تكثر العثرات، واحدةً تلو أخرى، في طريق منتجي مسلسل «الهيبة»، بنسخته التركية، والذي يحمل اسم «شتاء عائلة بورا القاسي». ولعل أقساها ما شهده العمل، مؤخراً، وقبل بدء تصويره بانسحاب الممثلة الشهيرة إسراء بيلجيتش من المسلسل، بعدما تقرر، سابقاً، إسناد دور البطولة النسائية إليها، لتظهر بشخصية «عليا»، التي جسدتها الممثلة اللبنانية نادين نجيم في الجزء الأول من المسلسل.

  • الأزمات تلاحق مسلسل «الهيبة التركي».. انسحاب إسراء بيلجيتش آخرتها

وفي التفاصيل، التي نقلها صحافيون أتراك، فإن إسراء قررت الاعتذار عن المشاركة في المسلسل، بعد علمها باسم بطله الذي سيقدم شخصية «جبل»، التي اشتهر بها النجم السوري تيم حسن، عبر خمسة مواسم ناجحة عرض فيها العمل الشهير.

وأسندت الشركة المنتجة البطولة الأولى في العمل للممثل التركي أوزان إكبابا، الأمر الذي دفع بيلجيتش إلى الانسحاب، وفق ما نقلت صحف متخصصة في أخبار الفنانين الأتراك.

وأكدت المصادر، في تركيا، أن إسراء بدأت على الفور قراءة سيناريوهات مختلفة، بهدف الاستقرار على ظهورها الجديد، وهو الأمر الذي من شأنه تأجيل بدء تصوير المسلسل المنتظر مرة أخرى، إذ يبحث منتجوه عن ممثلة أخرى، للقيام بهذا الدور.

  • أوزان إكبابا

لا يمكن اعتبار اعتذار إسراء عن تأدية الشخصية النسائية الرئيسية في المسلسل الجديد «شخصية عليا» أمراً عابراً، أو عادياً، فشعبية الممثلة الطاغية على مستوى العالم أجمع كانت من الأسباب الرئيسية، التي يعول عليها صناع العمل لإنجاحه، وضمان انتشاره، إذ إن إسراء من أكثر الممثلات التركيات شعبية، في تركيا والوطن العربي، ودول آسيا والعالم، بعد أن قدمت شخصية «حليمة خاتون»، في مسلسل «قيامة أرطغرل»، أكثر المسلسلات التركية انتشاراً في التاريخ.

رغم معاكسة الظروف، وما يدور من اختيار واستبعاد واعتذار ممثلين وممثلات عن العمل، إضافة إلى عمليات تطوير النص، بما يتلاءم مع الواقع التركي، إلا أن كل ما ذكر سابقاً لم يثنِ شركة «القمر» المنتجة للعمل، عن تأكيد أن أولى حلقات المسلسل ستعرض بالموعد المحدد في موسم بدء عرض المسلسلات التركية، مطلع شهر سبتمبر المقبل، ما يعني أن كل حلقة ستصور بشكل منفصل، وهي عادة تجري على معظم المسلسلات التركية.