قد يصعب علينا تخيل أن للعائلة الملكية البريطانية حياتها العادية، البعيدة عن الأضواء، والمهام الرسمية، وارتباطاتها العملية، وأنها تستمتع بالتسلية البسيطة، وتحب الاسترخاء تماماً مثلنا.

ففي وقتٍ سابق من هذا الشهر، شوهد أمير وأميرة ويلز يصلان إلى مقر إقامة الملك تشارلز الملكية في المرتفعات الاسكتلندية مع أطفالهما.

وحسب العادات، يوجد أفراد العائلة الملكية في «بالمورال» خلال الأسابيع الأخيرة من العطلة الصيفية؛ للاسترخاء والتواصل مع الطبيعة، قبل استئناف الواجبات الملكية في سبتمبر.

  • ماذا تناولت الأميرة كيت على شاطئ البحر رفقة أطفالها الثلاثة؟

لكن، قبل الذهاب إلى اسكتلندا، استمتعت عائلة ويلز ببعض هواء البحر في «Anmer Hall»، منزلهم الساحلي في نورفولك.

ويبدو أن العائلة استمتعت كثيراً في ذلك المكان، حيث قال شهود عيان إنهم رأوا كيت مع «الأمير جورج» (11 عامًا)، و«الأميرة شارلوت» (9 أعوام)، و«الأمير لويس» (6 أعوام)، وهم يتناولون السمك والبطاطا المقلية من بائع محلي على الشاطئ.

وكشف العديد من الأشخاص أنهم شاهدوا كيت والأطفال، يزورون متجر «Eric's Fish and Chip Shop» في ثورنهام، نورفولك، معربين عن سعادتهم.

وقال أحدهم: «لقد شعرت بالدهشة؛ عندما وصلت إلى متجر (Eric's) في ثورنهام، ورأيت كيت والأطفال. لقد اعتدنا زيارة متجر (Eric's) لفترة من الوقت، لذا من الرائع أن نراهم هناك».

  • متجر إريك

ووفقاً للتقارير، فإن أميرة ويلز ليست العضو الملكي الوحيد في العائلة، الذي يتناول السمك والبطاطا من وقت إلى آخر، حيث كشفت الملكة كاميلا، سابقاً، أن الوجبات الجاهزة البريطانية الشهيرة من أطعمتها المفضلة، فقالت: «سمك وبطاطا مطبوخة طازجة، ملفوفة في ورق.. تلك الرائحة.. لا يمكنك التغلب على السمك، والبطاطا الحقيقي».

وإلى جانب الملكة كاميلا والأميرة كيت، قالت صحيفة «The Sun»، إن الملكة إليزابيث الثانية الراحلة، أيضاً، كانت مغرمة بالسمك والبطاطا، وأحيانًا كانت تكافئ نفسها بالعشاء من محل بيع السمك المحلي، أثناء إقامتها في بالمورال. وبحسب ما ورد، تم إرسال خادم؛ ليأخذ وجبتها من بلدة بالاتير القريبة.

وليس سراً أن العائلة الملكية تحب، في بعض الأحيان، الوجبات السريعة، التي يتم إعدادها خارج المطابخ الملكية، حيث تحدث الشيف الملكي السابق، دارين ماكجرادي، عن أنه كان مرعوباً؛ عندما أخبرته الأميرة الراحلة ديانا بأنها ستأخذ الأميرَيْن: «وليام، وهاري» إلى مطعم وجباتٍ سريعة.

يذكر أن تقارير جديدة أكدت أنه من المتوقع أن تقوم كيت ميدلتون، والأمير وليام، برحلة رومانسية من دون أطفالهما، حيث من الممكن أن يذهبا إلى مدينة نيويورك يوم 24 سبتمبر؛ لحضور قمة الابتكار. وأشار أحد المطلعين إلى أن كيت ميدلتون «متحمسة للغاية»؛ للعودة إلى أداء الواجبات الملكية.