في عالم العناية بالبشرة، المتطور باستمرار، تقدم مكونات وتركيبات جديدة باستمرار، ومن أحدث الإضافات، وأكثرها وعداً، حمض الهيبوكلوروس. ويُعرف حمض الهيبوكلوروس بخصائصه القوية المضادة للميكروبات والالتهابات، ويكتسب شعبية سريعة بين أطباء الجلد، وعاشقات العناية بالبشرة على حد سواء.. اكتشفي معنا كل ما يتعلق بحمض الهيبوكلوروس، أحدث ابتكارات عالم العناية بالبشرة.

  • حمض «الهيبوكلوروس» حديث الجميع.. أحدث مولود في عالم العناية بالبشرة

ما حمض الهيبوكلوروس؟

حمض الهيبوكلوروس (HOCl)، هو مادة تحدث بشكل طبيعي، ينتجها الجهاز المناعي البشري، ضمن آلية الدفاع عن الجسم، وتساعد على قتل البكتيريا والفيروسات، ومسببات الأمراض الأخرى. وعندما تكتشف أجسامنا الغزاة الضارين، تطلق خلايا الدم البيضاء حمض الهيبوكلوروس؛ لتحييد هذه التهديدات بشكل فعال.

وفي سياق العناية بالبشرة، يتم تصنيع حمض الهيبوكلوروس، وتثبيته، للاستخدام الموضعي، ويحتفظ هذا الإصدار المركب بالخصائص المفيدة لنظيره الطبيعي، ما يجعله مكوناً قوياً ولطيفاً، ومناسباً لأنواع البشرة المختلفة، بما في ذلك البشرة الحساسة.

فوائد حمض الهيبوكلوروس في العناية بالبشرة:

يوفر حمض الهيبوكلوروس العديد من الفوائد لصحة الجلد، لذا من المهم دمجه في روتين العناية بالبشرة الخاص بكِ، ومن هذه الفوائد:

1. خصائص مضادة للميكروبات:

تتمثل إحدى الفوائد، الأكثر بروزًا لحمض الهيبوكلوروس، في خصائصه المضادة للميكروبات القوية، حيث إنه فعال ضد مجموعة واسعة من مسببات الأمراض، بما في ذلك: البكتيريا والفيروسات والفطريات، وهذا يجعله مكوناً ممتازاً للوقاية من حب الشباب وعلاجه، والتهابات الجلد الأخرى.

2. تأثيرات مضادة للالتهابات:

يُعرف حمض الهيبوكلوروس بخصائصه المضادة للالتهابات، التي تساعد على تهدئة البشرة المتهيجة، ويقلل الاحمرار والتورم وعدم الراحة، المرتبطة بحالات، مثل: الإكزيما والوردية والتهاب الجلد، ما يوفر الراحة التي تحتاجها ذوات البشرة الحساسة.

  • حمض «الهيبوكلوروس» حديث الجميع.. أحدث مولود في عالم العناية بالبشرة

3. لطيف على البشرة:

على عكس العديد من العوامل الأخرى المضادة للميكروبات، فإن حمض الهيبوكلوروس لطيف بشكل لا يصدق على البشرة، فهو لا يسبب تهيجاً أو جفافاً، ما يجعله مناسباً لجميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الحساسة، والمعرضة لحب الشباب. وتضمن طبيعته اللطيفة إمكانية استخدامه يوميًا دون آثار جانبية.

4. يسرّع التئام الجروح:

ثبت أن حمض الهيبوكلوروس يسرع عملية التئام الجروح، فهو يعزز إصلاح الأنسجة وتجديدها بشكل أسرع. وقدرته على تقليل الالتهاب، ومنع العدوى، تعزز التئام الجروح.

5. يوازن درجة حموضة البشرة:

يعد الحفاظ على توازن درجة حموضة البشرة الطبيعية أمراً بالغ الأهمية لصحة البشرة بشكل عام، ويساعد حمض الهيبوكلوروس في الحفاظ على مستوى درجة حموضة مثالي، ما يضمن بقاء وظيفة حاجز البشرة سليمة، كما يقلل هذا التوازن خطر الإصابة بالعدوى، ويعزز بشرة صحية ومشرقة.

6. يقلل حب الشباب:

من خلال استهداف البكتيريا المسببة لحب الشباب وتقليل الالتهاب، يكون حمض الهيبوكلوروس فعالاً للغاية في مكافحة حب الشباب، ويمنع الاستخدام المنتظم ظهور البثور، وتقليل شدة حب الشباب، وتعزيز صفاء البشرة. وتضمن طبيعته اللطيفة عدم تفاقم الحالة.

7. يعزز ترطيب البشرة:

يساعد حمض الهيبوكلوروس على تعزيز ترطيب البشرة، من خلال الحفاظ على حاجز رطوبة البشرة، ومنع فقدان الماء المفرط، كما يحافظ على ترطيب البشرة ونضارتها، وتساهم مستويات الترطيب المحسنة في الحصول على مظهر أكثر نعومة وشباباً، ومنع الجفاف والتقشر.

