سطر نادي القرين الكويتي اسمه بطلاً للنسخة الأولى من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الخليجية لكرة السلة للسيدات، التي أقيمت في صالة أكاديمية فاطمة بنت مبارك لكرة السلة بأبوظبي، بمشاركة أربع فرق نسائية خليجية، برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية (أم الإمارات).

  • بطولة فاطمة بنت مبارك الخليجية للسلة تحقق أهدافها.. وتتوج القرين الكويتي باللقب

وحقق النادي الكويتي اللقب بعد تغلبه، في المباراة النهائية المثيرة، على نادي الغرافة القطري بنتيجة (71-55)، والتي شهدت تقديم مستويات مميزة من اللاعبات الخليجيات المشاركات في البطولة، وبرهنت على الفوائد الكبيرة التي ستعود على الأندية المشاركة، ومنها: رفع المستوى، وقوة الاحتكاك.

وشهدت البطولة مشاركة فريق القرين الكويتي (حامل اللقب)، ووصيفه الغرافة القطري، وفريق صلالة العماني، ومستضيف البطولة فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك الإماراتي.

وأقيمت البطولة بتوجيهات خاصة من الشيخة فاطمة بنت هزاع آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات.

تحقيق الأهداف:

وقد حققت البطولة النسائية أهدافها، التي نُظمت لأجلها، وقد أضفى الحضور الجماهيري الكبير عليها طابعاً خاصاً، وزاد حدة التنافس فيها، كما كان له دور كبير ومهم في زرع حافز إضافي لدى اللاعبات لتقديم أعلى المستويات.

وشكلت البطولة منصة مهمة؛ لاكتشاف مهارات اللاعبات على مستوى الإمارات على وجه التحديد، والخليج العربي بشكل عام، فقد منح غياب المحترفات فرصة مثالية للاعبات الإماراتيات؛ لتطوير مستوياتهن، وإبراز مهاراتهن في كرة السلة، ما يشكل رافداً مهماً للمنتخبات الوطنية لكرة السلة النسائية بشكل عام.

وجاءت هذه البطولة بالتزامن مع احتفالات الدولة بيوم المرأة الإماراتية، الأمر الذي يعزز مكانة المرأة في المجتمع، ويؤكد دعم الدولة - بمكوناتها: الثقافية، والرياضية، والاجتماعية - للنساء.

  • بطولة فاطمة بنت مبارك الخليجية للسلة تحقق أهدافها.. وتتوج القرين الكويتي باللقب

شركاء النجاح:

وكان لتضافر الجهود والشراكات المثمرة دور مهم وبارز في إنجاح هذه البطولة، وترويجها على جميع الصعد؛ فكانت الشراكة الرياضية مع مجلس أبوظبي الرياضي، بينما أسهمت شبكة أبوظبي للإعلام، وقنوات أبوظبي الرياضية، في ترويجها، وتعريف الناس بفعالياتها، ونقل مبارياتها. وفي التنظيم، برز دور شرطة أبوظبي بشكل واضح وجلي، فيما تكفلت مدينة برجيل الطبية بأبوظبي بالرعاية الصحية الكاملة للبطولة، وكانت مياه العين حاضرة في كل المباريات.

فعاليات مستمرة:

ولا تتوقف نشاطات أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية عند بطولة كرة السلة، فقد اختتمت الأكاديمية خلال شهر يوليو الماضي معسكر «نكتشف المواهب»، الخاص بالأطفال، والذي تضمن تدريبات في كرة السلة، والكرة الطائرة، واليوغا، وفقرات ترفيهية متعددة، تهدف لاكتشاف مواهب الأطفال الرياضية. وستنظم الأكاديمية، الشهر المقبل، بطولة كأس فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات، بمشاركة عدد من الفرق الخليجية.

وتستعد الأكاديمية لتنظيم النسخة الثامنة من جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة. وتتضمن الجائزة عدة فئات، من أبرزها: افضل رياضية عربية، وأفضل رياضية إماراتية، وأفضل رياضية بارالمبية، وأفضل رياضية ناشئة، وكذلك أفضل إعلامية رياضية، وأفضل فريق، وأفضل أم رياضية.