كل شخص مهما كان عمله، ومهما بلغت شهرته ونجوميته، يمتلك حياة خاصةً به، بعيدةً عن حياته المهنية، كما يمر الإنسان بظروف خاصة، يمكنها أن تعيق بعض الأعمال المطلوبة، والواجب تنفيذها.

وفي بعض الأحيان، يمكن للنجمات أن يحملن أثناء انتظار تصوير فيلمٍ ما، أو مسلسل، وحينها قد يقوم المنتجون بإخفاء حمل الممثلات بزوايا استراتيجية، ويخفون بطونهن بطرق مختلفة، خاصة إذا لم يمكن تحويل الشخصية إلى «سيدة حامل»؛ كونها لا تلائم قصة العمل.

وفي أحيان أخرى، قد يجعل المخرجون والمنتجون هذه الشخصيات كأنها تمر بتغييرات في الوزن، كما هي الحال في «Frasier»، وفي أسوأ الأحوال يطردون الممثلة؛ لأنها حامل.

إلا أن تاريخ صناعة الأفلام والمسلسلات شهد حالات، قرر فيها المنتجون التعامل مع حمل الممثلات بكتابة ذلك في المشروع، أي أنهم يقومون باحتضان الأمر، ويُسمح للنجمات الحوامل بالتعامل مع الأمر بشكل مريح، داخل وخارج موقع التصوير.

وكانت هناك حالات عدة، تلعب الممثلة الحامل فيها دور «امرأة حامل». هنا، نرصد أبرزها:

ليزا كودرو.. في «Friends»:

  • ليزا كودرو.. في «Friends»

اكتشفت ليزا كودرو، وزوجها مايكل ستيرن، أنهما ينتظران مولودهما خلال الموسم الرابع من مسلسل «Friends» عام 1997، وقد تم تضمين حملها في حبكة القصة، حيث جعل الكتاب شخصيتها «فيبي بوفيه» حاملاً في المسلسل.

جوليا روبرتس.. في «Ocean's Twelve»:

  • جوليا روبرتس.. في «Ocean's Twelve»

كانت جوليا روبرتس حاملاً بتوأم: «هازل، وفينايوس»، أثناء تقديم فيلم «Ocean's Twelve» لعام 2004، حيث لعبت روبرتس دور «تيس أوشن»، زوجة الوسيم جورج كلوني.

ولم يمر سوى بضعة أسابيع على إنتاج الفيلم؛ عندما اكتشفت أنها حامل ليس بطفل واحد، بل بطفلين صغيرين من زوجها داني مودر. وتعامل كتاب الفيلم مع التطور المثير لجوليا بجعلها تؤدي دور امرأة حامل.

جينيفر غارنر.. في مسلسل «Alias»:

  • جينيفر غارنر.. في مسلسل «Alias»

خلال الموسم الأخير من مسلسل «Alias»، كانت جينيفر غارنر حاملاً، لذا لعبت دور امرأة حامل في ذلك الموسم.

جادا بينكيت سميث.. في مسلسل «هاوثورن»:

  • جادا بينكيت سميث.. في مسلسل «هاوثورن»

كانت جادا بينكيت سميث حاملاً، أثناء تصوير الموسم الثاني من مسلسل «هاوثورن». وللتكيف مع هذا الوضع، كتبوا لها شخصية حامل في المسلسل.

جينا فيشر.. في مسلسل «The Office»:

  • جينا فيشر.. في مسلسل «The Office»

على الرغم من أن شخصية جينا فيشر في مسلسل «The Office» كانت حاملاً مرتين، إلا أنها كانت حاملاً مرة واحدة فقط في الحياة الواقعية، وقد كتبوا ذلك في الموسم الثامن.

هايدن بانتير.. في «ناشفيل»:

  • هايدن بانتير.. في «ناشفيل»

في الموسم الرابع من «ناشفيل»، قاموا بدمج حمل هايدن بانتير في الحياة الواقعية خلال العرض، حيث لعبت بانتير دور نجمة الموسيقى الصاعدة «جولييت بارنز».

وفي الموسم الرابع، قرر المنتجون التنفيذيون للعرض العمل على حملها، ووضع قصة مثيرة لـ«بارنز»، فتضطر إلى التعامل مع حمل غير متوقع.

إيميلي ديشانيل.. في مسلسل «Bones»:

  • إيميلي ديشانيل

كانت إيميلي ديشانيل، وشخصيتها في المسلسل، حاملاً في النصف الأول من الموسم السابع، ما جعل الحياة أسهل كثيرًا للنجمة الحامل في الواقع.

وكان الجدول الزمني للحمل الحقيقي، والحمل التلفزيوني غير دقيق بعض الشيء، لذلك بعد أن أنجبت إيميلي ابنها «هنري»، كان يجب أن تعود إلى العمل، واستكمال حمل شخصيتها، وارتداء بطن مزيف.