8. تطبيق متعدد الاستخدامات:

تعدد استخدامات حمض الهيبوكلوروس يجعله إضافة قيمة لأي روتين للعناية بالبشرة، فهو يستخدم كتونر أو رذاذ للوجه، أو يدمج في الكريمات والأمصال، وطبيعته المتعددة الوظائف تسمح له بمعالجة مشاكل البشرة المختلفة.

  • حمض «الهيبوكلوروس» حديث الجميع.. أحدث مولود في عالم العناية بالبشرة

كيفية دمج حمض الهيبوكلوروس في روتينكِ:

دمج حمض الهيبوكلوروس في روتين العناية بالبشرة بسيط، كاستخدام رذاذ أو تونر للوجه يحتوي على هذا المكون، بالإضافة إلى أنه يمكنكِ وضع هذه المنتجات بعد التنظيف، وقبل الترطيب؛ لتهدئة وحماية البشرة.

بالنسبة للواتي يعانين مشاكل جلدية أكثر حدة، قد تكون الأمصال المركزة، أو العلاجات الموضعية متاحة.. في ما يلي، بعض الخطوات العملية لدمج حمض الهيبوكلوروس في نظامكِ اليومي:

1. التنظيف: ابدئي بمنظف لطيف لإزالة الأوساخ والزيوت والمكياج، دون تجريد البشرة من زيوتها الطبيعية.

2. التونر: استخدمي تونر أو رذاذاً للوجه، يحتوي على حمض الهيبوكلوروس؛ لموازنة درجة حموضة البشرة، وتوفير حاجز وقائي ضد العوامل البيئية الضارة.

3. الأمصال والعلاجات: ضعي مصلاً أو علاجاً موضعياً، يحتوي على حمض الهيبوكلوروس المركّز على المناطق التي تعاني مشاكل، مثل: ظهور حب الشباب، أو الجلد الملتهب.

4. الترطيب: استخدمي بعد ذلك مرطباً؛ لحبس الرطوبة، وحماية حاجز الجلد بشكل أكبر.

5. الحماية من الشمس: ضعي دائماً واقياً من الشمس واسع الطيف أثناء النهار؛ لحماية بشرتكِ من الأشعة فوق البنفسجية.

منتجات تحتوي على حمض الهيبوكلوروس:

يتم إنتاج هذا الجزيء الطبيعي بواسطة خلايا الدم البيضاء؛ لمكافحة العدوى وتعزيز الشفاء، وعند دمجه في منتجات العناية بالبشرة، يساعد حمض الهيبوكلوروس على تطهير البشرة وحمايتها وتجديد شبابها.. إليكِ منتجات للعناية بالبشرة تستخدم هذا المكون القوي:

رذاذ «Antimicrobial».. من «Avenova»:

  • «Antimicrobial».. من «Avenova»

تم تصميم بخاخ رذاذ المضاد للميكروبات هذا خصيصاً من «Avenova» لنظافة الجفون والرموش، ويستخدم حمض الهيبوكلوروس النقي؛ للقضاء على البكتيريا، وتقليل الالتهاب، وهذا المنتج مفيد بشكل خاص للاتي يعانين التهاب الجفن، أو جفاف العين، أو حالات الجفن الأخرى.

علاج «Antimicrobial Wound».. من «SkinSmart»:

  • «Antimicrobial Wound».. من «SkinSmart»

يستغل علاج الجروح المضاد للميكروبات من «SkinSmart» قوة حمض الهيبوكلوروس؛ لتعزيز التئام الجروح الطفيفة والخدوش والحروق بشكل أسرع. وهذا المنتج عبارة عن محلول غير سام، ومضاد للحساسية، ينظف الجروح دون التسبب في وخز أو تهيج، ما يجعله مناسباً لجميع أنواع البشرة.

رذاذ «Topical».. من «Briotech»:

  • «Topical».. من «Briotech»

يعد رذاذ الجلد الموضعي من «Briotech» منتجاً متعدد الاستخدامات للعناية بالبشرة، فهو يهدئ ويرطب البشرة. ومع حمض الهيبوكلوروس كمكون نشط، فإنه يساعد على تقليل الاحمرار، وتهدئة التهيج، ودعم عمليات الشفاء الطبيعية للبشرة. ويمكن وضعه على الوجه والرقبة والجسم، ما يضيف قيمة إلى أي روتين للعناية بالبشرة.

رذاذ «Bay Skin».. من «Curativa»:

  • «Bay Skin».. من «Curativa»

يقدم بخاخ الجلد «Curativa Bay» حلاً لطيفاً وفعالاً لمشاكل البشرة المختلفة، ويساعد هذا الرذاذ المخصب بحمض الهيبوكلوروس على تخفيف أعراض حب الشباب والوردية والإكزيما، وغيرها من حالات الجلد الالتهابية، وتركيبته المهدئة تجعله مثالياً للاستخدام اليومي، ويوفر راحة طويلة الأمد.

منظف «Antimicrobial».. من «Epicyn»:

  • «Antimicrobial».. من «Epicyn»

يستفيد منظف الوجه المضاد للميكروبات «Epicyn» من الخصائص المضادة للبكتيريا لحمض الهيبوكلوروس لتنظيف البشرة بعمق، ويزيل هذا المنظف الأوساخ والزيوت والشوائب بفاعلية دون تجريد البشرة من رطوبتها الطبيعية.