تحتضن إمارة أبوظبي، بين السابع والعاشر من شهر نوفمبر المقبل، فعاليات بطولة «أبوظبي إتش إس بي سي للغولف»، التي تقام في ملعب «ياس لينكس» بجزيرة ياس، وتعد رابعة بطولات سلسلة «رولكس» للموسم الحالي، بحجز موقع جديد لها على الأجندة العالمية كإحدى منافسات الدور الختامي «بلاي أوف» جولة «دي بي ورلد».

ويجتمع أبرز مشاهير ونجوم لعبة الغولف العالميين في أبوظبي لمدة أربعة أيام، وهم: البطلان الأسترالي آدم سكوت، والبريطاني جاستن روز، الحائزان ألقاب البطولات الكبرى، والمصنفان سابقاً في المرتبة الأولى عالمياً، إلى جانب البريطاني تومي فليتوود، بعد نجاحهم بالتأهل للمشاركة في البطولة المرتقبة وقبل الأخيرة لموسم 2024.

  • «أبوظبي» تستقطب نجوم العالم في بطولتها للغولف.. بهذا التاريخ

وتشكل بطولة «أبوظبي إتش إس بي سي للغولف» إحدى منافسات الدور الختامي «بلاي أوف» جولة «دي بي ورلد»، حيث تتهيأ البطولة لاستقبال 70 لاعباً من أفضل لاعبي الغولف في العالم، ضمن تصنيفات السباق إلى دبي، بالشراكة مع «رولكس»، في ختام بطولة «جينيسيس» في كوريا. وبعدها، يتأهل أفضل 50 لاعباً، ضمن التصنيفات في نهاية الأسبوع، للمشاركة في بطولة جولة «دي بي ورلد» العالمية، التي تختتم الموسم في إمارة دبي.

وفي التفاصيل، يراهن البريطاني تومي فليتوود، نجم الغولف العالمي، الحائز الميدالية الأولمبية الفضية، على الظفر ببطولة «أبوظبي إتش إس بي سي للغولف»، لتعزيز مسيرة نجاحه في منافسات السباق إلى دبي، وسيلاقي منافسة شديدة في اللقب من البطلَيْن: آدم سكوت وجاستن روز، الحائزين ألقاب البطولات الكبرى، والمصنفين سابقاً في المرتبة الأولى عالمياً، بعد نجاحهما بالتأهل للمشاركة في البطولة المرتقبة وقبل الأخيرة لموسم 2024.

وسبق لفليتوود، الذي يقيم في دبي، أن حصد العديد من الإنجازات المتميزة في دولة الإمارات، والتي شهدت 3 من أصل 7 انتصارات له في جولة «دي بي ورلد» العالمية للغولف حتى الآن، إلى جانب فوزه مرتين ببطولة «أبوظبي إتش إس بي سي للغولف» عامَيْ: 2017، و2018، وحصد فليتوود، أيضاً، لقب السباق إلى دبي موسم 2017، فضلاً عن إحرازه لقب بطولة «دبي إنفيتيشنال» هذا العام.

  • «أبوظبي» تستقطب نجوم العالم في بطولتها للغولف.. بهذا التاريخ

ونجح فليتوود، الشهر الماضي، في منح بريطانيا الميدالية الفضية في أولمبياد باريس، حيث اعتلى منصة التتويج إلى جانب سكوتي شيفلر، المصنف الأول عالمياً، وهيديكي ماتسوياما، الفائز بالكثير من البطولات الكبرى، وذلك في ملعب «لو غولف ناشيونال»، الذي سجل فيه فليتوود مشاركته الأولى بمنافسات «كأس رايدر»، عام 2018.

ويسعى الأسترالي آدم سكوت، الذي صعد إلى المركز الثاني في تصفيات السباق إلى دبي، بعد إحرازه المركز الثاني في بطولة «جينيسيس اسكتلندا المفتوحة للغولف»، خلال يوليو الماضي، لتحسين موقعه على سلم التصنيف خلال الموسم الحالي، بما يتجاوز أعلى تصنيف له خلال مسيرته الرياضية، ويتمثل في حصوله على المركز السابع عام 2002.

فيما حقق الإنجليزي، جاستن روز، أفضل نتيجة له في بطولة كبرى منذ 6 أعوام، حيث أحرز المركز الثاني في بطولة الغولف المفتوحة رقم (152)، التي أقيمت خلال الشهر الماضي، وهو يستعد لتسجيل ظهوره الأول في بطولة «أبوظبي إتش إس بي سي للغولف»، منذ عام 2021.

وكان روز، الذي أحرز الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو 2016، قد حقق المركز الثاني في البطولة، خلال مشاركته الأولى فيها عام 2013، وهو يتطلع حالياً للفوز باللقب المرموق للبطولة المقامة في الإمارات.