بعد ثماني سنوات من تقديم فيلم «هيبتا»، قرر صناعه إحياء ذكرى الفيلم مجدداً، من خلال تقديم جزء ثانٍ منه، بعنوان «هيبتا - المناظرة الأخيرة»، تكون فيه النجمة منة شلبي القاسم المشترك بين الفيلمين، فبطلة الجزء الأول، هي الوحيدة الباقية من نجومه، وسينضم إليها الفنانون: كريم فهمي، وأسماء جلال، ومايان السيد، وسلمى أبو ضيف، وكريم قاسم، وحسن مالك. والفيلم من تأليف الكاتب محمد صادق، وسيناريو وحوار محمد جلال ومحمد صادق، بالتعاون مع نورهان أبو بكر، وإخراج هادي الباجوري.

وسيعوض هؤلاء النجوم وجود الفنانين، الذين شاركوا في الجزء الأول، وهم: عمرو يوسف، وجميلة عوض، وأحمد داوود، وشيرين رضا، ودينا الشربيني، وأحمد مالك، وماجد الكدواني.

  • منة شلبي وكريم فهمي يجتمعان في «هيبتا - المناظرة الأخيرة».. وهذه قصته

وتدور أحداث «هيبتا - المناظرة الأخيرة»، في قلب العاصمة المصرية القاهرة النابض، حيث يتناول وجهة نظر جديدة حول الحب، تتحدى المعتقدات التقليدية، من خلال دراما رومانسية، تستكشف تقلبات العلاقة العاطفية، ورؤى عميقة حول مدى تأثيرها في الحياة اليومية الطبيعية، وطبيعة العلاقات وتطورها بشكل غير متوقع، كما يكشف كيف يمكن أن تشكل الروابط الإنسانية العميقة.

وتصف دارين الخطيب، نائبة رئيس إنتاج الأفلام في «فوكس ستوديوز»، فيلم «هيبتا - المناظرة الأخيرة» بالحقيقي والقريب من الناس، كونه يدعو إلى اكتشاف جوهر التواصل الإنساني، فيما يرى المنتج هاني أسامة أن الفيلم يكشف قصة من منظور جديد للحب يعكس الواقع، ويقدم عناصر معاصرة لإثراء القصة، بينما يحافظ على سحر وجوهر «هيبتا» الأصلي.

  • منة شلبي وكريم فهمي يجتمعان في «هيبتا - المناظرة الأخيرة».. وهذه قصته

وروجت الشركة المنتجة للفيلم صور الأبطال المشاركين فيه، من خلال ورق ألعاب الشدة. في إشارة، إلى أن الحياة أحياناً تحتاج إلى المغامرة والرهان على أشياء محددة، سيكتشفها الجمهور عند مشاهدة الفيلم، لكي تنجح وتستمر.

يأتي انطلاق تصوير الجزء الثاني من فيلم «هيبتا - المناظرة الأخيرة»، في ظل توجه معظم صناع الأفلام في مصر لتقديم أجزاء ثانية من أفلامهم الناجحة، التي قدموها في سنوات سابقة، وأبرزها إعلان النجم أحمد حلمي بدء التحضير لتصوير الجزء الثاني من فيلم «كده رضا»، الذي كتب القصة والسيناريو والحوار له الفنان أحمد فهمي، حيث قارب الأخير على الانتهاء من كتابة الجزء الثاني، بنفس شخصيات أبطال الجزء الأول، ومنهم: منة شلبي، وخالد الصاوي.

كما أكد الفنان محمد ممدوح أنه يضع مع زميليه: أكرم حسني ومحمد ثروت، الخطوط العريضة لتقديم جزء ثانٍ، من فيلم «بنك الحظ»، حيث ينتظر أن يتم تطوير الأحداث في سيناريو الفيلم، وإضافة شخصيات جديدة، وسيشاركهم البطولة، الفنان بيومي فؤاد.