يظل عبق الزهور هو المايسترو، دائماً وأبداً، في بناء أي سيمفونية عطرية، تصلح لكل المواسم، وتتآلف بانسجام مع الفواكه والأخشاب والتوابل، وحتى المكونات العطرية غير المألوفة، مثل: الفينيل والحبر والدخان، والنفحات الأوزونية. والآن، دعي زهرتك المفضلة تنتقي لكِ عطرك الخريفي الجديد، وسواء كنتِ عاشقة الورد أو الياسمين أو اللافندر، أو أزهار الفاكهة كالبرتقال والكمثرى، ستجدين حتماً ما يرضي ذوقك في تلك الباقة المتميزة من العطور، التي تناسب فصل الخريف، وتُلقي عليكِ بهالات تفوح انتعاشاً وعذوبة.

  • Paco Rabanne Million Gold for her Eau de Parfum

1 - الورد: تجدينه متألقاً في عطر Paco Rabanne Million Gold for her Eau de Parfum الخشبي المسكي، في انسجام رائع مع الأزهار البيضاء والمسك. ويكمن سر جمال هذا العطر في أنه يجمع بين نقيضين، هما: رائحة البودرة الناعمة، والنفحات المتجسدة في المسك القوي.

  • Yves Saint Laurent Libre Flowers & Flames

2 - أزهار اللافندر: تجدينها في عطر Yves Saint Laurent Libre Flowers & Flames الأخضر المنعش، وقد تآلفت مع البرغموت، وزهرة زنبق الصحراء، وزهرة شجرة نخيل جوز الهند بطابعها الكريمي الوثير، على قاعدة من الفانيليا الغنية بدفء جميل. 

  • Valentino Born in Roma The Gold Donna

3 - الغاردينيا: تجدينها في عطر Valentino Born in Roma The Gold Donna الزهري الفاكهي، الذي ينتمي كذلك إلى فئة عطور «الغورماند» بنفحاتها الشهية، لغناه بجوز الهند، والمندرين.

  • by Kilian Old Fashioned

4 - زهرة الإيمورتيل «Immortelle» أو الخلود: تجدينها في عطر by Kilian Old Fashioned، ممتزجاً عبقها برائحة القمح، ونبتة «الدافانا»، وخشب الأرز، واللبان الجاوي، وبلسم «تولو» في سيمفونية عطرية استثنائية.

  • Tom Ford Black Lacquer

5 - زهرة الفاوانيا: تجدينها في Tom Ford Black Lacquer، وهو عطر عنبري خشبي مذهل، تتصدره رائحة الفينيل، والحبر، إلى جانب خشب الأبنوس، واللبان.

  • Chloé Nomade Nuit d’Egypte

6 - زهر البرتقال: تجدينه في Chloé Nomade Nuit d’Egypte العنبري الزهري، الذي يؤلف بين نبات المر، والقرفة، والزنجبيل، وزهرة البدسكان، والكيفي «Kyphi»، وهو بخور مركب، استخدمه المصريون القدماء في طقوسهم الدينية وللأغراض العلاجية، والفانيليا، ورائحة الأوبوبوناكس «Opoponax»، وهو عطر بلسمي حلو حار دافئ.

  • Frederic Malle Hope

7 - البنفسج: تجدينه في رائعة Frederic Malle Hope العنبرية الخشبية، إلى جانب الفلفل الوردي، والعرعر، والدخان، والعود، والفتيفر أو نجيل الهند، والعنبر، والجلد.

  • Gucci Flora Gorgeous Orchid

8 - أزهار الأوركيد: تجدينها في عطر Gucci Flora Gorgeous Orchid، وهو زهري فاكهي، ينتمي إلى عطور «الغورماند»، ويتألف من الفانيليا، ورائحة طبقات الأوزون، وهي محضرة معملياً، وتوحي بانتعاش قوي.

  • Chanel Gabrielle Chanel L’Eau Eau de Toilette

9 - زهرة مسك الروم: تجدينها في Chanel Gabrielle Chanel L’Eau Eau de Toilette، وهو من أجمل العطور الزهرية الفاكهية في العام الحالي، حيث يفوح منه عبق التوت الأحمر، والنفحات الخضراء، وبراعم أزهار البرتقال، والإيلانغ إيلانغ، والياسمين، والمسك، وخشب الصندل.

  • Dior Lucky Esprit de Parfum

10 - زهور زنبق الوادي: تجدينها متألقة في عطر Lucky، من مجموعة Les Esprits de Parfum، من La Collection Privée Christian Dior. فهي جالبة للحظ، وتبرز من خلال تناغم عطري لجلدٍ خشبي باللون الأخضر الداكن.

  • Emanuel Ungaro Cosmic

11 - أزهار الكمثرى: تجدينها في عطر Emanuel Ungaro Cosmic، وهو زهري فاكهي حلو، تفتتحه رائحة ثمار المانجو الشهية، ثم اللوز، والعنب الأسود، والبرتقال، والفلفل الوردي، والليمون، والفانيليا، والمسك، وحبوب التونكا، وخشب الصندل، والباتشولي.

  • Anna Sui Thorn Of A Rose

12 - الورد الجوري أو الدمشقي: تجدينه في Anna Sui Thorn Of A Rose، المتألق بعبق الموالح، والفلفل الوردي، والبنفسج، والبخور، ضمن مجموعة «Wild Wonder».

  • Creed Centaurus

13 - زهرة الهليوتروب: تجدينها في عطر Creed Centaurus العنبري الحار، الذي يموج بعبق التوابل الدافئة الذكية، كالهيل، والقرفة، والفلفل الأسود؛ والتبغ، ثم يتوسطه خشب الصندل، والباتشولي، وإبرة الراعي، على قاعدة من الفانيليا، وبلسم «تولو»، والأمبروكسان، وحبوب التونكا، والبنزوين.

  • Guerlain L’Art & La Matière Patchouli

14 -السوسن: تجدينه في عطر Guerlain Patchouli Paris، ضمن مجموعة L’Art & La Matière، والذي يتصدره عبق الألدهيدات القوية، والباتشولي، والفانيليا، والثنائي الأشهر من المسك والعنبر.

  • Givenchy L’interdit Absolu

15 - الفريزيا البيضاء: تجدينها في عطر Givenchy L’interdit Absolu الزهري الحار الغني بالتوابل، والمحتوي على الهيل، والنيرولي، ونجيل الهند، والباتشولي، والتبغ المدخن.

  • Juliette Has A Gun Juliette

16 - الياسمين: تجدينه في عطر Juliette الجديد، من «Juliette Has A Gun»، وهو زهري فاكهي بامتياز. ويجسد قصيدة رائعة، تتغنى بروعة الكرز، والكاشميران، وحبوب التونكا بعبقها المميز الآسر.