تواصل العاصمة الإماراتية، أبوظبي، استضافة أبرز الأحداث العالمية، باعتبارها قبلة للأحداث البارزة في شتى المجالات، ومنها حفل توزيع جوائز الأكاديمية الهندية الدولية للفيلم (IIFA)، بدورتها الرابعة والعشرين، التي تستضيفها جزيرة ياس، بين 27 وحتى 29 سبتمبر المقبل.

ويحل نجم بوليوود الكبير شاروخان ضيفاً رئيسياً على الحدث، ومعه المخرج الشهير كاران جوهر، وسيحضران، رفقة مجموعة من أبرز نجوم السينما الهندية وموسيقييها، فعاليات الأيام الثلاثة، حيث يخصص اليوم الأول للاحتفال بصناعات السينما الهندية الأربع، التي تعرف بـ«IIFA UTSAVAM»، فيما ستوزع الجوائز على الفائزين في اليوم الثاني. أما اليوم الثالث، فهو مخصص للفائزين بجوائز «IIFA ROCKS» لصناعة الموسيقى.

وعبر النجم العالمي شاروخان عن امتنانه للوجود سنوياً في حدث «IIFA» العالمي، وأن يكون جزءاً من تاريخ هذا المهرجان على مر السنين، خاصة أن أعمال السينما الهندية تلقى صدى عالمياً كبيراً، وأنه يرى أن حضور نجوم السينما العالمية في جزيرة ياس بأبوظبي، دليل محبة وانتشار وتقبل الجمهور من مختلف أنحاء العالم للفن الهندي.

بدوره، أكد المخرج كاران جوهر ارتباطه الكبير بمهرجان الـ«IIFA»، وهو يشعر بالفخر والامتنان لكونه جزءاً رئيسياً منه، وأنه يسير الطريق ذاته الذي قطعه والده، الذي كان مؤسساً لجوائز الأكاديمية الهندية للفيلم منذ انطلاقتها.

وحمس جوهر الجمهور للعرض الذي سيقدمه في أيام المهرجان، بالاشتراك مع النجم العالمي شاروخان، معتبراً أن حضور السينما الهندية في منطقة الخليج، امتداد لسحرها الذي جال أرجاء العالم كافة.

ومن المتوقع أن توجد نخبة من أهم نجوم ومشاهير الهند، ضمن أيام «جوائز الأكاديمية الهندية للفيلم» (IIFA)، إضافة إلى شاروخان وكارن جوهر، وأبرزهم: كمال حسن، وهريثيك روشان، وأنيل كابور، وعلياء بهات، وريتيش، وجينيليا دسوزا، وصني كوشال، وموني روي، وفاردين خان، وإيشا جوبتا، ومرونال ثاكور، وديا ميرزا، وراجيش خانا، وشيبا تشادا، ونيلام كوثاري، وبهافنا باندي، وماهيب كابور، وسيما ساجد، فضلاً عن مجموعة من أبرز منتجي السينما الهندية، وعلى رأسهم: بوني كابور، وبوشان كومار، وجايانتيلال جادا، وأنيس بازمي، وآر مادهافان.

ويدعم هذا الحدث الفني السياحي المهم دور جزيرة ياس، كإحدى أبرز الوجهات السياحية العالمية، فضلاً عن المساهمة في نمو العاصمة أبوظبي، وتنوعها الاقتصادي.