ليس خفياً على أحد أن حفل توزيع جوائز «الأوسكار»، هو الحدث الأبرز للممثلين وصناع الأفلام الأميركيين، حيث تُعَد التماثيل الذهبية اعترافًا بالتميز في هوليوود، ورموزاً للمكانة داخل مجتمع التمثيل وخارجه.

وفي حين أن الكثير من النجوم يقدمون أداءً متميزاً، ويحصلون على إشادات من النقاد والجمهور، إلا أن ذلك لا يعني ضمان حصولهم على جائزة «الأوسكار».

هنا، نرصد بعض الممثلين، الذين لم يفوزوا بجائزة «الأوسكار».

صامويل إل جاكسون:

  • صامويل إل جاكسون

هو واحد من أكثر الشخصيات شهرة في هوليوود، لكن جاكسون لم يفز بجائزة أفضل ممثل مساعد؛ عندما تم ترشيحه عن أدائه الأيقوني في فيلم «Pulp Fiction»، عام 1994.

وبعد سنوات، وبعد فشله في الحصول على ترشيح لفيلم «The Hateful Eight» عام 2015، قالت زوجة جاكسون، لاتانيا ريتشاردسون، إنها وزوجها «تجاوزا» الرفض.

برادلي كوبر:

  • برادلي كوبر

تم ترشيح كوبر لجائزة «الأوسكار» أكثر من مرة عن أدائه التمثيلي والكتابة والإخراج والإنتاج، في مجموعة واسعة من المشاريع، لكنه لم يستطع الحصول عليها حتى الآن.

سورشا رونان:

  • سورشا رونان

حصدت الممثلة سورشا رونان أربعة ترشيحات لجوائز «الأوسكار»؛ لأدائها المؤثر في «Atonement»، و«Brooklyn»، و«Lady Bird»، و«Little Women»، لكنها لم تفز بأيٍّ منها.

غلين كلوز:

  • غلين كلوز

خلال مسيرتها المهنية الحافلة، رُشحت كلوز لثماني جوائز «أوسكار»، عن أدوارها في عددٍ من أفلامها، لكنها لم تفز بجائزة الأوسكار قط.

إيمي آدمز:

  • إيمي آدامز

رُشحت ست مرات لجوائز «الأوسكار»، لكنها لم تفز بها قط، رغم أدائها الرائع، وإشادة النقاد بها.

جوني ديب:

  • جوني ديب

تم ترشيح ديب لجائزة أفضل ممثل ثلاث مرات، منذ عام 2004، ورغم أنه حصد نجاحاً منذ أول دور له في «A Nightmare on Elm Street»، وأصبح أحد أكبر الأسماء في هوليوود عام 1984، إلا أن الكثيرين يشعرون بالاستغراب لأنه لم ينل جائزة «الأوسكار»، عن تجسيده «الكابتن جاك سبارو»، أو «ويلي ونكا»، أو «ماد هاتر».

سكارليت جوهانسون:

  • سكارليت جوهانسون

حققت سكارليت جوهانسون نجاحاً كبيراً في عالم Marvel«»، حيث كان لأدائها شخصية «ناتاشا رومانوف» (المعروفة أيضًا باسم الأرملة السوداء) فضل كبير على مسيرتها المهنية في التمثيل، إلى جانب أن هناك العديد من أدوارها الأخرى الجديرة بالملاحظة أيضًا. وتم ترشيح جوهانسون لجائزة «الأوسكار» عن دورها في فيلم «Jojo Rabbit» عام 2019، لكن ريجينا كينغ فازت بالجائزة بدلاً منها.

جايك جيلنهال:

  • جايك جيلنهال

جايك جيلنهال، ممثل آخر من الدرجة الأولى، لم يحظَ إلا بقدر ضئيل من الحب من قبل جوائز «الأوسكار». في الواقع، آخر مرة حصل فيها جايك على ترشيح لجائزة «الأوسكار» كانت منذ 15 عاماً، وكان ذلك أول ترشيح له عن دوره المساعد في فيلم «Brokeback Mountain».

توم كروز:

  • توم كروز

تم ترشيح توم كروز لثلاث جوائز «أوسكار» طوال مسيرته المهنية (على الرغم من مرور أكثر من عقدين من الزمان منذ ترشيحه الأخير)، لكنه لم يحصل عليها أبداً.

وفي عام 2023، كانت هناك تكهنات بأنه قد يحصل على ترشيح رابع للتمثيل عن دوره في تكملة فيلم «توب غان: مافيريك»، إلا أن ذلك لم يحدث، رغم ترشح الفيلم في فئتَيْ: أفضل فيلم، وأفضل صوت، وفوزه في هذه الأخيرة.