لا تتوقف تجارب الحياة والمرح والترفيه في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تعكس البيئات الثقافية والترفيهية والعروض الاستثنائية المتنوعة، التي توفرها لمقيميها وزوارها، في ظل عيش أكثر من 200 جنسية بأمان بها.

وتحتفل مسارح وحدائق وساحات الإمارات، خلال شهر سبتمبر المقبل، بالعديد من الحفلات الفنية والموسيقية والعروض الأدائية التفاعلية الممتعة.. تأخذكم «زهرة الخليج» في جولةٍ لأبرزها، ومواعيد عرضها:

«لوسيرن فيستيفال كوينتت» مع ألكسندر مالوفييف.. في منارة السعديات:

  • دليل الإمارات الفني لشهر سبتمبر 2024

ضمن الفعاليات الموسيقية في منارة السعديات، سيكون الجمهور على موعد مع فرقة «لوسيرن فيستيفال كوينتت»، المكونة من خمسة عازفين قادمين من مهرجان «لوسيرن» الشهير في سويسرا، يرافقهم إحدى أبرز المواهب الشابة الصاعدة في العالم عازف البيانو الروسي ألكسندر مالوفييف. تقام الحفلة بتاريخ 18 سبتمبر في منارة السعديات بأبوظبي، لتأدية مقطوعات موسيقية من مختلف الحضارات والعصور.

«براين آدامز».. في الاتحاد أرينا:

  • براين آدامز

تم اختيار أسطورة الموسيقى العالمية، الكندي براين آدامز؛ لإحياء حفل جماهيري كبير، خلال استضافة بطولة الدوري العالمي للتنس في العاصمة الإماراتية أبوظبي. وكعادته، سيكون حضور آدامز مذهلاً لكل محبيه، الذين يتوقون إلى مشاهدته على المسرح مباشرة، فهو أحد الفنانين الأكثر مبيعاً عبر التاريخ. وتقام هذه الحفلة في نفس الموقع، الذي سيستضيف البطولة العالمية للتنس أكثر الأماكن ترفيهاً في أبوظبي، الاتحاد أرينا، بتاريخ 19 ديسمبر 2024. ومن المؤكد أن الجمهور سيعيش ليلة لا تنسى من الموسيقى المميزة.

«شيكاغو».. في الاتحاد أرينا:

  • دليل الإمارات الفني لشهر سبتمبر 2024

وُصف هذا العرض المسرحي الموسيقي بأنه الأكثر إثارة للجيل الحالي، وفق ما وصفته صحيفة «تايمز» الأميركية، وهو الأمر الذي تجلى بشكل كبير بعد مرور 27 عاماً على العرض الأول له، فـ«شيكاغو» مازال يجلب الكثير من الجمهور والإثارة والمتعة لكل من يشاهده، وكأنه يعرض لأول مرة. وسيتم عرض المسرحية الموسيقية على مسرح قاعة الاتحاد أرينا، بين 12-22 سبتمبر المقبل.

فرقة «باروكيا ني إدغار».. في كوكاكولا أرينا:

تقدم لكم فرقة أساطير الروك الفلبينية «باروكيا ني إدغار» عرضًا حيًا أسطوريًا في قاعة كوكاكولا دبي، مساء الأحد 1 سبتمبر، حيث تقدم الفرقة الحائزة العديد من الجوائز، مجموعة من أغاني الروك، والأداءات التي لا تُنسى، عبر موسيقى: الروك البديل، والبوب، والفانك، والرابكور.

أنغام.. في كوكاكولا أرينا:

  • أنغام

بالتزامن مع النجاح الكبير لألبومها الغنائي الجديد «تيجي نسيب»، تحيي النجمة المصرية أنغام حفلاً جماهيرياً، يوم 27 سبتمبر على مسرح كوكاكولا في دبي. ويمكن لجمهور النجمة المصرية الاستمتاع بمجموعة من أغانيها الساحرة، مثل: «هو انت مين؟»، و«سيدي وصالك»، و«كل مانقرب لبعض»، و«عمري معاك».

ناصيف زيتون.. في دبي أوبرا:

  • ناصيف زيتون

عشاق صوت الفنان السوري ناصيف زيتون، سيكونون على موعد معه يوم 29 سبتمبر في دبي أوبرا، حيث تنتظرهم أمسية مليئة بالشغف والرومانسية، على أغنيات: «بالأحلام»، و«أوقات»، و«مجبور».

ليلى خليفة.. في مسرح زعبيل:

تحيي المغنية وكاتبة الأغاني، ليلى خليفة، حفلاً فنياً في مسرح زعبيل يوم 6 سبتمبر. وليلى الشهيرة بتقديمها أغنية «شكسبير عاشقاً»، ستحتفل مع الجمهور بها، بمناسبة مرور 25 عاماً على إطلاقها. وتشتهر ليلى بتأثيراتها المتعددة الثقافات، وموهبتها الموسيقية العميقة، وتتمتع بتاريخ غني في صناعة الموسيقى، وقد بدأت مسيرتها عام 1999، وحازت تقديراً عالمياً.

تصوّف إسباني-باكستاني.. في مؤسسة الشارقة للفنون:

سيكون عشاق فن التصوف على موعد مع جلسة استماع فريدة من نوعها لألبوم «تصوف إسباني-باكستاني»، الذي صدر عام 1962، ويضم أربع أغانٍ للموسيقي العالمي والمغني الصوفي عزيز بلوش، وهو الألبوم الذي أعيد إنتاجه بسبب كثرة الطلب عليه. وستكون فعالية الاستماع الموسيقي، التي تسحر المشاركين بها، وتطير بهم لرحلة روحانية مميزة مجانية، وتقام في مؤسسة الشارقة للفنون، بتاريخ 11 سبتمبر.