لم يكن يوم السابع من أغسطس عادياً في حياة النجمة اللبنانية رزان جمال، إذ احتفلت بعيد ميلادها بطريقة فريدة، أثبتت من خلالها أن مسؤولية الفنان الاجتماعية والإنسانية لا تقل أهمية عن مسؤوليته الفنية في الأعمال، التي يقدمها للجمهور.

ونشرت رزان، عبر صفحتها على منصة «إنستغرام»، صوراً لها من مراحل عمرية مختلفة مع أسرتها، لكنها بدلاً من أن تكتب ما يتعلق بعيد ميلادها، علقت بكلمة مؤثرة، تعبر عن إنسانيتها، واهتمامها بالآخرين على حساب نفسها، وكيف يكون الفنان صاحب رسالة حقيقية، يستغل شهرته لأعمال الخير.

 

وحثت رزان جمهورها، ومحبيها، على التبرع لسيدة لبنانية محاربة لمرض السرطان، وهي أم لطفلين، تدعى "ضياء طبيخ"، بهدف استكمال علاجها من المرض.

وكتبت رزان، قائلة: «أمنية: بدي خصّص هيدا اليوم لدعم حالة بتهمني كتير. ساعدوني إجمع مساعدات لضياء، إمّ لولدين عم تحارب مرض سرطان الثدي، وعندها صعوبات مادية. كلّ مساعدة حتّى ولو كانت بسيطة بتقدر تساهم بتغيير حياة ضياء. دعمكن بيعنيلي كتير»، وأشارت رزان إلى أنها قد وضعت رابط التبرع لضياء على صفحتها، لتشجع متابعيها على المشاركة.

ويعد هذا الموقف تجسيداً حقيقياً، للدور الذي تلعبه رزان، كسفيرة لمركز سرطان الأطفال في لبنان، الذي اختارها وجهاً له، لعامَيْ: 2023، و2024، بعد أن قدمت دوراً مؤثراً في مسلسل «الثمن»، عندما قدمت شخصية أم لطفل مريض بالسرطان.

  • رزان جمال في عيد ميلادها.. مثال للفنان صاحب الرسالة الحقيقية

على صعيد فني، اختيرت رزان جمال واحدة من أفضل ست نساء مؤثرات في الشرق الأوسط، خلال حفل نظمه «مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي»، مؤخراً، على هامش انعقاد الدورة الـ76 من «مهرجان كان السينمائي».

وكان آخر أعمال رزان الدرامية المسلسل المعرب «الثمن»، الذي شاركت بطولته مع الممثل السوري باسل خياط، وقد حقق نسب مشاهدة عالية جداً، ولاقى نجاحاً كبيراً جداً على مستوى الوطن العربي والعالم أجمع، ما جعله أول مسلسل عربي يتم تقديمه باللغتين البرتغالية والإسبانية.

وفي مفاجأة سارة، تشارك النجمة اللبنانية زميلها المصري محمد رمضان بطولة فيلم «أسد أسود»، الذي من المتوقع أن يتم عرضه نهاية العام الحالي، وهو من تأليف: محمد دياب وشيرين دياب، وإخراج محمد دياب، ويظهر إلى جانب بطليه الرئيسيين حشد من نجوم السينما المصرية، على رأسهم: خالد الصاوي، وماجد الكدواني، وأحمد عبد الحميد، وشريف سلامة.

  • رزان جمال في مسلسل ساندمان

وتنشغل رزان، حالياً، بتصوير دورها في الموسم الثاني من مسلسل «The Sandman»، بعد أن حققت شخصية «لايتا هول»، التي قدمتها في الجزء الأول، نجاحاً جماهيرياً كبيراً، وهي بذلك تكون أول نجمة عربية، تنضم إلى أعمال عالم «DC Comics»، الذي تتبعه سلسلة المسلسل الشهير.

ويقوم ببطولة الجزء الثاني من هذا العمل، إلى جانب رزان، كلٌّ من: توم ستوريدج، وجينا كولمان، ورويري أوكونور، وفريدي فوكس، وكليف راسل، ولورنس أوفراين، وبطل «Game of Thrones» جاك جليسون.

وكانت رزان قد أطلت ضيفة، خلال موسم رمضان الماضي، بظهورها في مسلسل «تغيير جو»، للفنانة منة شلبي.