يعلو، في الأوساط الفنية التركية هذه الأيام، اسم الممثلة إسراء بيلجيتش، التي أحبها الجمهور وعرفها عن ظهر قلب، بعد أن قدمت البطولة النسائية في مسلسل «قيامة أرطغرل»، أحد أنجح المسلسلات التركية على الإطلاق في القرن الحالي. وقدمت نفسها من خلاله كواحدةٍ من أهم الممثلات التركيات على الإطلاق، بعد أن جسدت شخصية «حليمة خاتون»، زوجة البطل «أرطغرل».

  • إسراء بيلجيتش في دور عليا

ويعود بروز اسم إسراء، حالياً، إلى تداوله بكثرة من قِبَل الصحافة التركية، التي أكدت أنها باتت الخيار الأول للقيام بالبطولة النسائية بمسلسل «الهيبة» في نسخته التركية، وهو الذي يكثف منتجوه استعداداتهم؛ لبدء تصوير حلقاته، على أمل عرضه مطلع العام المقبل.

ووفق الصحافية التركية، بيرسن ألتونتاش، المختصة بأخبار الممثلين الأتراك؛ فإن إسراء تجسد في المسلسل، الذي عرض عربياً على مدار خمسة مواسم، شخصية «عليا»، التي قدمتها الممثلة اللبنانية نادين نجيم في الموسم الأول من العمل، وحققت نجاحاً منقطع النظير.

  • مسلسل «الهيبة» في نسخته التركية

وحسب المعلومات المسربة من شركة الإنتاج، ونقلتها الصحافية التركية؛ فإن إسراء، في حال توقيعها بشكل رسمي لبطولة المسلسل الذي أعجبت به جداً، ستمنح الحياة لدور «عليا»، وستكون أماً لطفل اسمه «جيهان دينيز»، تعود إلى مسقط رأسها بلدة «ماردين»؛ لتنفيذ وصية زوجها المتوفى، وهي الأحداث التي تتطابق تماماً مع ما قدمته نادين نسيب نجيم في الموسم الأول؛ عندما عادت إلى «الهيبة»؛ لتنفيذ وصية زوجها، وبدأت بعدها الأحداث تتطور بشكل دراماتيكي.

  • نادين نجيم

وأضافت الصحافية التركية أن إسراء تلقت عرضاً رسمياً لبطولة المسلسل، الذي تم تبديل اسمه من «العاصفة»؛ ليصبح «شتاء ألبورا القاسي»، مبينة أن الممثلة الشهيرة أبدت إعجابها الشديد بمشروع العمل، وأنها متحمسة للظهور بشخصية «عليا»، التي تم عرضها عليها.

ولاقت هذه الأخبار رواجاً كبيراً، وسعادة بين الجمهور التركي والعربي على حد سواء، فإسراء تحظى بشعبية كبيرة في العالم العربي، وستكون في حال قبولها العرض بشكل رسمي سبباً مهماً في انتشار المسلسل بشكل كبير.

وحتى اليوم، تفاضل الشركة المنتجة بين عدة أسماء؛ للاستقرار على أحدها لتجسيد شخصية «جبل»، التي تحمل بالنسخة التركية اسم «جيهان»، بينما رشحت مصادر شبه مؤكدة أن الممثلة المخضرمة جونجا جيلاسون، ستقدم دور «أم جبل»، الذي ظهرت به النجمة السورية القديرة منى واصف سابقاً.

وبات من المعروف، لدى متابعي الأخبار الفنية، أن سيناريو النسخة التركية، التي تم تأجيل تصويرها عدة سنوات، يكتبه المؤلف جوليزار إيرماك، بينما سيكون العمل من إخراج أحمد كاتيكسيز.

  • إسراء بيلجيتش

وفي سياق متصل، ما زالت إسراء تعيش أصداء نجاح مسلسلها الجديد «فن الحب»، الذي يعرض حصرياً عبر منصة «نتفليكس»، وتقدم فيه دور «ألين»، ضابطة شرطة تعمل في وحدة مكافحة جرائم الفن بالإنتربول، وتطارد لصاً متمرساً في سرقة الأعمال الفنية؛ لتكتشف لاحقاً أنه نفس الشخص الذي سرق قلبها سابقاً، وتتداخل مشاعرها القديمة مع واجبها في إتمام مهمتها، وإغلاق قضية السرقة التي وكلت إليها.

وفي جانب آخر، عرض لإسراء عبر منصة «TOD»، خلال شهر مايو الماضي، مسلسل «أبواب الزمن»، الذي شاركت بطولته مع الممثل بيركان صوكولو.

ويحكي المسلسل قصة شخص عبقري، متخصص في البرمجيات، يؤلف كتاباً غامضاً، وتنقلب حياته بعد لقائه ابنة أحد السياسيين المشهورين؛ ليبني معها صداقة قوية، ويواجهان الكثير من الأحداث الصادمة غير المتوقعة.