على مدار 5 أيام، قدمت دور الأزياء العالمية والمحلية، المُشاركة في فعاليات وعروض أسبوع الموضة في كوبنهاغن لربيع 2025، أحدث اتجاهات الموضة التي سنراها في ربيع وصيف 2025، والتي اتسمت بالنشاط والتألق، والحياة المُفعمة بالحيوية.

في ما يلي أبرز الاتجاهات الساحرة من أسبوع كوبنهاغن للموضة لربيع وصيف 2025:

أسلوب الحد الأدنى «Minimal Style»:

  • أسبوع الموضة في كوبنهاغن لربيع 2025.. اتجاهات تجب معرفتها

تربع أسلوب الحد الأدنى على عرش عروض دور الأزياء المحلية في أسبوع كوبنهاغن، وتبنت العلامات التجارية هذا الأسلوب الذي يتمتع بالبساطة والرقي والخطوط النظيفة والتركيز على المواد عالية الجودة، والحد الأدنى من الألوان والتصاميم، لتؤكد فلسفة «الأقل هو الأكثر».

وشملت القطع، التي قدمتها دور الأزياء الملابس البسيطة، مثل: الفساتين والبدل الكاملة والقمصان الناعمة والبناطيل المصنوعة من القماش والسترات البسيطة، لمظهر أنيق لا يتأثر بمرور الزمن، ويتجاوز الاتجاهات الموسمية، ويمكن مزجه ومطابقته بسهولة.

أسلوب الحد الأقصى «Maximal Style»:

  • أسبوع الموضة في كوبنهاغن لربيع 2025.. اتجاهات تجب معرفتها

على نقيض أسلوب «Minimal»، كان لأسلوب «Maximal»، نصيب من عروض أسبوع كوبنهاغن لربيع وصيف 2025، وهذا الأسلوب يتبنى الجرأة والإسراف، ويشجع على استخدام الألوان النابضة بالحياة والأنماط الانتقائية ووفرة الإكسسوارات، ومزج العصور والأنماط.

ويعتبر من أنماط الموضة الرائجة؛ احتفالاً بالفردية والإبداع في الموضة، ويشجع على كسر القواعد التقليدية، والتعبير عن الأسلوب الشخصي، من خلال خيارات جريئة ومبتكرة.

الأقمشة الفضفاضة المريحة «Drape Nuts»:

  • أسبوع الموضة في كوبنهاغن لربيع 2025.. اتجاهات تجب معرفتها

يشير أسلوب «Drape Nuts» في الموضة، عادة، إلى ملاءمة مريحة وفضفاضة، ويتميز بأقمشة منسدلة تصنع صورة ظلية متدفقة ومريحة، ويؤكد هذا الأسلوب على السهولة والراحة مع الحفاظ على مظهر أنيق وعصري، كما تتضمن الأقمشة المنسدلة مواد، مثل: الحرير والجيرسيه والشيفون، تلائم بشكل جيد مظهراً انسيابياً وأنيقاً، وهذا ما برز خلال عروض أزياء أسبوع كوبنهاغن 2025، إذ قدمت علامات تجارية محلية، مثل: «The Garment»، و«Deadwood» هذا الأسلوب.

القطع المنتفخة «Puff Pieces»:

  • أسبوع الموضة في كوبنهاغن لربيع 2025.. اتجاهات تجب معرفتها

أصبحت القطع المنتفخة من الاتجاهات البارزة في صناعة الأزياء، وتتميز القطع المنتفخة بأشكالها الضخمة والمبالغ فيها، ويمكن العثور عليها في ملابس مختلفة، مثل: السترات والفساتين والقمصان، ومن أهم مميزاتها أنها تضيف لمسة درامية إلى أي زيّ، ويستخدمها المصممون لتقديم أفكار جريئة للأزياء، مثلما شاهدنا على منصات عروض الأزياء، بقطع مصممة لجذب الانتباه ولتأثير بصري مذهل.

الشورتات بأطوال مختلفة «Shorts»:

بالنظر إلى عروض أسبوع كوبنهاغن لربيع وصيف 2025، يبدو مستقبل السراويل بأطوالها المختلفة في الموضة واعداً، مع وجود العديد من الاتجاهات التي من المرجح أن تشكل تطورها، فقد شارك العديد من دور الأزياء العالمية والمحلية في تقديم هذا الأسلوب من الشورتات، الذي أصبح دارجاً هذا الصيف، ومن المتوقع أن يصل إلى ذروته في صيف 2025، وهو يتميز بالعملية والراحة والأناقة.

ما أسبوع كوبنهاغن للموضة؟

انطلق أسبوع كوبنهاغن للموضة في نسخة ربيع وصيف 2025، من 5 حتى 9 أغسطس الحالي، كبداية لعروض الأزياء الصيفية للعام المقبل.

ويعتبر أسبوع كوبنهاغن للموضة حدثاً نصف سنوي، أثبت نفسه كحجر أساس في تقويم الموضة العالمية. ويجمع هذا الحدث، الذي يقام في العاصمة الدنماركية، بين المصممين والعارضات والمشترين وعشاق الموضة من جميع أنحاء العالم؛ لتجربة أحدث صيحات الموضة الاسكندنافية والعالمية.

  • أسبوع الموضة في كوبنهاغن لربيع 2025.. اتجاهات تجب معرفتها

يُعرف أسبوع الموضة في كوبنهاغن بالتزامه بالاستدامة والابتكار، وأصبح منصة مهمة لعرض التصميمات المتطورة، وترويج الممارسات الصديقة للبيئة داخل صناعة الأزياء.

وأطلق أسبوع الموضة في كوبنهاغن لأول مرة، عام 2006، واكتسب شهرة سريعة كحدث رئيسي في عالم الموضة. في البداية، كان حدثًا أصغر وأكثر إقليمية، ولكن على مر السنين نما حجمه وتأثيره. واليوم، يجذب الحدث اهتمامًا عالميًا، حيث اختار العديد من المصممين والعلامات التجارية العالمية إطلاق مجموعاتهم في كوبنهاغن، كما يعكس تطور أسبوع الموضة، والتغيرات الأوسع في صناعة الأزياء، حيث يوجد تركيز متزايد على الاستدامة والشمول والابتكار.

في سنواته الأولى، عرض أسبوع الموضة في كوبنهاغن، في المقام الأول، المواهب المحلية، ما أعطى المصممين الدنماركيين منصة لتقديم أعمالهم. لكن مع جذب الحدث المزيد من الاهتمام، جذب المصممين من جميع أنحاء الدول الاسكندنافية وخارجها، ولم يعمل إدراج المصممين الدوليين على توسيع نطاق الحدث فحسب، بل عزز أيضاً تبادلاً غنياً للأفكار والأساليب، ما جعل أسبوع الموضة في كوبنهاغن بوتقة تنصهر فيها الإبداع والابتكار.