكاثلين أنتونيا، وسكينة جافري، ونواه هاربستر، وويندي ماكينا، ومادي كورمان.

The Age of Adaline - 2015:

  • The Age of Adaline - 2015

يثير هذا الفيلم الدرامي الرومانسي العديد من مشاعر العاطفة والحب، حيث تدور أحداثه حول امرأة شابة من القرن العشرين، تعرضت لحادث عام 1933، فيمنحها الخلود، ويجعلها دائمة الشباب. فعلى مدار 8 عقود، تظل في عمر الـ29 عامًا، لتتمتع بحياة طويلة مليئة بالحب والرومانسية والخلود، لكن عندما تقضي عطلة نهاية الأسبوع مع والديها تكتشف سراً يهدد حياتها.

الفيلم من بطولة: بليك ليفلي، وهاريسون فورد، وإلين بورستين، وأماندا كرو، وكاثي بايكر، وأميليا كامبل.

Stepmom - 1998:

  • Stepmom - 1998

وسط العديد من مشاعر الحب والتعاطف، ينقل لك فيلم «Stepmom» تجربة فريدة، وأجواء خريفية ممتعة لا مثيل لها، من خلال أسرة صغيرة تتكون من أم وأطفالها، الذين تتدهور حياتهم بعد إصابة الأم بمرض خطير، لكن في الوقت نفسه يعيش الزوج السابق وأبو الأطفال حياة مثالية مع زوجته الجديدة، التي تبدأ في مساعدة أولاده، وإدخال السعادة إلى حياتهم.

الفيلم من بطولة: جوليا روبرتس، وسوزان سارندون، وجينا مالون، وإد هاريس، وديفيد زياس، وليام أيكن.

Persuasion - 2022:

  • Persuasion- 2022

فيلم «إقناع» من الأفلام الدرامية الرومانسية المميزة، التي تستحق المشاهدة في أيام فصل الخريف الدافئة والهادئة. تدور أحداث الفيلم حول قصة حب مختلف، تقع فيها «آن إليوت، ومستر إليوت»، حيث يحاول الثنائي إنجاح قصة الحب المستحيلة، بعدما تسنح لهما الفرصة مرة أخرى بعد فراق 8 سنوات، وهو فيلم مأخوذ عن رواية الكاتبة الشهيرة جاين أوستن، التي تحمل نفس الاسم.

الفيلم من بطولة: داكوتا جونسون، وهنري غولدينغ، وريتشارد إي غرانت، وكوزمو جارفيس، ونيكي أموكا بيرد، وبِن بايلي سميث (دوك براون).

What's Cooking - 2000:

  • What's Cooking - 2000

من الأفلام المميزة للغاية، التي ستعيشكِ في تجربة خاصة ومختلفة، حيث تدور الأحداث في منطقة فيرفاكس بولاية لوس أنجلوس، إذ تكثر المجموعات العرقية، وتحتفل 4 أسر متنوعة الأعراق: (فيتنامية، ولاتينية، ويهودية، والأميركية من أصل أفريقي)، بعيد الميلاد وسط العديد من التوترات العائلة، لتصطدم كل عائلة بأفكار الأخرى، ويدخل الجميع في مناقشة طويلة.

الفيلم من بطولة: جوان تشين، وجوليانا مارغوليس، ومرسيدس رويل، وكيرا سيدجويك، وألفري وودارد، وموري تشايكين، وإستيل هاريس، ودينيس هايزبرت، وليني كازان.