أسبوع الموضة في نيويورك (NYFW) لربيع وصيف 2025، حدث يجذب عشاق الموضة والمصممين والمشاهير من جميع أنحاء العالم. ففي حين تقدم المدينة نفسها كتجربة لا مثيل لها، هناك العديد من المدن الأخرى في ولاية نيويورك، التي توفر لكِ تجربة ثقافية غنية ومتنوعة للزوار.

إذا كنتِ تخططين لزيارة نيويورك، خلال أسبوع الموضة بشهر سبتمبر المُقبل، فهذه أفضل المدن، التي يجب أن تكون على خط سيركِ عند الزيارة، لتستمتعي بأجواء مختلفة وجديدة.

مدن ننصحكِ بزيارتها في نيويورك، خلال سبتمبر المُقبل:

مدينة نيويورك:

  • 6 مدن في ولاية نيويورك.. خططي لزيارتها خلال أسبوع الموضة لربيع وصيف 2025

بالطبع، مركز أسبوع الموضة في نيويورك هو مدينة نيويورك نفسها. تلك المدينة التي تعد موطناً لكل الأحداث الجذابة من فن وثقافة وترفيه وغيرها، فمن شوارع مانهاتن الصاخبة إلى الأحياء العصرية في بروكلين، تقدم مدينة نيويورك فرصاً لا حصر لها، للتسوق وتناول الطعام والترفيه.

ويمكنكِ اكتشاف المتاحف الشهيرة، مثل متحف متروبوليتان للفنون، أو الاستمتاع بعرض برودواي، بالإضافة إلى حديقة «High Line» المرتفعة، المبنية على خط سكة حديد شحن تاريخية، التي توفر منظوراً فريداً للمدينة، فضلاً عن الأحياء المختلفة، مثل: Greenwich Village، وSoHo، وEast Village، الشهيرة بسحرها الفريد، والتي تستحق استكشاف محالها البوتيكية، ومقاهيها، ومشاهد الفنون المحلية.

بوفالو:

  • بوفالو

تشتهر بوفالو الواقعة غرب نيويورك بتاريخها الغني وجمالها المعماري. وباعتبارها ثاني أكبر مدينة في الولاية، تفتخر بوفالو بأمثلة مذهلة على الهندسة المعمارية آرت ديكو، ومشهد فني مزدهر، وتضم هذه المدينة الكثير من أشكال الفنون، بما في ذلك معرض «Albright-Knox» للفنون، أو التنزه عبر «Elmwood Village» التاريخية، فضلاً عن تجارب الطعام المميزة في هذه المدينة الساحرة، التي تبرزها أجنحة بوفالو الشهيرة.

وتعد بوفالو، أيضاً، موطناً للعديد من المواقع التاريخية المهمة، منها منزل داروين د. مارتن، الذي صممه فرانك لويد رايت، تلك التحفة المعمارية التي توفر نظرة ثاقبة لتصميم أوائل القرن العشرين، علاوة على ذلك، تعد شلالات نياغرا من أكثر عجائب الطبيعة إبهاراً في العالم، والتي تبعد بمسافة قصيرة بالسيارة عن بوفالو.

روتشستر:

  • روتشستر

تقع روتشستر على ضفاف بحيرة أونتاريو، وهي جوهرة أخرى في ولاية نيويورك. وتشتهر روتشستر بإبداعها وتراثها الثقافي، وتوفر معالم جذب عدة، مثل: متحف جورج إيستمان، ومتحف سترونج الوطني للعب، كما تضيف الأحداث السنوية في المدينة، مثل مهرجان «Lilac»، إلى سحرها، وتجعلها محطة تستحق الزيارة.

وتتمتع مدينة روتشستر بتاريخ صناعي غني، فهي مسقط رأس شركة كوداك، ومركز لتكنولوجيا التصوير والبصريات. ويوفر متحف روتشستر، ومركز العلوم، نظرة رائعة على مساهمات المدينة في العلوم والتكنولوجيا، فضلاً عن العديد من المتنزهات في المدينة، مثل: هايلاند بارك، ومتنزه جينيسي فالي، التي توفر مناظر طبيعية خلابة، وفرصاً ترفيهية فريدة.

ألباني:

  • ألباني

باعتبارها عاصمة الولاية، تقدم ألباني مزيجاً فريداً من التاريخ والحداثة، فهي موطن لمتحف ولاية نيويورك، وساحة «إمباير ستيت» التي تتميز بمبانٍ حكومية رائعة، ومنشآت فنية عامة.

وتحتوي المدينة الساحرة على الكثير من المواقع التاريخية، التي تقدم لمحة عن ماضي الولاية، منها: قصر «شولر»، و«يو إس إس سلاتر»، ومن أكثر معالم الجذب في ألباني المهرجانات والأحداث المثيرة، التي تستضيفها على مدار العام، ما يعزز تجربة الزيارة، ومن بين أبرز هذه المهرجانات: مهرجان التوليب، الذي يضم الآلاف من زهور التوليب المتفتحة، وحفلات «Alive at Five» الصيفية الموسيقية الحية إلى الواجهة البحرية لنهر هدسون.

إيثاكا:

  • إيثاكا

تقع إيثاكا في قلب منطقة «Finger Lakes»، وهي معروفة بجمالها الطبيعي المذهل، ومشهدها الفني النابض بالحياة، وتضم المدينة جامعة كورنيل، التي تضيف أجواءً شبابية وفكرية إلى المنطقة.

وتضم المنطقة، أيضاً، الوديان والشلالات العديدة، التي تنتشر بين المناظر الطبيعية، أو زيارة متحف «هربرت ف. جونسون» للفنون، كما تقدم أسواق المزارعين والمطاعم المحلية في إيثاكا تجربة طهي ممتعة.

وتعتبر إيثاكا جنة لعشاق الهواء الطلق، فهي توفر العديد من المتنزهات الحكومية، بما في ذلك: متنزه «Buttermilk Falls State Park»، ومتنزه «Taughannock Falls State Park»، وشلالات خلابة، ومسارات للمشي لمسافات طويلة.

ساراتوجا سبرينجز:

  • ساراتوجا سبرينجز

تشتهر ساراتوجا سبرينجز بحلبة سباق الخيل التاريخية، وينابيع المياه المعدنية المجددة، وتوفر المدينة منطقة وسط المدينة الساحرة، مليئة بالمتاجر الفريدة، والمعارض الفنية والمطاعم، لهذا تضم العديد من أشكال الترفيه، وستصبح واحداً من اختياراتك الممتعة.

وتوفر حلبة سباق ساراتوجا، أو الاسترخاء في أحد المنتجعات الصحية الفاخرة بالمدينة، وجهات مميزة لكِ في ساراتوجا سبرينجز، كما يستضيف مركز ساراتوجا للفنون المسرحية، أيضاً، مجموعة متنوعة من الحفلات الموسيقية والعروض، ما يزيد جاذبية المدينة الثقافية.

وتتمتع ساراتوجا سبرينجز بتاريخ غني كمنتجع صحي، وكانت ينابيع المياه المعدنية تجذب الزوار منذ قرون، بالإضافة إلى حديقة ساراتوجا، التي تقدم مجموعة من الأنشطة الترفيهية، بما في ذلك: الغولف، والتنس، والسباحة.