تحرص النساء القويات والمستقلات على عيش حياتهن بلا خوف، لأنهن يعلمن - في قرارة أنفسهن - أنه لا يمكن العثور على السعادة الحقيقية، دون تحمل بعض المخاطر على طول الطريق.

لكن حتى النساء الأكثر شجاعة يشعرن بالخوف، وعدم اليقين أحياناً، ولهذا السبب يمارسن استراتيجيات ليصبحن أكثر ثقةً يوماً بعد يوم، فالحياة تريد منكِ أن تكوني قوية؛ لتستطيعي التغلب على العقبات، التي تعيقكِ عن عيش الحياة التي تريدينها. وعلى سبيل المثال، تخشى بعض النساء السفر بمفردهن، إلا أن النساء الشجاعات يثقن بأن ذلك الخوف سيمنعهن من متابعة الفرص.

ونحن نعرف أنه، في مكانٍ ما، من الصعب على بعض النساء أن يكنَّ شجاعات، لا سيما إذا لم تتم تربيتهن بهذه الطريقة. والخبر السار هو أنه يمكن تعزيز الشجاعة بداخلك؛ لهذا نرصد لكِ هنا بعض الأشياء، التي يمكن أن نتعلمها من النساء الشجاعات.

  • عادات صغيرة.. تقوم بها النساء الأكثر شجاعةً على وجه الأرض

المرأة الشجاعة لا تخاف من المخاطرة:

لا تستمع المرأة الشجاعة إلى مخاوف الآخرين، المعروفة باسم «ضجيج الخلفية»، حول سبب عدم قدرتها على القيام بالأشياء، فلديها قائمة من الأهداف الشخصية والمهنية، وهي تقوم باستمرار بفحص تلك القائمة، واحدًا تلو آخر.

المرأة الشجاعة لا تنظر إلى الوراء:

تدرك المرأة الشجاعة أنه لا توجد قرارات صحيحة أو خاطئة، لذلك تتخذ أفضل قرار متاح لها في ذلك الوقت؛ بناءً على المعلومات المتوفرة لديها، وعندما تتخذ قرارها، فإنها لا تنظر إلى الوراء.

المرأة الشجاعة تستثمر في نفسها:

تعرف المرأة الشجاعة أن جسدها وصحتها هما سندها الأول، لهذا تضع صحتها الجسدية والعقلية في المقام الأول، ولا تشعر بالذنب عند الاعتناء بنفسها، سواء بالتسوق أو قص الشعر أو الاسترخاء مع التدليك، إنها باختصار تدرك أنها تستحق ذلك.

المرأة الشجاعة تريد أن ينجح الآخرون:

في جوهرها، تريد المرأة الشجاعة رؤية الآخرين ينجحون، ولا تحتاج إلى التقليل من شأن الآخرين لتبدو أفضل، إنها تعرف بالفعل قيمتها الذاتية.

  • عادات صغيرة.. تقوم بها النساء الأكثر شجاعةً على وجه الأرض

المرأة الشجاعة لا تعتذر عن كونها حازمة:

تعرف المرأة الشجاعة متى تملك أفعالها، وتتحمل المسؤولية عنها. ومع ذلك، لا تعتذر عن كونها حازمة، أو عن دفاعها عما تؤمن به.

المرأة الشجاعة تدرك متى تبتعد:

سواء في العمل أو العلاقات، فهي تعرف متى تبتعد، أي أنها تدرك أنه عندما تقدم الكثير، وعندما تكون العلاقة سامة، أو لم تعد تخدمها.

المرأة الشجاعة تبحث عن حقيقتها:

سواء تم ذلك عن طريق العلاج، أو من خلال وسائل روحية أخرى، فإن المرأة الشجاعة لا تخاف من البحث عن الحقيقة الخاصة بها، فهي تنظر داخل نفسها، وتواجه مخاوفها، وقبول أن الماضي لا يجب أن يملي عليها مستقبلها.