«شجن الخريف» حالة شعورية، تستوجب شحن الطاقة الإيجابية، وتعزيز الإحساس بالثقة الذاتية، وحسن الحال.. إليكِ باقة من المستحضرات التجميلية والأفكار التي تنفض عنك أي توتر، وتمنحك إشراقاً وتفاؤلاً ونضارة، تجابهين بها الأجواء الرمادية الشاحبة. نقترح عليك «شطيرة الرتينول» أسلوباً مثالياً للعناية بالبشرة وتجديد خلاياها، فكما تلفظ الأشجار أوراقها، أصبح يسيراً عليك التخلص من الخلايا الميتة، واستبدالها ببريق الانتعاش، وحيوية المانجو والرمان والورد.

  • جمالك يحتفي بالموسم الجديد

لمقاومة علامات التقدم في العمر، واظبي على استعمال سيروم الوجه والعنق «Dior Prestige Le Nectar Premier»، المحتوي على مُركّب «روزا ببتيد بريميه»، وخلاصة براعم وردة «غرانفيل»، مستهدفاً معالجة الأبعاد الثلاثة للشيخوخة، وهي: الكثافة، والملمس، والإشراق.

يعد سيروم Natura Bissé Essential Shock Intense Retinol Night Renewal Serum من أقوى أمصال الرتينول المجددة للبشرة. وزعي طبقة من أي مرطب لديك، قبله وبعده، وانتظري بضع دقائق بين كل طبقة وأخرى.

  • جمالك يحتفي بالموسم الجديد

إذا أردتِ الاكتفاء بحمرة شفاه برتقالية؛ فلن تجدي أفضل من إصبع الحمرة الجديدة الخالية من اللمعان Bobbi Brown x Kerri Rosenthal Collection Luxe Matte Lipstick in Power Play، التي تمتاز بثبات يدوم طويلاً، وترطيب فائق، وثراء لوني مدهش.

قد تختار بعض النساء التألق في الخريف بألوان تدمج الرومانسية بالجرأة، وهو ما فعلته «إيستيه لودر» في تعاونها مع مصممة الأزياء الصينية الشهيرة شوتينغ كيو، في هذه اللوحة الإبداعية لظلال العيون Estée Lauder x Shuting Qiu Pure Color Dare-to-Express Eyeshadow Palette.

  • جمالك يحتفي بالموسم الجديد

عسل النحل المغذي لا يمتزج بعصائر الفاكهة المنعشة فحسب، بل بمستخلص الورد، أيضاً، في حمرة شفاه Guerlain KissKiss Bee Glow Honey Tint Balm in Pop Rose Glow؛ ليكسبك إشراقاً وردياً يانعاً.

  • جمالك يحتفي بالموسم الجديد

إبداع دار «ديور» لا يقتصر على اللون فحسب، بل يمتد إلى تركيبة مغذية لا مثيل لها، كما في هذا الطلاء Dior Plan de Paris Collection Dior Vernis Gel Nail Polish in 537 Saint Honore، المعزز بمستخلص اللوز وأزهار الفاوانيا؛ لحماية الأظافر من أي تقصف.

  • جمالك يحتفي بالموسم الجديد

عصير المانجو لا يمنح أجهزتنا الداخلية انتعاشاً فحسب، بل يضفي تألقاً على شفتيك، لاسيما بامتزاجه بالعسل المرطب في زيت الشفاه الرائع Gisou Honey Infused Lip Oil in Mango Passion Punch.

  • جمالك يحتفي بالموسم الجديد

لإطلالة خريفية مدهشة بمستحضر واحد، إليكِ لوحة ألوان Nars Laguna Ultimate Face Palette II للوجه بأكمله، المستوحاة من درجات برونزية، تتناغم بانسجام تام مع دفء البشرة العربية.

  • جمالك يحتفي بالموسم الجديد

لا يكتمل الحديث عن الجمال دون ذكر الورد. جربي «كريم إشراقة الورد» (Clarins Rose Radiance Cream)، الغني بالببتيدات والرمان وزيت جوز الهند والتوت وزنبق البحر.

تغلبي على اكتئاب الخريف بالكريمات المرطبة، المعززة لحيوية البشرة، والمقاومة للشعور بالتوتر، مثل Lancôme Hydra Zen Anti-Stress Glow Moisturising Cream، المحتوي على الأحماض الأمينية، وحمض الهيالورونيك المرطب، والألوفيرا، ومستخلص الورد. 

  • جمالك يحتفي بالموسم الجديد

هل سبق أن جربتِ «شطيرة الرتينول» (Retinol Sandwich)؟.. هي ببساطة أسلوب نتحايل به على البشرة؛ فتقبل الرتينول المجدد لخلاياها، دون أن تتكبد أي إصابة بالالتهاب، وذلك بتوزيع الرتينول بين طبقتين من المرطب. جربي Perricone MD High Potency Retinol Overnight Recovery Moisturizer، للعناية الليلية الفائقة.

  • جمالك يحتفي بالموسم الجديد

مستحضرات التجميل ليست مجرد بودرة أو كريم، وإنما تجربة كاملة من الأناقة والتفرد، والشعور بتميز فاخر. جربي ظلال عيون Yves Saint Laurent Couture Mini Clutch 810 Over Orange، التي تضم أربعة ألوان، هي: البرتقالي والبني والبيج والذهبي. ادمجي مسحة خفيفة من كل لون على جفنيك معاً؛ لإطلالة عصرية نجمها البرتقالي (لون التفاؤل، والإقبال على الحياة).

  • جمالك يحتفي بالموسم الجديد

وفي حال كنتِ تفضلين توهجاً خوخياً ناعماً، ممتزجاً بنفحات ذهبية براقة، فإليكِ Chanel Jardin Imaginaire Blush and Highlighter Duo in Gold & Peach، وهو مستحضر (2 في 1)، يشمل حمرة خدود وهايلايتر مضيئاً للبشرة.

  • جمالك يحتفي بالموسم الجديد

فوائد فيتامين (ج) للبشرة لا تعد ولا تحصى، جربي المصل المصحح لأي عيوب في البشرة، مثل pHformula VITA C Concentrated Corrective Serum؛ لتنعمي بإطلالة صافية.

  • جمالك يحتفي بالموسم الجديد

أما إذا كنت تحلمين بوجنتين بنعومة الحرير، كأنهما تفاحتان تشيران إلى أن الدورة الدموية

في كامل نشاطها، فيمكنك الإقبال على قطرة واحدة من حمرة الخدود السائلة Armani Luminous Silk Cheek Tint in Flaming Red، بلون أحمر قاتم.

  • جمالك يحتفي بالموسم الجديد

أحياناً يكون كل ما تحتاجين إليه هو مجرد قطرتين من أي حمرة سائلة متعددة الاستعمالات، على وجنتيك وجفنيك، مثل Simihaze Beauty Sun Flush All Over Face Tint؛ لحيوية فورية.