يشهد عالم الأزياء حماسًا متزايدًا؛ استعدادًا لأسبوع الموضة المقبل في دبي، الذي يتم تنظيمه من قِبَل مجلس الأزياء العربي في حي دبي للتصميم (D3)، مرتين سنوياً. وخلال الحدث، ينبض الحي بالحياة مع حشود الصحافيين والمحررين، والمؤثرين والمشاهير، وعارضي الأزياء، والمصممين، وعشاق الموضة. وعروض الأزياء، لربيع وصيف 2025، التي تقام هذا العام، مثيرة بشكل خاص، إذ يشارك فيها مصممون عالميون من خلفيات متنوعة، أكثر من الأسابيع التي أقيمت قبل ذلك. التنوع الثقافي هذا الحاضر في العروض شهادة على تأثير أسبوع دبي للموضة في تعزيز التبادل الثقافي، داخل صناعة الأزياء.

يفتتح الأسبوع بأناقة، مع عروض للعلامات التجارية المشهورة عالمياً، مثل: «ريزمان روزيني»، و«أمجد خليل»، و«إيريك بندانا»، و«أنجيلو إستيرا»، في الأول من سبتمبر.. إليك ما يمكن توقع رؤيته لدى كل علامة:

- «ريزمان روزيني»:

  • أسبوع الموضة في دبي.. تبادل ثقافي في عالم الأزياء

علامة ماليزية تأسست عام 2005، اشتهرت بتقديم تصاميم «الكوتور»، ومزجها الفريد بين الأساليب التقليدية والمعاصرة. وبعد أن زينت تصاميمها شخصيات مشهورة، مثل متسابقات «ملكة جمال الكون»، تسعى العلامة حاليًا للتوسع في السوق الدولي. ويَعِدُ عرضها بتقديم فساتين سهرة درامية، وتصاميم ساحرة، ومواد نسيجية مبتكرة.

- «أمجد خليل»:

  • أسبوع الموضة في دبي.. تبادل ثقافي في عالم الأزياء

اسم بارز في ساحة الموضة الأردنية منذ سنوات، فهو يركز على تصميم مجموعات جاهزة للارتداء، فاخرة ومعاصرة، للأفراد المولعين بالموضة. وتتميز العلامة التجارية لخليل، دائمًا، بالابتكار، ودفع الحدود؛ لذا نتوقع أن يشمل عرضه ألوانًا جريئة، وقصات تجريبية، وتوازناً دقيقاً بين البساطة والتعقيد.

- «إيريك بندانا»:

  • أسبوع الموضة في دبي.. تبادل ثقافي في عالم الأزياء

المصمم المولود في نيكاراغوا، يشتهر بأعماله في الأزياء الراقية، مع التركيز على ملابس العرائس، وفساتين السهرة، والقطع المصممة خصيصًا، التي تُبرز الأناقة والفخامة. ومن المتوقع أن يحتوي عرضه على عناصر الأزياء الراقية، التي تميز علامته، مثل الفساتين المتدفقة المصنوعة من الأقمشة الفاخرة، والمزينة بتفاصيل معقدة.

- «أنجيلو إستيرا»:

  • أسبوع الموضة في دبي.. تبادل ثقافي في عالم الأزياء

مصمم فلبيني، ارتدت من إبداعاته الفخمة شخصيات من العائلات الملكية والمشاهير في الشرق الأوسط، ويشتهر مشغله في دبي بعرض تصاميم ذات خطوط درامية، وزخارف عالية الجودة. وبفضل مقاربته الفريدة في الأزياء الراقية، يمكننا أن نتوقع مجموعة تحتوي على فساتين ذات أحجام كبيرة، ولوحة ألوان غنية، تمزج بسلاسة الأسلوب الطليعي بالكلاسيكي.

وقد أصبح أسبوع الموضة في دبي منصة مهمة للمصممين الدوليين؛ لعرض أعمالهم، خاصة من مناطق، مثل: جنوب شرق آسيا، والشرق الأوسط، وأميركا اللاتينية؛ فهذه النسخة من الحدث الدولي تضم عدداً كبيراً من المصممين الدوليين؛ ما يعكس التزام أسبوع الموضة في دبي بالتنوع، وتعزيز التبادل الثقافي في عالم الأزياء.

ومن المتوقع أن يجلب كل مصمم تأثيراته الثقافية الفريدة، وذوقه التصميمي، وتعبيراته الإبداعية إلى منصات العرض. وستقدم العروض مجموعات متنوعة من وجهات النظر، في احتفال بالإرث الثقافي من خلال الأزياء.

وفي هذا العام، لا ينبغي تفويت أسبوع دبي للموضة!.. وسيتم تقديم عروض الأزياء، والعروض التقديمية والفعاليات لربيع وصيف 2025، من 1 إلى 7 سبتمبر، في حي دبي للتصميم (D3).