تسطر النجمة الأردنية، ديانا كرزون، مسيرتها الفنية بشكل متفرد، بعد أن نقشت اسمها واحدة من أهم الفنانات على مستوى الوطن العربي، وبات تفاعلها مع مختلف المناسبات والأحداث يلفت انتباه كل وسائل الإعلام، ومحبيها الكثيرين في العالم العربي.

وتعرف ديانا بكونها سباقة في الابتكار، وتقديم كل ما هو جديد، وقد تجلى الأمر في مشاركتها العائلة الملكية الأردنية أفراحها، بقدوم أول حفيدة للملك عبد الله الثاني بن الحسين «الأميرة إيمان» ابنة ولي عهد الأردن الأمير الحسين والأميرة رجوة.

وفي زمن قياسي، قدمت ديانا واحدة من روائعها، التي خصصتها لهذه المناسبة، وغنت فيها: «نورتي عيلتنا جدو - نورتينا يا إيمان» من كلمات أحمد الفاعوري، وألحان وتوزيع أيمن عبدالله.

  • هكذا احتفلت ديانا كرزون بمولد «الأميرة إيمان»

وقالت ديانا، لـ«زهرة الخليج»، إنها كسائر أبناء الشعب الأردني، الذين غمرتهم الفرحة بمجرد سماعهم نبأ ولادة الأميرة إيمان، وتمام الصحة والعافية لوالدتها الأميرة رجوة، مؤكدةً أنها غنت بمشاعر صادقة نابعة من القلب، وحاولت أن تعبر في أغنيتها عن مشاعر الأردنيين جميعاً، الذين يعدون أنفسهم أبناء للعائلة الهاشمية.

وبيّنت أن كلمات الأغنية استوحيت من تغريدة الملك عبد الله الثاني، الذي زف نبأ ولادة «الأميرة إيمان»، فكتب عبر حسابه الرسمي في «إكس» (تويتر سابقاً): «الحمد لله الذي وهبنا حفيدتنا الأولى إيمان بنت الحسين.. أبارك للحسين ورجوة العزيزين مولودتهما.. نسأل الله أن ينبتها نباتاً حسناً، ويحفظها لوالديها.. نورتي عيلتنا جدو».

ولاقت الأغنية تفاعلاً كبيراً، وانتشاراً واسعاً في الأردن، وحصدت مشاهداتها عبر تطبيق «إنستغرام»، وحده، أكثر من نصف مليون مشاهدة، بعد ساعات قليلة من طرحها.

وعلقت ديانا على الأغنية، عبر حساباتها الرسمية في منصات «السوشيال ميديا»، فكتبت: احتفينا بأميرة عربية هاشمية، حفيدة ملك عظيم.. وابنة أمير كريم؛ لنقول:

#نورتي_عيلتنا_جدو

#نورتينا_يا_إيمان

  • هكذا احتفلت ديانا كرزون بمولد «الأميرة إيمان»

ولاقت الأغنية ردود أفعال شعبية كبيرة داخل الأردن وخارجه، وتصدرت منصات التواصل الاجتماعي، وباتت العمل الفني الأكثر رواجاً على الإطلاق خلال هذه الأيام.

وهذه ليست المرة الأولى، التي تشارك فيها ديانا العائلة الملكية في الأردن أفراحها ومناسباتها؛ فقد سبق أن أحيت حفل حناء الأميرة إيمان بنت عبد الله، كما كانت حاضرة في الحفل الشعبي الكبير، الذي أقيم بمناسبة زفاف الأمير الحسين بن عبد الله، واعتبرت النجمة الأولى لاحتفالات الأردن باليوبيل الفضي لتولي الملك عبد الله الثاني بن الحسين سلطاته الدستورية، بغنائها في الحفل الرئيسي، الذي حضره الملك والملكة والعائلة الهاشمية، وإحياء حفلين جماهيريين آخرين بهذه المناسبة.

نجمة مهرجان جرش:

وكانت ديانا كرزون قد فرضت نفسها نجمة لمهرجان جرش للثقافة والفنون، في دورته الـ38، التي اختتمت فعالياتها قبل أيام قليلة، حينما ظهرت مرتين في المهرجان: الأولى خلال حفل افتتاحه، وقدمت فيه مغناة «موطن عبد الله»، من كلمات الشاعر السعودي صالح الشادي، وألحان وتوزيع الدكتور أيمن عبد الله، وكان ظهورها لافتاً فقد خطفت الأضواء؛ ليطلق عليها الجمهور والصحافة لقب «موناليزا المهرجان».

وفي المرة الثانية، أطلت ديانا على جمهورها بقالب مختلف عما اعتاده منها، فحلت ضيفة على فريق برنامج «غنيلي تغنيلك»، في حلقة أعدت خصيصاً للمهرجان، وتم عرضها مباشرة أمام جمهور المسرح الشمالي للمدينة التاريخية.

وقدمت كرزون، في هذه الليلة، باقة من أغانيها الوطنية الأردنية، ووصلات من التراث الأردني والفلسطيني، وسط تفاعل كبير من الجمهور.