معروف أن النجمة الأميركية، تايلور سويفت، اضطرت إلى إلغاء حفلاتها الثلاث، التي كان من المفترض إقامتها في العاصمة النمساوية فيينا، وتحديداً بملعب «إرنست هابل»، أيام: الخميس والجمعة والسبت الماضية، بعدما أكدت حكومة البلاد وقوع هجماتٍ إرهابية.

ومن الواضح أن هذا الإلغاء كلّف شركات التأمين الكثير من الأموال، فقد اضطرت لدفع وتغطية الكثير من الخسائر.

وفي هذا الشأن، صرح منظم الحفل، باراكودا ميوزيك، أنه سيتم استرداد جميع التذاكر في غضون 10 أيام، مشيراً إلى أن المبلغ كبير جداً، ومن المؤكد أن هذا الرقم سيجعل شركات التأمين في وضع حرج للغاية.

  •  تايلور سويفت

وكانت وسائل الإعلام قد نقلت أخبارًا، تفيد بتضرر الكثيرين ماديًا؛ جراء إلغاء هذه الحفلات. على سبيل المثال، واجهت جين، وشقيقها جاي وونغ، خسارة قدرها 20 ألف درهم إماراتي، بعد فقدان فرصة رؤية تايلور سويفت، فقد كان من المقرر أن يلتقي الشقيقان، اللذان ينحدران من كندا، ويعيشان في دبي، مغنية «Shake it Off» بملعب «إرنست هابل» في فيينا يوم الجمعة.

وتم بيع 152 ألف تذكرة للعروض على الفور، ما جعل جين وجاي يلجآن إلى بائعين من جهات خارجية بدلاً من الوكالة الرسمية، ونتيجة لذلك تعد فرصة استرداد أموالهما ضئيلة للغاية، فقد ذكر منظمو الحدث أن التذاكر، التي تم شراؤها من مزود رسمي فقط، هي المؤهلة لاسترداد ثمنها.

وفي سياق حفلات تايلور ضمن جولة «Eras»، فقد مُنع معجبو النجمة من دخول استاد ويمبلي في لندن، من دون تذاكر، وتم تشديد الإجراءات الأمنية، ما يعني أنه لم يعد بمقدورهم التجمع في الخارج والغناء، كما كان يحدث من قبل.

ووفقاً للتقارير، فإنه وسط إجراءات أمنية مشددة، بعد المؤامرة الإرهابية، فقد أعلن استاد ويمبلي أنه لن يسمح بتجمع أي أشخاص خارج الاستاد، هذا الأسبوع.

وغالباً، يحضر معجبوها المخلصون للاستماع، حتى لو لم تكن لديهم تذاكر. فأثناء غنائها في ميونيخ الألمانية، الشهر الماضي، استغل المعجبون حديقة جبلية مجاورة لمكان الاستاد الأوليمبي؛ لحضور الحفل. وقالت سويفت: إن حوالي 50 ألف شخص إضافي، حضروا كل حفلات ميونيخ.

لذا، تحسباً لتجمع المشجعين بشكل مماثل خارج ملعب ويمبلي، نشر المكان بياناً على موقعه على الإنترنت، جاء فيه: «لدعم الدخول والخروج الآمن للجميع داخل الملعب، لا يُسمح لأحد بالوقوف خارج أي مدخل، أو على الدرجات الأولمبية في مقدمة الملعب». وأضاف البيان أن التخييم طوال الليل خارج الملعب محظور أيضاً.

وستقدم سويفت خمس حفلات في ويمبلي، بدءًا من يوم الخميس، حيث تواصل جولتها العالمية، التي حطمت الأرقام القياسية.