التسوق ليس مجرد نشاط؛ بل هو تجربة تسمح لنا باستكشاف ثقافات وأنماط حياة واتجاهات مختلفة. في جميع أنحاء العالم، هناك العديد من وجهات التسوق، التي اكتسبت سمعة طيبة؛ لعروضها الفريدة، وعلاماتها التجارية الفاخرة، وأجوائها النابضة بالحياة.

وبما أننا في موسم الصيف المليء بالإجازات والعطلات، فيمكنكِ أخذ جولة سريعة على أشهر أماكن التسوق حول العالم، ومعرفة ما يميزها.

أفضل أماكن التسوق حول العالم:

«فيفث آفنيو».. مدينة نيويورك:

  • جولة على أشهر أماكن التسوق حول العالم

يعتبر حي «فيفث آفنيو» (Fifth Avenue)، في مدينة نيويورك، مرادفاً للتسوق الفاخر، وتشتهر هذه الشوارع بمحالها الراقية، ومتاجرها الرئيسية، وتجذب الملايين من السياح والسكان المحليين، على حد سواء.

فمن «تيفاني آند كو»، إلى «ساكس فيفث أفينيو»، تصطف على جانبَي الشارع العلامات التجارية الفاخرة، التي تقدم كل شيء، من المجوهرات إلى الملابس، ولا يقتصر التجول في الجادة الخامسة على التسوق؛ بل يتعلق بتجربة صخب، وضجيج واحدة من أكثر مدن العالم حيوية، وتضيف العظمة المعمارية للمباني إلى سحرها، ما يجعلها وجهة تجب زيارتها، حتى لأولئك الذين ليسوا من المتسوقين المتحمسين.

شارع الشانزليزيه.. باريس:

  • جولة على أشهر أماكن التسوق حول العالم

يُشار إلى شارع الشانزليزيه في باريس باسم «أجمل شارع في العالم»، ويضم هذا الشارع الشهير مزيجاً من المتاجر الراقية، والمقاهي، والمسارح، وتقع متاجر، مثل: «لويس فويتون»، و«كارتييه»، إلى جانب خيارات أكثر بأسعار معقولة، ما يجعله جنة تسوق للجميع.

ويمتد الشارع من قوس النصر إلى ساحة الكونكورد، ويوفر إطلالات خلابة على طول الطريق. وخلال موسم العطلات، يتم تزيين «الشانزليزيه» بالأضواء الاحتفالية، ما يحوله إلى أرض عجائب شتوية، كما يجعل مزيج التاريخ والثقافة وتجارة التجزئة الحديثة منه وجهة تسوق لا مثيل لها.

شارع بوند.. لندن:

  • جولة على أشهر أماكن التسوق حول العالم

يُعد شارع بوند في لندن تجسيداً للرقي والأناقة، ويُعرف هذا الشارع بمتاجره البوتيكية الحصرية، ومعارضه الفنية، وهو ملاذ للذين يبحثون عن السلع الفاخرة، وتوجد هنا متاجر رئيسية لعلامات تجارية، مثل: «شانيل، وغوتشي، وبرادا»، ما يوفر تجربة تسوق متميزة.

كما يضم «بوند ستريت» بعضاً من أشهر صائغي المجوهرات في العالم، ما يجعله نقطة جذب للذين يتطلعون إلى شراء المجوهرات الفاخرة. ويضيف تاريخ الشارع الغني، الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر، طبقة إضافية من الجاذبية، حيث يمكن للمتسوقين استكشاف المباني التاريخية.

شارع مونتينابوليوني.. ميلانو:

  • جولة على أشهر أماكن التسوق حول العالم

يعد شارع مونتينابوليوني في ميلانو وجهة لا بد من زيارتها لعشاق الموضة، فهذا الشارع المرموق جزء من منطقة الأزياء الشهيرة «Quadrilatero della Moda» في المدينة، ويضم عدداً كبيراً من متاجر الأزياء الراقية، بما في ذلك: «Armani، وVersace، وDolce & Gabbana»، ما يجعله نقطة جذب للتسوق الفاخر.

ويحتوي الشارع على جميع عناصر الفن، بما في ذلك: الموضة والفن الإيطالي والمقاهي والمطاعم التي توفر أماكن مثالية للاسترخاء ومراقبة السياح، ما يضيف إلى التجربة الشاملة.

الغاليريا جزيرة الماريه.. أبوظبي:

  • جولة على أشهر أماكن التسوق حول العالم

يعد الغاليريا في جزيرة الماريه مركزاً استثنائياً للتسوّق في قلب أبوظبي، ويضمّ أكثر من 400 متجر، بما فيها: 300 علامة تجارية شهيرة، و100 مرفق لتناول الطعام والمشروبات، فضلاً عن المرافق الترفيهية المناسبة لكافة الأعمار، ما يجعله وجهة مثالية لقضاء وقت ممتع، واختبار تجربة التسوق الراقي من أرقى العلامات التجارية، مثل: «لويس فويتون، وشانيل، وكارتييه، وغوتشي، وديور»، فضلاً عن ضمه قسماً يشمل 250 متجراً من العلامات التجارية المفضلة لدى العائلات، ومتوسطي الدخل، مثل: «زارا، وإتش أند أم، ووست إلم، وماسيمو دوتي».

أمّا من يرغب في مشاهدة فيلم شيّق بعد التسوّق، فيمكنه التوجه إلى سينما فوكس، وآيماكس، مع 21 شاشة عرض. كما تتوفّر صالة الألعاب «إكستريم زون»، ومتنزهات عصرية للأطفال المغامرين، والعائلات التي تبحث عن تجربة مُفعمة بالحماس.

