لا شك في أن الشفاه، التي يتم طلاؤها بعناية باللون وبالشكل المناسبين، تُعطي المرأة مظهراً جمالياً مميزاً، فمهما كان لون أحمر الشفاه المستخدم؛ فإن تعزيز الشفاه يكون بمثابة بيان، ويكمل المظهر العام.

ولطالما كانت النجمات مصدراً لصيحات أحمر الشفاه، حيث أثارت الأنماط التي يستخدمنها الإعجاب على نطاق واسع، وبالتالي أثرت في تقلبات اتجاهات أحمر الشفاه على طول السنين.

وأعادت عارضتا الأزياء: كايلي جينر، وهايلي بيبر، مؤخرًا، موضة شفاه «شيري كولا»، التي ظهرت في التسعينيات، بينما شهدت الأربعينيات «تلطيخ أحمر الشفاه»، الذي اعتمدته الممثلة السينمائية جوان كروفورد، وكانت الخمسينيات تهيمن عليها الشفة العلوية، المرسومة بشكل مبالغ فيه، مثل شفاه مارلين مونرو.

ولمن تملك شفاهاً أرق، فإن الاستلهام من أيقونات الجمال في العقود الماضية يوفر نهجاً خالداً ومتطوراً لاتجاهات الجمال الحديثة.

إليك بعض الطرق؛ لدمج مظهر أحمر شفاه أيقونات السينما في روتين جمالك.

لمحبات شفاه «شيري كولا».. جربن محدد شفاه داكن اللون:

  • للشفاه الرقيقة.. أفضل اتجاهات الجمال والنصائح

يجمع أحمر شفاه «Cherry Cola» بين اللونين الأحمر والبني، مع ملمس شديد اللمعان؛ للحصول على أقصى قدرٍ من التباين، وغالباً كانت أيقونة فن «الآرت ديكو»، غريتا غاربو، تجمع بين اللون وشكل الشفاه المحدد والواضح؛ للحصول على مظهر لا يتأثر بمرور الزمن.

ولتحقيق هذا المظهر، ابدئي بتحديد الشفاه بعناية بقلم تحديد شفاهٍ أغمق من لون الشفاه، ثم لوني الفم بالكامل حتى حافة خط الشفاه الداكن باستخدام أحمر شفاه كريمي أو غير لامع بدرجة أفتح من القلم، ثم انتظري ليجف أحمر الشفاه، وأعيدي وضعه مرة أخرى ثم جففيه، قبل الانتهاء، باستخدام ملمع الشفاه الشفاف.

لمحبات اتجاه الشفاه الضبابي.. جربن تأثيراً يشبه تأثير «بوتيتشيلي»:

  • للشفاه الرقيقة.. أفضل اتجاهات الجمال والنصائح

اجتاحت الشفاه الضبابية عالم الجمال، لكن جمالها الرومانسي الخفيف ليس جديداً، فلطالما اعتمدته الممثلة الشهيرة، ماغي تشيونغ، في لقاءاتها وأفلامها.

ولتعزيز المظهر الحالم البعيد؛ للحصول على تأثير «بوتيتشيلي»، كأنكِ خرجتِ للتو من لوحة زيتية، ابدئي بتحديد الشفاه بقلم تحديد بلون البشرة، وتليين الخطوط العريضة بقطعة قطن. بعد ذلك، ضعي لمسة من ملمع الشفاه الشفاف على منتصف الشفة السفلية، ثم ضعي أحمر شفاه كريمياً.

لمحبات الشفاه اللامعة.. اخترن شفاهاً لامعة ذات حافة:

  • للشفاه الرقيقة.. أفضل اتجاهات الجمال والنصائح

في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، كان الأمر كله يدور حول اللمعان، والشفاه اللامعة، وهذا مظهر جمالي اشتهرت به عارضة الأزياء هايلي بيبر.

وفي حين أن هايلي استوحت الأمر على الأرجح من التسعينيات، إلا أن ملمس الشفاه اللامعة للغاية والمظهر الرطب كان شائعاً في السبعينيات، عندما كان اللمعان هو المظهر المفضل، حيث تمت إضافة اللؤلؤ إلى كل شيء، من أحمر الخدود، إلى ظلال العيون، وملمعات الشفاه.

  • للشفاه الرقيقة.. أفضل اتجاهات الجمال والنصائح

وتبنت المغنية الأميركية «شير» اللمعان اللؤلؤي والألوان الطبيعية والبنية ثلاثية الأبعاد، في عقد الحفلات. ولتحقيق هذا المظهر، ابدئي بتحديد الشفاه باستخدام محدد شفاه متوسط ​​اللون، ثم ضعي الفازلين باستخدام فرشاة ظلال العيون؛ للحصول على توهج ثلاثي الأبعاد.

لشفاه حمراء كلاسيكية.. لمسة نهائية لامعة مثل آنا ماي وونغ:

  • للشفاه الرقيقة.. أفضل اتجاهات الجمال والنصائح

لا يمكنك أن تخطئي، أبدًا، باختيار أحمر شفاه أحمر، لكن هناك إطلالات قليلة جذابة، مثل أحمر الشفاه اللامع الذي يُبرز كل منحنى وزاوية. ويؤكد أوكوين أن الشفاه الداكنة اللامعة كانت المظهر المميز لرائدة هوليوود، آنا ماي وونغ، واحتفظت بجاذبيتها الغامضة حتى عندما تم تصويرها باللونين الأبيض والأسود. لتحقيق مظهر الشفاه الجذاب، حددي خط الشفاه بقلم  متوسط ​​اللون، ثم ضعي لون شفاه أحمر داكناً لامعاً، ثم أعيدي وضعه.