الحفاظ على نظافة منزلكِ قد يبدو مهمة مستحيلة لا تنتهي. ومع ذلك، مع بعض الحيل الذكية، يمكنكِ جعل العملية أسرع، وأكثر كفاءة. ومن أجل ذلك، إليك 10 حيل تنظيف؛ لمساعدتك في الحفاظ على منزلكِ نظيفاً:

  • لمنزل يفوح برائحة النظافة.. إليك هذه الحيل الطبيعية والبسيطة

1. استخدام الخل للحصول على نوافذ خالية من الخطوط:

امزجي أجزاء متساوية من الخل الأبيض والماء في زجاجة رذاذ، ورشي على النوافذ وامسحي بقطعة قماش من الألياف الدقيقة، وستلاحظين الفرق، حيث يزيل الخل الأوساخ ويترك النوافذ لامعة دون أي خطوط.

2. مطحنة القمامة برائحة الليمون المنعشة:

قومي بتقطيع الليمون إلى أرباع، ومرريها عبر مطحنة القمامة. وستساعد الزيوت الطبيعية الموجودة في الليمون على إزالة الروائح، وتنظيف الشفرات، ما يجعل مطبخك يفوح برائحة منعشة.

3. إزالة الغبار باستخدام أوراق التجفيف:

بدلاً من استخدام منفضة الغبار، استخدمي ورقة تجفيف، فهي تلتقط الغبار، وتترك أيضاً رائحة منعشة. بالإضافة إلى ذلك، تساعد على تقليل الكهرباء الساكنة، ما يمنع الغبار من الاستقرار مرة أخرى بسرعة.

4. تنظيف الميكروويف بسهولة:

املئي وعاءً آمناً للاستخدام في الميكروويف بالماء، وبضع شرائح من الليمون، وضعيه في الميكروويف على درجة حرارة عالية لمدة 5 دقائق، ثم اتركيه لبضع دقائق أخرى. ويعمل البخار على إزالة أي أوساخ، ما يسهل مسحها بقطعة قماش.

  • لمنزل يفوح برائحة النظافة.. إليك هذه الحيل الطبيعية والبسيطة

5. صودا الخبز لنضارة السجاد:

رشي صودا الخبز على السجاد، واتركيها لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل التنظيف بالمكنسة الكهربائية، حينها تمتص صودا الخبز الروائح، ما يجعل السجاد برائحة منعشة.

6. حيلة وعاء المرحاض:

اسكبي كوباً من صودا الخبز، وكوباً من الخل في المرحاض، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم افركيه بفرشاة المرحاض واسحبيه، ويساعد هذا المزيج على تفتيت البقع، وترك المرحاض نظيفاً.

7. نقع رأس الدش:

املئي كيساً بلاستيكياً بالخل الأبيض، وثبتيه حول رأس الدش بشريط مطاطي، ثم اتركيه منقوعاً طوال الليل لإزالة الرواسب المعدنية، وتحسين تدفق المياه.

8. إحياء الإسفنجات:

انقعي الإسفنجات في خليط من الماء والخل طوال الليل؛ لتطهيرها وإزالة الروائح الكريهة منها، ويمكنك وضع الإسفنجات الرطبة في الميكروويف لمدة دقيقتين لقتل البكتيريا.

9. تنظيف الخلاط بسهولة:

بعد استخدام الخلاط، املئيه حتى منتصفه بالماء الدافئ، وقطرة من صابون الأطباق. شغليه لبضع ثوانٍ، ثم اشطفيه. هذه الطريقة تنظف الشفرات والحاوية، دون الحاجة إلى تفكيك الخلاط.

10. إزالة الترسبات الكلسية من الغلاية باستخدام ماء الليمون:

من السهل جدًا أن تتراكم الترسبات المعدنية في الغلاية، حتى لو كان الماء هو الشيء الوحيد الذي تضعينه فيها. ولإزالة هذه الترسبات، ضعي بضع شرائح من الليمون في الغلاية، واغلي الماء فيها (تعمل هذه الحيلة، أيضاً، على تنظيف وعاء القهوة الخاص بك!).