جينزا.. طوكيو:

  • جولة على أشهر أماكن التسوق حول العالم

تعد جينزا في طوكيو منطقة تسوق مزدحمة، وتشتهر بمتاجرها الراقية والبوتيكات والمطاعم، مع مزيج من الهندسة المعمارية التقليدية والحديثة، وتقدم جينزا تجربة تسوق فريدة.

وتعد متاجر، مثل: «ميتسوكوشي، وواكو» من المعالم البارزة في هذه المنطقة، حيث تجذب المتسوقين من جميع أنحاء العالم. وتشتهر جينزا، أيضاً، بمتاجر الساعات الفاخرة، ومتاجر الإلكترونيات الراقية؛ لتصبح بذلك مركزاً للتسوق المتنوع، وتنبض المنطقة بالحياة ليلاً، حيث تضيء أضواء النيون الشوارع، ما يصنع جواً نابضاً بالحياة، وديناميكية تمثل جوهر طوكيو.

«أوركارد رود».. سنغافورة:

  • جولة على أشهر أماكن التسوق حول العالم

«شارع أوركارد» (أوركارد رود) في سنغافورة ملاذ للتسوق، مشهور بمجموعة واسعة من خيارات البيع بالتجزئة. وتصطف على جانبَي هذا الشارع، الذي يبلغ طوله 2.2 كيلومتر، مراكز التسوق والبوتيكات الفاخرة، والمتاجر الرئيسية.

ومن العلامات التجارية الراقية إلى المصممين المحليين، يقدم «أورشارد رود» شيئاً لكل متسوق، ويُعرف الشارع أيضًا بتصميماته المعمارية المبتكرة، حيث يقدم كل مركز تسوق به تجربة فريدة، وتعد الأحداث والعروض الترويجية ميزة منتظمة، ما يزيد الإثارة، ويجعل الجمع بين الفخامة والتنوع والابتكار من «Orchard Road» وجهة تسوق رائدة في آسيا.

«روديو درايف».. لوس أنجلوس:

  • جولة على أشهر أماكن التسوق حول العالم

«روديو درايف» (Rodeo Drive) في لوس أنجلوس وجهة تسوق تشتهر بمتاجر الأزياء الفاخرة. ويقع هذا الشارع في بيفرلي هيلز، وهو مرادف للتألق والثراء، وتجذب متاجر، مثل: «Gucci، وDior، وValentino»، المشاهير وعشاق الموضة من جميع أنحاء العالم.

ويضيف هذا الشارع، المليء بأشجار النخيل، إلى الجاذبية، ما يجعل من «Rodeo Drive» وجهة تسوق خلابة. وبالإضافة إلى التسوق، يقدم الشارع لمحة عن أنماط حياة الأثرياء والمشاهير، وسياراتهم الفاخرة، والمطاعم الراقية، فهو مكان لا بد من زيارته لأي شخص يتطلع إلى الاستمتاع بالرفاهية المطلقة.

دبي مول.. دبي:

  • جولة على أشهر أماكن التسوق حول العالم

دبي مول ليس مجرد مركز تسوق؛ إنه مركز ترفيهي. وباعتباره أكبر مركز تسوق في العالم، فهو يضم أكثر من 1200 متجر، وحوض أسماك، وحلبة للتزلج على الجليد، وحتى متنزهاً ترفيهياً داخلياً.

ومن العلامات التجارية الفاخرة إلى أزياء الشوارع الرئيسية، يقدم دبي مول تجربة تسوق لا مثيل لها، كما يضم المركز التجاري نافورة دبي، التي تقدم عروضاً مائية مذهلة مع الموسيقى. والحجم الهائل، وتنوع عوامل الجذب، يجعلان دبي مول وجهة في حد ذاته، حيث يقدم شيئاً للجميع، من المتسوقين الفاخرين إلى العائلات التي تبحث عن قضاء يوم ممتع في الخارج.

خليج كوزواي.. هونغ كونغ:

  • جولة على أشهر أماكن التسوق حول العالم

يعد خليج كوزواي في هونغ كونغ منطقة تسوق مزدحمة، ومعروفة بأجوائها النابضة بالحياة، وخيارات البيع بالتجزئة المتنوعة، فمن مراكز التسوق الفاخرة، مثل «تايمز سكوير»، إلى أسواق الشوارع. يقدم خليج كوزواي مزيجاً فريداً من تجارب التسوق، فهو وجهة تناسب السكان المحليين والسياح على السواء، كما يشتهر بالمطاعم، وبائعي الأطعمة في الشوارع، الذين يقدمون لمحة عن المأكولات الشهية في هونغ كونغ، فضلاً عن جمعه بين البيع بالتجزئة الراقية، والأسواق المحلية، والتجارب الطهوية، وهي ميزة تجعل خليج كوزواي وجهة تسوق ديناميكية ومثيرة.

غاليريا.. هيوستن:

  • جولة على أشهر أماكن التسوق حول العالم

غاليريا في هيوستن أحد أكبر وأفخم مراكز التسوق في الولايات المتحدة، ويضم أكثر من 400 متجر، ويوفر مجموعة واسعة من خيارات التسوق، من العلامات التجارية الراقية إلى تجار التجزئة الأكثر بأسعار معقولة. كما يضم المركز التجاري حلبة للتزلج على الجليد، والعديد من خيارات تناول الطعام، ما يجعله وجهة ترفيهية كاملة، وتم تصميم غاليريا لتقديم تجربة تسوق شاملة، مع وسائل راحة كثيرة، مثل: خدمة صف السيارات، وخدمات الكونسيرج، وحتى فندق داخل المجمع، كما أنه مزيج من الفخامة والراحة والترفيه، ما يجعله وجهة تسوق بارزة في الولايات المتحدة.